المواضيع التى لم يرد عليها | عرض المواضيع النشطة التوقيت الحالى 13 ديسمبر 2017, 10:34 pm





الرد على الموضوع  [ 6 مشاركة ] 

Share |


من للإسلام ......من لتُركستان ؟؟؟ 
الكاتب رسالة
أكاديمى نشيط
أكاديمى نشيط

الصورة الشخصية للعضو

مشاركات:
219
مكان:
مصر
الحكمة المفضلة:
((إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم))
حالة التأكيد:
كاتب موثوق و مؤكد هويته
 من للإسلام ......من لتُركستان ؟؟؟


من للإسلام يا مسلمين ……..من لتُركستان ..

.من ينصر دين الله يا موحدين؟؟؟


إخوتي أخواتي في الله ..فريق الأكادمية الرائع.. إخوتي وأخواتي أعضاء الأكادمية الراقين..بجد وحشتني الأكادمية جدا ..اعذروني لانقطاعي لفترة بسبب ظروف السفر وضيق الوقت الشديد مع الانشغال المستمر ووجود اعطال في الكمبيوتر والنت (وما زالت)

فاللهم بارك لنا في أوقاتنا

ولكن أبت نفسي الصمت وأنا أرى أمة الإسلام تباد . في كل بقعة على وجه الأرض …..ونحن جميعا في سبات

وللأسف أقصى مانقوله : نسألكم الدعاء لهم… !!

والله إني لأعلم أن الدعاء أقوى الأسلحة ... لكن لمن ؟؟ومتى؟؟

لشباب لايغض بصره مستهتر لا يهمه إلا تفاهات الأمور وتغيير رنات هاتفه المحمول ..أو التعرف على الفتيات ..أو كيف يقضى على الوقت بأي طريقة مشروعة أو غير مشروعة إلا من رحم ربي…؟؟..أم لفتيات تتبارى لكي تحوز إعجاب الشباب وتهتم وبشدة بأحدث الموضات وحتى المحجبات منهن يضعن غطاء على الرأس أشبه مايكون بملابس الغطس....!

لشباب يقتل الوقت بالمعاصي ويستحل ما حرم الله..!! لانتعجب لمن أضاع الصلاة أن يضيّع أمة لا إله إلا الله.....وأنّى يستجاب له..!

المعاصى من حولنا في كل مكان …إحذروا يا سادة …((إن بطش ربك لشديد ))

والله والله من كثرة إنتشار المعاصي في الشوارع وعلى الملأ تسري في جسدي رعشة خشية أن يحل علينا غضب الله بغتة..... والله إن الله حليم علينا

ينعم علينا ..ونعصاه

يسترنا …. ونجاهر بمعاصينا

يرحمنا ..فنزداد كبرا وطغيانا في الأرض

ولكن إلى متى…؟

دار في ذهني هذا التساؤل وبكل مرارة الألم التي شعرت بها

من للإسلام يا مسلمين ...من ينصر دين الله يا موحدين

وقد قضيت نحو أسبوع في تجميع المعلومات وكتابة هذا الموضوع وأدعو الله أن يصل إلى قلوبكم كما شعرت به .


أعلم أن الكثير منا تابع هذا الموضوع الذي أتكلم عنه اليوم ..ولكن هناك الكثير من الحقائق الغائبة لدى الكثير أيضا …

فعندما رأيت العدوان الغاشم على مسلمي تركستان الذين لا حول لهم ولا قوة

يا مسلمين…..

استشهد من إخواننا نحو أكثر من 600 مسلم وجُرحالآلاف وتم اعتقال 20 ألف مسلم ….!!

..واصطفاف مئات الجنود المسلحين أمام امرأة عجوز ضعيفة محجبة من مسلمي تركستان!!!............تذكرت لقد رأيت نفس هذا المشهد من قبل ..نعم إنه في فلسطين الحبيبة يعاد ويتكررمع المسلمين في كل مكان ..اضطهاد وقهر

وسبحان الله عند البحث

فوجئت بأنه قد تم إعلان دوله اليهود سنة 1948 واحتلال فلسطين

وأنه تم اعلان دولة الصين بتركستان واحتلالها سنة 1949

فسبحان الله ما أقرب التاريخين وما أقرب الأحداث وتشابه القضيتبن

وقد احتلت الصين تركستان الشرقية أول مرة عام 1756 غير أن هذا الحتلال لم يدم طويلا وسرعان ما أعادها العثمانيون ونالت حريتها واستقلت..ثم مالبثت أنم احتلت ثانية 1949 كما ذكرت آنفا

فأين من يحررها الآن……….؟؟

ونحن في أوهن حال متشتتين ..كل ما نقوى على فعله أن ندين ونشجب (وذلك أضعف الإيمان)…!!ولا حول ولا قوة إلا بالله

وقبل أن نكمل كلامنا أحب أن نتعرف معا على تركستان الشرقية وبعض المعلومات عنها



كانت كلا من تركستان الشرقية والغربيةبلاداًواحدة بيد أن وقوعها تحت الاستعمار من قبل روسيا والصين أدى إلى تقسيمها(تصارعتا عليها لأكثر من 200 سنة) وأصبحت تركستان الشرقية أو الصينية وتركستان الغربية أو الروسية

والجزء الغربي الذي احتله الروس منذ عام 1865 قسمه الشيوعيون السوفييت إلى خمس جمهوريات قبلية عام 1922 ؛ وبعد انهيار الاتحاد السوفييتي استقلت وظهرت الجمهوريات الاسلامية المستقلة

أوزبكستان, وقازاقستان, وقرغزستان, وتركمانستان, وتاجيكستان

أما الجزء الشرقي الذي احتلته الصين فأسموه

((شينجانغ أويغور أوتونوم رايوم))يعني مقاطعة شنجانغ ذاتية الحكم...وشينجانغ أو سيكيانغ تعني "المستعمرة الجديدة"




الموقع:

تقع تركستان الشرقية في وسط آسيا الوسطى, وتحدها من الشمال "منغولينا وروسيا الاتحادية", ومن الغرب "قازاقستان وقرغزستان وتاجيكستان وأفغانستان", ومن الجنوب "باكستان وكشمير والتبت", ومن الشرق "الصين".

المساحة:

تبلغ مساحة تركستان الشرقية 1.828.417 كيلو متر مربع, وهي بذلك تشكل خمس مساحة الصين كلها بما فيها مستعمرات الصين الشعبية مثل التبت ومنغوليا الداخلية، ومساحة الصحراء فيها 650 ألف كيلو متر مربع , وأما مساحة الغابات فهي 91 ألف كيلو متر مربع.
السكان:

من القضايا المثيرة للجدل في تركستان الشرقية هو "عدد السكان فيها"؛ حيث لم يسبق أن اتفق الجميع حيال تلك القضية، ولكن طبقًا لآخر الإحصائيات الصينية بموجب إحصاء عام 1990، فإن تعداد السكان في تركستان الشرقية من الأصل التركي المسلم 9.23 مليون نسمة؛ إلا أن هناك جهات مستقلة قدرت تعداد السكان من الأصل التركي المسلم بـ 25 مليون نسمة. وأما إجمالي سكانها بموجب الإحصاء الرسمي فهو 15.155.778 نسمة.

اللغة:

المسلمون التركستانيون يستعملون الأوريغورية والقازاقية والقرغيزية, وهي لهجات محلية تنمي إلى اللغة التركية, ويستعملون في كتابتها الأحرف العربية.. وأما اللغة الرسمية فهي الصينية.

الجبال والأنهار والمدن:

سلسلة جبال "تنري تاغ" تتوجه إلى وسط تركستان الشرقية, وتقسم البلاد إلى قسمين: تركستان الشمالية الشرقية وتركستان الجنوبية الشرقية, وتحسب أرض تركستان الشرقية من أبعد الأماكن إلى البحر, ويوجد فيها أربعون نهرًا، و12 بحيرة, وتضم ثلاثة من أكبر خمسة سلاسل جبلية موجودة في قارة آسيا, ويوجد فيها 16 مدينة كبيرة، و126 بلدة, وأكثر من ثلاثة آلاف قرية كبيرة، وأهم مدنها: أورومتشي "العاصمة" وكشغر وياركند وختن وآقسو وكورلا وقمول وطورفان وايلي وآلتاي وآرطوش.

دخول الإسلام والصراع مع الصين

بعد أن فتحت بلاد فارس وخراسان، قام العرب بإتمام فتح بلاد ما وراء النهر في سنة 94 هـ , ثم اتجه الجيش العربي المسلم تحت قيادة "قتيبة بن مسلم الباهلي" نحو الشرق حتى وصل إلى كاشغر (عاصمة تركستان الشرقية) وفتحها في سنة 95 هـ.. وفي سنة 332 هـ في العصر العباسي تشرف الخاقان سلطان ستوق بغراخان (مؤسس الدولة القاراخانية) بالدخول في الإسلام, وتبعه أبناؤه وكبار رجال الدولة.. ومنذ ذلك اليوم أصبح الإسلام دينًا رسميًا في تركستان, وتمت ترجمة معاني القرآن الكريم, وأقيمت المساجد بدلاً من المعابد, وتم بناء 300 مسجد في مدينة كاشغر وحدها.

وهكذا أنعم الله على تركستان الشرقية وأهلها بنعمة الإيمان والإسلام, وأبلى أبناؤها بلاءً حسنًا في الإسلام؛ فكان منهم الدعاة في نشر الإسلام, والمجاهدون في الفتوحات الإسلامية, كما ظهر منهم العلماء الأجلاء الذين أثرت كتاباتهم ومؤلفاتهم المكتبة الإسلامية في شتى الفنون, وبرعوا في علومهم, وتركوا للمكتبة الإسلامية ذخيرة غنية من المؤلفات العظيمة, وكان الطلاب المسلمون من مختلف أنحاء العالم الإسلامي يأتون إلى "كاشغر" لدراسة العلوم الإسلامية والإنسانية والعلمية, حتى غدت كاشغر تعرف باسم "بخاري الصغرى".

ومنذ ذلك الحين وأهل تركستان الشرقية كلهم مسلمون, وبقيت تركستان دولة مستقلة إسلامية حوالي عشرة قرون، وكانت - ولا تزال - تشكل الامتداد الطبيعي للأمة الإسلامية في آسيا, وهي جزء لا يتجزأ من العالم الإسلامي.

قام المانشور (وهم حكام الصين) بغزو تركستان الشرقية في عام 1759, وراح ضحية المعارك الحربية التي أدت إلى تحكيم سيطرتهم عليها
أكثر من مليون نسمة
.. وقد شهدت فترة السيطرة الصينية التي تلت الغزو العسكري 42 ثورة وطنية عارمة، وفي عام 1863 نجح الشعب التركستاني في طرد الغزاة المانشوريين والصينيين وتشكيل دولة وطنية مستقلة برئاسة بدولت يعقوب بك، دامت 16 عامًا.

ولكن تخوف البريطانيين من التوسع الروسي القيصري في آسيا الوسطى, وخاصة بعد أن احتل الجزء الشمالي من تركستان الشرقية؛ فقاموا بمساعدة الصينيين لاحتلال تركستان الشرقية حيث دخلتها القوات الصينية بقيادة الجنرال "زو زونغ تانغ" عام 1878، وعلى إثر ذلك ألغت الصين الحكم العسكري لتركستان الشرقية وألحقتها مقاطعة إلى الصين وسمتها باسم سينكيانغ أو شينجانغ في نوفمبر 1884.

وقد استمرت الثورات الوطنية ضد الحكم الصيني, وأحرز المسلمون التركستانيون نجاحًا باهرًا بتشكيل الحكومة الوطنية الأولى التي كانت في كاشغر عام 1933, والثانية في غولجة عام 1944؛ ولكن الاتحاد السوفيتي الذي لم يشأ أن يرى دولة إسلامية مستقلة بجوار مستعمراته في آسيا الوسطى - قدم المساعدات الحربية إلى الصين لمحاربة المسلمين وإنهاء دولتهم الفتية.

وعندما سقطت حكومة الصين الوطنية (الكومنتانغ) التي يرأسها الجنرال "شيانغكاي شيك" في أيدي الشيوعيين الصينيين الذين يتزعمهم "ماو تسي تونغ"؛ سقطت أيضًا تركستان في أيدي الشيوعيين الذين دخلوها عام 1949. ومع أن القوات الصينية التي كانت ترابط في تركستان الشرقية استسلمت سلميًا إلى الشيوعيين، فقد قاوم الشعب التركستاني المسلم النظام الشيوعي, ولا يزال يقاومه حتى الآن

الحكم الشيوعي..والاعتداءات الوحشية

مذابح ومجازر دموية غاية في الفظاعة تنم عن أحقاد دفينة والهدف طمس الهوية الاسلامية وفرض النظام الشيوعي الالحادي على المسلمين..اعتداءات وحشية ..اغتصاب .

ومن الممارسات والقوانين التي طبقتها الحكومة الصينية الشيوعية
:

1 ـ منع ممارسة الشعائر الدينية ومعاقبة كل من يقوم بها بالعقاب الصارم بموجب القوانين الجنائية.

2 ـ منع تعليم الدين الإسلامي, وفرض تدريس الإلحاد في المدارس والنوادي والتجمعات.

3 ـ مصادرة المصاحف والكتب الإسلامية ، وقد بلغ ما جمع منها 730 ألف كتاب مطبوع ومخطوط ، وإجبار رجال الدين والعلماء على امتهانها وإحراقها في الميادين العامة.

4 ـ نشر الكتب والمطبوعات المعادية للإسلام ورفع الشعارات والملصقات التي تسيء إلى الإسلام وأحكامه وتعاليمه، مثل: الإسلام ضد العلم ـ الإسلام اختراع أغنياء العرب ـ الإسلام في خدمة الاستعمار.. وهكذا.

5 ـ اعتقال العلماء ورجال الدين واحتقارهم وفرض أعمال السخرية عليهم , وقتل من يرفض التعاون معهم ويرضى بإلحادهم وانتهاكاتهم.

6 ـ إجبار النساء على خلع الحجاب, وإلغاء العمل بالأحكام الشرعية في الزواج والطلاق والمواريث, وفرض الاختلاط, وتشجيع الزواج بين المسلمين والمسلمات وغيرهم؛ بغية تخريب العلاقات الأسرية الإسلامية._ومن يرونها تلبس الحجاب يتم فرض غرامة مقدارها 5600 دولار ..في حين أن دخل الرجل في العام يقدر ب1000 دولار فقط في العام في تركستان!!

7 ـ إغلاق أكثر من 28 ألف مسجد, وإغلاق 18 ألف مدرسة دينية, وفوق ذلك استخدمت المباني الإسلامية بمختلف أنواعها وفي مقدمتها المساجد والمدارس في أعمال تتنافى مع قيم الإسلام , وحولت إلى حانات تقدم الخمور ومخازن... ولا حول ولا قوة إلا بالله

8 ـ مصادرة أموال الناشطين في العمل الإسلامي بأي مجال كان, سواء كان بالتعليم والتدريس والتأليف والترجمة، وهدم بيوتهم ونفيهم من منطقة سكنية إلى الصحراء بعيدًا عن الناس وعن الجماعة.

9-الغاء الملكية الخاصة وصودرت كل ثروات المسلمين بها وحتى حلي النساء

10- منع المسلمون من إعداد الطعام في منازلهم زفرضت عليهمك المطاعم الجماعية

11- التفريق بين الأزواج ؛وعدم السماح لهم باللقاء إلا بضع ساعات كل أسبوعين

12-المرأة الحامل تمنح أجازة وضع لمدة 3 أيام فقط بعد الولادة ...!!!

13-منع الذهاب للحج ..ومنع الشباب دون العشرين من الذهاب أو دخول المساجد للصلاة...وذلك عند السماح (أحيانا) بأداء صلاة الجمعة!!والآن ممنوع على الاطلاق الذهاب للمساجد!

14-تحديد النسل اجباري واجهاض اجباري ل 33 ألف امرأة


علاوة على ذلك عملت على فرض النظام الجاسوسي على أفراد الشعب كله, ووضعت الناس تحت المراقبة الصارمة، حتى الأسرة أصبح أفرادها يتجسسون على بعضهم؛ فالابن جاسوس على والديه, والأب جاسوس على ابنه, وهكذا.. حتى فقدت الثقة والأمن والأمان, وأصبح الاعتقال والسجن يتربص كل فرد بسبب إشاعة قد يطلقها أحد العملاء ضد الأبرياء, حتى أحجم الناس عن إلقاء السلام والتحية والتزاور واللقاء في مناسبات الفرح والأحزان والمواساة .

كما فرض الشيوعيون العزلة على تركستان الشرقية؛ حيث منع المسلمون من السفر إلى خارج بلادهم, كما منع دخول الأجانب إليها، ولم يسلم المسلمون الذين لهم أقارب خارج تركستان الشرقية من ظلمهم وعذابهم بتهمة أنهم جواسيس ولهم ارتباط بالخارج.

يمثلون بجثث علماء الدين والقادة المسلمين

بلغ بهؤلاء الملحدين أن قتلوا رجال الدين وقادة المسلمين في تركستان ولم يكتفوا بذلك بل ومثلوا بالجثث وقطعوها وعرضوها في الشوارع لأرهاب المسلمين..وإنا لله وإنا إليه راجعون.... حسبنا الله ونعم الوكيل

وفي ذلك الوقت لم يصمت المسلمون وقاتلوا ليدافعوا عن حقوقهم وأعراضهم ؛ فقد كان هؤلاء الملحدين يأخذون الفتيات المسلمات ويذهبون بهن لمعسكرات مختلطة ...لفعل الفاحشة والعياذ بالله ..فقام المسلمين وهبوا للدفاع عن أعراضهم وبلغ عدد الشهداء 360 ألف شهيد ..وفي مدينة كاشغر 75 ألف في 19 معسكر للأشغال الشاقة ..فكما أخبرنا الحبيب صلى الله عليه وسلم من مات دون عرضه فهو شهيد...

ولكن ..لماذا تركستان ..؟؟؟

يأتي طمع الصين في تركستان لأن تركستان هي منجم ثروات الصين فهي

1-
ثاني أكبر منتج للنفط

2-
والمنتج الأول للقطب ظويل التيلة

3-
وأكبر منتج للغاز الطبيعي

4-
والنافذة الوحيدة على حدود 8 دول



يا من تفطر رمضان ...انظر لحال اخوانك في تركستان

حقيقة اخترت هذا العنوان ..لكي نستشعر جميعا ما نحن فيه من نعمة ..لو تعلمون ما يحدث لأخوانكم المسلمين في تركستان لتألمت القلوب حقا تألما عظيما

فالسلطة الصينية تمنع صيام رمضان !

وتمنع صلوات الجماعة وتوزيع الأشرطة المسموعة والمرئية الدينية بين أبناء اقليم تركستان الشرقية ..ومن الإجراءات الأمنية المشددة أيضا :

منع الموظفين والمدرسين والطلاب من الصوم ؛ومعاقبة أي شخص يحث المسلمين على أداء تلك الفريضة.......!!!.!

هل يتصور أحد أن هؤلاء الصينيين يقيمون مآدب الطعام الإجبارية في رمضان لمعرفة من الصائم واجباره على الإفطار وإلا..يتم اعتقاله....!!


فئران تجارب الصينيين الملحدين

هم اخواننا المسلمين في تركستان الشرقية

ومن المؤسف والمبكي حقا أن يُعامل مسلمونا كفئران تجارب فقد أُجريت 64 تجربة نووية في تركستان الشرقية مما أدى إلىُ الآتي :

ولادة 20 ألف طفل مشوه

موت 800 تركستاني

عام 1990 أصبح عدد المشوهين 25 ألف شاب مشوه

حسبنا الله ونعم الوكيل أين نحن من كل هذا ..؟؟ والله سنُسأل عن إخواننا المسلمين في كل مكان


وفي عام 1991 كان هناك 35 ألف امرأة حامل ..لم يتركوا منهم سوى 9 آلاف امرأة لتكمل حملها

أما الباقيات فقد تم اجهاضهن إجهاضا إجباريا ؛مما أدى إلى وفاة 1070 امرأة بسبب ذلك الإجهاض الإجباري

ومن أكملت حملها كان الخنق أو الضرب حتى الموت من نصيب وليدها ..نعم يخنق المولود أو يُضرب حتى الموت...

وقصة دولت خان التى ما أن وضعت وليدها الرابع واكتشف الصينون أمرها حتى أجبروها وبعد 3 أيام فقد على عمل عملية لربط المبايض بالإضافة إلى إعطاءها حقنة مجهولة قالو أنها لمنع الحمل وعلى الفور توفيت فماتت تاركة أطفالها الأربعة ليتولاهم الله برحمته....

ولا حول ولا قو إلا بالله.....

أين منظمات العفو ....أين منظمات حقوق الإنسان ؟؟ أين هي حرية الأديان التي يدّعونها في كل مكان ...؟؟؟

أزيلو الأتربة من مصاحفكم

والله كم صغُرت نفسي لدي عندما علمت كم نحن في نعمة عظيمة لا نصونها ونوليها اهتمامنا حقا ..نعمة وجود القرآن بين أيدينا ...آسفة حقا أقصد على أرفف مكاتبنا يعلوها الغبار ..وعند حلول شهر رمضان نبدأ في إزالته وتنظيفه بكل همة حتى إذا انتهى الشهر الكريم عدنا إلى ما كنا عليه ؟؟ولا حول ولا قوة إلا بالله

لنعود لقضيتنا ...ونسأل كيف يتعلم الأطفال القرآن في تركستان ؟؟؟

المعلم يأتي سرا للأطفال ليلا أو في منتصف الليل ....ليعلم الأطفال ..!الذين نجدهم بدورهم حريصون حقا على تعلم أي حرف من القرآن ...والمعلم يحاول أن يعلم الأطفال كيفية الوضوء والصلاة وبعض قصار السور وبعض الأمور الفقهية البسيطة (التي لا يعلم غيرها هو الآخر ...)وبعد انتهاء مهمتة ..(هذا إن انتهت بسلام .. ينتقل لقرية أخرى ليعلم أطفال آخرين وهكذا ؛اللهم إلا إذا سمعتهم الشرطة وعلمت بخبرهم فإنهم يعتقلون المعلمين والأطفال ويسومونهم أشد العذاب ...لم أجد مجيب أين منظمات حقوق الإنسان ..والأطفال..؟؟؟


هناك صحفي سافر إلى هناك وفوجئ بما رأى فأئمة المساجد لا يحفظون من القرآن سوى الفاتحة بعضهم يكتفي بذلك ثم يقول أدعية أو أناشيد (بدل السورة القصيرة ...) والبعض الآخر ممن من الله عليه يقرأ قل هو الله أحد أو المعوذتين..!! ..ووجد المأمومين لا يقول معظمهم شيئا ولا يقرؤن لأنهم لا يحفظون شئ..!!!

وعندما أهدى ذلك الصحفي للإمام مصحفا بكى بكاءا مريرا ..فهم لا يملكون المصاحف فقد أحرقها هؤلاء الملحدين ومن يجدوا بحوزته مصحفا يُعتقل ..ما شاء الله فعلا هى دي حرية الأديان ..! وسبحان الله يكفي أن نعلم أن هذه هي بلد من حفظ السنة وأخرج أصح الصحيح من الأحاديث ..بلد البخاري والترمذي والبيهقي وأيضا سفيان الثوري والإمام العابد الفُضيل بن عياض وغيرهم كثير..واليوم لا يجدوا قرآنا يقرؤنه ..أو حديثا واحدا يحفظونه..!!

مذابح اعتداءات وحشية تعذيب اغتصاب ..على يد الحكومة الشيوعية الصينة

إنّ حرمة دم المسلم هي أعظم عند الله من حرمة الكعبة كما أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم....

فمتى نستيقظ من سباتنا العمييق..؟؟؟

إخوتي اعذروني حقا للإطالة فالقضية حقا في منتهى الأهمية حوالي 30 مليون مسلم من إخواتك يحدث لهم ذللك

فما واجبنا إزاء قطعة تقطع من أجسادنا أونتركها أم نفعل كل ما في وسعنا ونستمر عليه ؟؟هناك بعض الاقتراحات سأكتبها وأترك لأخوتي في الأكادمية وكل من تحرك قلبه للقضية أن يفيدنا باقتراحات نفعلها

من واجبنا:

1-تعريف المسلمين في كل مكان بالقضية ؛وأخذها بمحمل الجدية

2-حملات الشجب والاستنكار ..سواء عن طريق الانترنت أو الجرائد

3-محاولة مخاطبة المسؤولين في بلادنا ..أين دوركم الفعال في هذه القضية؟ وقد تفاعل وزير الصناعة التركي مع القضية في مبادرة طيبة ودعا لمقاطعة البضائع الصينية

4-الصين دولة تعتمد اعتمادا تاما على الصناعات ويمكن أن تتأثر بالمقاطة الاقتصادية..مثل ما حدث مع الدانمارك_فهناك نحو 133 مليار دولار بين الصين والدول الاسلامة وهو حجم التبادل التجاري بيبهم العام الماضي ويزداد الرقم كل عام بمقدار 40%ويمثل فيه الخليج نحو نصفه ودولة الإمارات تمثل ثلث هذه النسبة

وبالطبع كلنا يعلم أن غزو البضائع الصينية اجتاح مصرنا الحبيبة لدرجة أثرت على اقتصادنا وعلى أصحاب المشاريع الصغيرة ...فالمنتج الصيني يكون أجود وأرخص ..(هذا ما يقال دائما)..ولكن أستحافكم بالله ..لا نريد شيئا من هؤلاء المشركين ..الذين يهينون القرآن الكريم ويضعونه تحت أحذيتهم ويحرقوه.. ويسيؤن لرسولنا الكريم ولكافة المسلمين

5-أن نبدأ بأنفسنا أولا بالتغيير نحو الأفضل "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم" ..علاقتنا مع الله ..مع الناس أن نتخلق بخلق القرآن

6- القضاء نهائيا على كلمة وقت فراغ ..فالمسلم لا يوجد في حياته فراغ وإن وجد فليستغله في كل ما هو خير وصالح ومفيد لأخوته المسلمين و الاستغلال الأمثل للوقت تنتظم معه الحياة

7-المحافظة على الطاعات خاصة ونحن مقبلين على الشهر الكريم الذي سيسهل معه التغيير نحو الأفضل

8-التصدق ولو بالقليل لصالح القضية ..

9-الدعاء لهم بالثبات والنصر


وأخيرا اعذروني لأطالتي فالموضوع يستحق ...إفعلوا شئ تذكروا ما رأيتموه من مشاهد مؤلمة لشهداءنا وإخواننا المسلمين أطفال ونساء ورجال ... سنسأل عنهم يوم الدين

ما الذي ستفعله في سبيل الله؟؟


لا وألف لا للبضائع الصينية .. أرجوكم لا ترفعوا الشعارات ولا تعملوا بها

فالله يسمع ويرى ...والله هو الرقيب علينا وكفى بالله رقيبا

فاللهم اجعل أعمالنا وأقوالنا خالصة لوجهك الكريم



_________________


02 أغسطس 2009, 1:33 pm
الملف الشخصى
مشرف قسم المقالات و النقد الفنى

الصورة الشخصية للعضو

مشاركات:
779
مكان:
مصر
الإسم الحقيقى:
أحمد جمال الدين أحمد
الحكمة المفضلة:
دائما إفعل ما تحب ان يراك الناس عليه
دائماً لا تفعل ما يحب الناس ان يروك عليه
حالة التأكيد:
كاتب موثوق و مؤكد هويته
مشاركة Re: من للإسلام ......من لتُركستان ؟؟؟


اختى العزيزة ريم
اولا تحياتى ليك على غيرتك على دينك وثانياً لهذا الموضوع الشيق الرائع والتعريف بالحوادث التى تحدث للمسلمين ومجهود تستحقى عليه الشكر

ولكن هناك ملاحظة ان الاكاديمية ملتقى ادبى للادباء ، ولقد لاحظت وجود حدة فى موضوع ، وانا لا اقصد هنا ان تكون هناك حدة فى الغيرة على الدين ولكن فى حدود معينة فاعتقد انه كان من الممكن الاكتفاء بمقالك الرائع هذا بعيداً عن الحدة ، لذا ارجوا تعديل الكلمات التى فيها حدة ربما ،،، وتقبلى تحياتى

_________________


02 أغسطس 2009, 9:01 pm
الملف الشخصى Yahoo الموقع الشخصي
مشرفة قسم الأشعار

الصورة الشخصية للعضو

مشاركات:
365
الإسم الحقيقى:
نورا مجدي
الحكمة المفضلة:
إذا لم يكن من الموت بد .. فمن العجز أن تموت جبانا
حالة التأكيد:
كاتب موثوق و مؤكد هويته
مشاركة Re: من للإسلام ......من لتُركستان ؟؟؟


أختي العزيزة ريم

لا فض فوك .... لم أعلم أبدا بشأن تركستان و هو ما يعد قصورا فادحا
قرأت مقالك و أنا أبكي رحمةً بإخوة لنا في الاسلام ، كل تلك الفظائع ترتكب هناك و نحن هنا .. إما شعوب يحكمها الطغيان و يذلها الفقر و المرض ، و إما شعوب أغرقها المال حتي أذنيها فصَمَّت عن أنات المحتاجين ولا أتفق مع الزميل أحمد الصياد بشأن الحدة .. فأنا أراها غيرة وحماسة محمودتين من أجل الإسلام و لم أرَ أي تجاوز
بعدما قرأت مقالك صباحا و كنت في العمل ... أخبرت كل زملائي عن تركستان و ناشدتهم مقاطعة البضائع الصينية، فسألوني عن مصدر معلوماتي و أخبرتهم عن مقالك ، قالوا أنهم يريدون المقال ليوزعوه عبر البريد الإلكتروني ، و لكني رفضت إلا بعد إستئذان صاحبته .. و ها أنا ذا أطلب منك نشره بالصورة التي تريها مناسبة

اللهم أنصر أخواننا في كل مكان

أحييكِ علي المقال المتميز flower1 flower1 flower1 flower1

_________________
ومـا مــِن كاتبٍ إلا سيبلى ....... ويُبقي الدهر مــا كتبت يـداهُ
فلا تكتُب بخطِك غير شيءٍ ....... يسُــرك في القيامةٍ أن تـراهُ


02 أغسطس 2009, 9:52 pm
الملف الشخصى
مشرف قسم المقالات و النقد الفنى

الصورة الشخصية للعضو

مشاركات:
779
مكان:
مصر
الإسم الحقيقى:
أحمد جمال الدين أحمد
الحكمة المفضلة:
دائما إفعل ما تحب ان يراك الناس عليه
دائماً لا تفعل ما يحب الناس ان يروك عليه
حالة التأكيد:
كاتب موثوق و مؤكد هويته
مشاركة Re: من للإسلام ......من لتُركستان ؟؟؟


donnabella كتب:
أختي العزيزة ريم

لا فض فوك .... لم أعلم أبدا بشأن تركستان و هو ما يعد قصورا فادحا
قرأت مقالك و أنا أبكي رحمةً بإخوة لنا في الاسلام ، كل تلك الفظائع ترتكب هناك و نحن هنا .. إما شعوب يحكمها الطغيان و يذلها الفقر و المرض ، و إما شعوب أغرقها المال حتي أذنيها فصَمَّت عن أنات المحتاجين ولا أتفق مع الزميل أحمد الصياد بشأن الحدة .. فأنا أراها غيرة وحماسة محمودتين من أجل الإسلام و لم أرَ أي تجاوز
بعدما قرأت مقالك صباحا و كنت في العمل ... أخبرت كل زملائي عن تركستان و ناشدتهم مقاطعة البضائع الصينية، فسألوني عن مصدر معلوماتي و أخبرتهم عن مقالك ، قالوا أنهم يريدون المقال ليوزعوه عبر البريد الإلكتروني ، و لكني رفضت إلا بعد إستئذان صاحبته .. و ها أنا ذا أطلب منك نشره بالصورة التي تريها مناسبة

اللهم أنصر أخواننا في كل مكان

أحييكِ علي المقال المتميز flower1 flower1 flower1 flower1


هذا ما كنت اخشاه ان تفهم وجهة نظرى بشكل خاطئ اختى الكريمة لم اقصد من اعتراضى على حدة المقال عدم الغيرة والحماس على الدين ولكن كما قلت فهذا ملتقى ادبى يوجد فيه المسلم والمسيحى وهناك غيرة محمودة وغيرة مذمومة والغيرة هنا اقصدها انها ربما يأتى احد المسيحين ويدافع بحماس عن ديانته واعتقد انه لن يقابل هذه الغيرة بالترحيب من الاعضاء وانا اول من يفعل ذلك ، لهذا اقول لا يجب الحدة فى ذلك لعدم سلوك اخرين نفس الطريق من الحدة هذا ما قصدته ليس اكثر

_________________


02 أغسطس 2009, 9:58 pm
الملف الشخصى Yahoo الموقع الشخصي
مشرفة قسم الأشعار

الصورة الشخصية للعضو

مشاركات:
365
الإسم الحقيقى:
نورا مجدي
الحكمة المفضلة:
إذا لم يكن من الموت بد .. فمن العجز أن تموت جبانا
حالة التأكيد:
كاتب موثوق و مؤكد هويته
مشاركة Re: من للإسلام ......من لتُركستان ؟؟؟


اقتباس:
هذا ما كنت اخشاه ان تفهم وجهة نظرى بشكل خاطئ اختى الكريمة لم اقصد من اعتراضى على حدة المقال عدم الغيرة والحماس على الدين ولكن كما قلت فهذا ملتقى ادبى يوجد فيه المسلم والمسيحى وهناك غيرة محمودة وغيرة مذمومة والغيرة هنا اقصدها انها ربما يأتى احد المسيحين ويدافع بحماس عن ديانته واعتقد انه لن يقابل هذه الغيرة بالترحيب من الاعضاء وانا اول من يفعل ذلك ، لهذا اقول لا يجب الحدة فى ذلك لعدم سلوك اخرين نفس الطريق من الحدة هذا ما قصدته ليس اكثر


فهمت قصدك و لست ألومك ، و لكن ألست معي أنه إذا أهين أي دين سماوي ، فمنع أصحابة من مزاولة شعائرهم و أحرقت كتبهم و عُذب قساوستهم ، ألست معي أننا سنثور لهم و ندافع عنهم؟ نحن يا سيدي دين السماحة نتقي الله في كل خلقة و النفس عندنا سواء ، حرام قتلها إلا بالحق ، و عندما تُجهض النساء و يُقتل الشيوخ و الأطفال لا أهتم لدياناتهم و لكن أهتم لأنهم من بني البشر .... و لكن حسبنا الله فلم تعد مثل هذه العنصرية تُمارَس إلا ضد المسلمين في كل مكان

أحييك َ علي إهتمامك بشعور الآخرين clap1 clap1 clap1 clap1

و لازلت أحيي ريم الرائعة

_________________
ومـا مــِن كاتبٍ إلا سيبلى ....... ويُبقي الدهر مــا كتبت يـداهُ
فلا تكتُب بخطِك غير شيءٍ ....... يسُــرك في القيامةٍ أن تـراهُ


02 أغسطس 2009, 10:18 pm
الملف الشخصى
مشرفة قسم النقد الفنى و المقالات

الصورة الشخصية للعضو

مشاركات:
473
مكان:
بلد الأحرار
الإسم الحقيقى:
سليمة مشري
الحكمة المفضلة:
الشكوى انحناء و أنا نبض عروقي الكبرياء ...
فالشكوى لغير الله مذلة
حالة التأكيد:
كاتب موثوق و مؤكد هويته
مشاركة Re: من للإسلام ......من لتُركستان ؟؟؟


مساء الخير يا ريم

غيبة طويلة أتمنى أن يكون سببها خيرا
و لكن عودة بمقال مهم حول أحوال المسلمين في تركستان و إنني حزنت فعلا على أحوالهم و جعلتني كلماتك أقف عند وضعنا حيث نستمتع بحرية التعبير عن ديننا و تكون بيننا عوامل تساعد على ذلك فنضرب بها عرض الحائط و نهتم بأشياء تافهة و لا تهم
فبارك الله فيكٍ على غيرتك الصادقة على دينك و التي بدت واضحة و جاءت عن حسن نية و لكن أودلا أن اوضح أمرا بسبب رأي زميلي أحمد و هو رأينا مجتمعين لا لشيء سوى أن الأكاديمية ملتقى أدبي تهدف إلى الابداع حقا و لا مانع من مقالات سياسية و تنبيهية و لكننا نود الابتعاد عن أي شبهة و فعلا لا نريد أن تفهم الأمور خطأ فالدين من بين العوامل التي تثير المناقشات فعلا و لكننا نريدها مناقشة هادئة فأحمد لم يقصد عدم الغيرة على الإسلام بل هو من أكثر و أشد الناس فعلا غيرة على دينه و لكن ملاحظته كانت فقط رغبة في الحفاظ على أهداف أكاديميتنا .

و أتفهم رأيك يا نورا و لكن موقع المشرف و مهامه تجعله يرى الأمور بعين أخرى فأي تهاون يعني عدم القيام بمهمتنا كما يجب و أننا لا نقدر المسؤولية ، و أرجو أن تنتهي المناقشة في هذا الموضوع حول هذه النقطة و أتمنى أن نتطرق فقط لموضوعه ، و أحييكِ بدوري على خطوتك الرائعة و أكيد أن ريم لن تمانع flower1

عودة للموضوع فالقضية فعلا انسانية و ان تعرضوا لكل هذا بسبب اسلامهم فالله سينصرهم لا محال

أحيي غيرتك على دينك يا ريم و لو كان جل المسلمين هكذا لما وصلنا إلى ما نحن عليه اليوم و لأصبح حالنا غير هذا flower1

عود محمود و أتمنى ألا تغيب عنا مرة ثانية :)

_________________
جوا العين و ساكنة القلب
نحبك يا بلادي
......................


02 أغسطس 2009, 10:31 pm
الملف الشخصى
عرض المشاركات السابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
الرد على الموضوع   [ 6 مشاركة ] 



المتواجدون الأن

الأعضاء المتصفحون لهذا القسم لا يوجد أعضاء متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا القسم
لا تستطيع كتابة ردود في هذا القسم
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا القسم
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا القسم
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا القسم

البحث عن:
الإنتقال إلى:  

cron
Powered by phpBB © phpBB Group, Almsamim WYSIWYG
Style by ST Software for PTF.
Translated by http://EgyptWrite.com

All Rights Reserved.
Copyright © 2008-2009 - EgyptWrite.com


cool hit counter