اكاديمية ايجيبت رايت الادبية

مسابقة مصر بتكتب ايه

أدب الأطفال

أحلام مجنونة

نقد فنى ومقالات

هى دى مصر؟

كلام فى الحب

قصص قصيرة

خواطر

أشعار عامية

أشعار فصحى

روايات

الدعايا والإعلان

مراسلة الأكاديمية

انضم للأكاديمية

أهداف الأكاديمية

جوائز المسابقة

قائمة الأقسام

الصفحة الرئيسية

لوحة شرف أكاديمية ايجيبت رايت الأدبية

لوحة شرف ايجيبت رايت

 

اضغط هنا لعرض لوحة الشرف

 


الإنضمام للجنة التحكيم


 

للراغبين فى الإنضمام للجنة تحكيم

مسابقة مصر بتكتب إيه؟ اضغط هنا

 


إعلانات


 



 

فكرة مسابقة مصر بتكتب إيه, نظام المسابقة وشروطها.

 

 

فكرة مسابقة مصر بتكتب ايه, معلومات عن نظام المسابقة وشروطها

نبذة عن المسابقة:-

إن مسابقة ايجيبت رايت تختلف كثيرا عن أى مسابقة صادفتك أوقد تصادفك فى جريدة ما أو على شاشة إحدى القنوات...فمسابقة ايجيبت رايت هى أكاديمية أدبية من الطراز الأول, لايعتمد الفوز فيها على الحظ أو التخمين أو حتى المعلومات العامة, بل كل عوامل الفوز الأساسية هى: جمال الصياغة, دقة الإحساس ومقدار الإبداع الأدبى.

مسابقة أكاديمية ايجيبت رايت السنوية تهدف إلى التنافس على مدى عام كامل بين كل كلمة و عمل فى المسابقة, الهدف من طول المدة هو استخراج مواهب أكثر و تطوير مواهب الهواة تدريجيا مع زيادة التنافس الأدبي بين الأعضاء مع كل شهر يمر ومرشح جديد يعلن, ستكون المسابقة ذات طابع بسيط فى النصف الأول من العام دون متطلبات أدبية خاصة, إلا أنه مع بداية النصف الثانى من العام سيبدأ مستوى المسابقة فى التصاعد والشروط الأدبية الخاصة بالعمل تختلف ليخرج فى نهاية العام أوائل المسابقة على أعلى مستوى من أكاديمية ايجيبت رايت الأدبية. لذا كن  مستعدا حال مشاركتك فى المسابقة أن يكون هدفك الأساسى  تطوير كتابتك وليس الجائزة فقط, فالجائزة لتشجيع الكتابة وليست أساس المسابقة, كما أننا نود أيضا بناء عائلة مترابطة من الكتاب داخل الأكاديمية وهذا لايمكن حدوثه بكتابة عمل واحد للمسابقة و انتظار الفوز بالجائزة, بل يجب الإشتراك بكتابة عدة أعمال وتجربة أنماط أدبية مختلفة وإتاحة الفرصة للأعضاء للتعرف عليك من خلال كتاباتك, وكذلك الإهتمام بقراءة أعمال الكتاب الأخرون داخل الأكاديمية, ليتحقق هدف الأكاديمية من خلق تلك العائلة والمجتمع الأدبى الذى نتطلع إليه.

شروط المسابقة:-

شروط المسابقة بسيطة حرصا على السماح للجميع بالإشتراك دون التقيد بالسن, وهى كما يلى:-

1- المسابقة مفتوحة لكل المصريين وكذلك الأشقاء العرب المقيمين فى مصر حاليا أو خارجها.

2- أن تكون الأعمال المكتوبة غير مقتبسة فكرة أو صياغة أو أسلوبا من أى عمل أدبى قديم أومعاصر, فى حالة اثبات لجنة التحكيم أو أى شخص لديه دليل مادى واضح أن العمل المتقدم مقتبس, يحجب المتسابق من المسابقة والأكاديمية ويمنع اشتراكه نهائيا فى أى مسابقات قادمة.

3- لايشترط فتح حسابك بإسمك الحقيقى للإشتراك فى الأكاديمية والمسابقة, يمكنك إستخدام اسمك الحقيقى أو أى اسم رمزى تفضله بشرط كون الإسم واضحا ومعبرا دون رموز غير مفهومة, كما يفضل أن يكون باللغة العربية, و سيتم طلب اسمك الحقيقى كاملاً فقط فى حالة تقدمك للمسابقة أو ترشيحك للفوز فى أى شهر من شهور المسابقة.
نظام المسابقة:-

1- فى كل شهر سيعلن نظام خاص للمسابقة فى قسم إعلانات المسابقة,  يحدد على أساسه نوعية العمل المقدم لقسم المسابقة لهذا الشهر, ويختار الفائز بأفضل عمل على عدة مراحل تحكيمية من قبل أساتذة من كليات الأداب على مستوى عدة جامعات مصرية والشخصيات الأدبية المتطوعة للجنة التحكيم.

2- يفوز عن كل شهر ثلاثة متسابقين, يفوز صاحبا المركز الثالث والثانى بالجائزة الأدبية, ويتأهل الفائز الأول إلى المشاركة فى التصفيات النهائية والجائزة المالية ويضمن حصوله على الجزء الأول من الجائزة وهو عرض عمله فى كتاب أكاديمية ايجيبت رايت السنوى, ويمكن للفائزين التقدم مرة أخرى والفوز فى أى من شهور المسابقة دون التقيد بأى شروط.

3- فى نهاية العام يتسابق الأثنى عشر مرشحا للفوز بالمراكز الثلاثة الأولى والجوائز المالية المعلنة فى صفحة الجوائز.

كيفية التقدم:-

كل ماتحتاجه للتقدم هو الأشتراك فى الأكاديمية, الأشتراك يأخذ ثوانى معدودة خلالها تختار أسم العضوية الذى يعبر عن شخصيتك سواء كان اسم رمزى أو الاسم الحقيقى, ثم اختيار الرقم السرى الخاص بك, بعدها ستتمكن من دخول لوحة التحكم والتى ستعتاد عليها مع الوقت, خذ بعض الوقت لتعديل ملفك الشخصى أو إضافة صورة رمزية تعبر عنك, وتوقيع يدرج فى كل مشاركاتك. بعد رضاك الكامل عن خياراتك يمكنك البدء بالكتابة فورا فى القسم الذى تفضله والمشاركة فى جميع الأقسام بوجه عام, مع العلم انه فى حالة نشاط أحد الأعضاء يمكن توليه الإدارة التطوعية و الإشراف على أقسام الأكاديمية, مجتمع ايجيبت رايت هو مجتمع مشاركة أدبية لذا شارك دائما بتعليقك على أى عمل تقرأه فهذا يعود بالفائدة عليك وعلى كاتب العمل, وراعى دائما أن تكون ايجابيا فى ردودك محاولا اصلاح العيوب بعيدا عن الأراء السلبية. من الأن الأكاديمية بيتك الثانى لذا نترك لك الطريق لأستكشافه, وتطويره بكل حب.

 

    |   انضم للأكاديمية   |   جوائز المسابقة   |   أهداف الأكاديمية   |

 

___________________________

جميع الحقوق محفوظة لأكاديمية ايجيبت رايت الأدبية

أى نسخ أو إقتباس أو إستخدام فنى أو تجارى بالعرض أو النشر لأعمال أدبية وكتابية داخل الموقع يعرض صاحبه للمسائلة القانونية, ويحظر على مسئولى أى موقع أو مدونة نقل الأعمال الأدبية للأعضاء دون إذن شخصى من العضو بعرض عمله على موقع أخر, فنحن كما لانسمح بإقتباس أو نقل أى عمل أدبى إلى داخل الأكاديمية, لانسمح أبداً بسرفة أعمال الأعضاء ونشرها خارجها,لما فى ذلك من إختراق وعدم إحترام لقوانين الملكية الفكرية والأدبية و التعرض للمسائلة القانونية. لذا وجب التنويه.

إدارة الأكاديمية

 

 

 All rights reserved COPYRIGHT - EGYPT WRITE - Designed by Magical Touch, CA

Contact Us / Advertise / XML Sitemap

cool hit counter