قتلتها ... قصة قصيرة

المشرفون: Ghadat2009،نبضة...

أضف رد جديد
hamadazedane
أكاديمى فعال
أكاديمى فعال

قتلتها ... قصة قصيرة

مشاركة بواسطة hamadazedane »

في البداية أحب أشكر العضو اللي قام بالمشكلة معي وتم حجبي بسببه وأنا لا أعلم سبباً لهجومه علي !!!
أتمنى أن تنال قصتي رضاكم
قتلتها
قصة قصيرة

رأيتها أمامي الدماء تملئ جسدها , والدموع تملئ عينها , كانت تنادي :
- الغوث , الغوث , الغوث .
هرولت إليها وأنا لا أدري من تلك ولماذا تصرخ ولا تجد من يلبي ندائها , وصلت إليها وقد ملئني العرق والتعب وأصبحت أمامها كالورقة التي بلها المطر , سألتها :
- لماذا تصرخين , وأين أبنائك , وأين ذهبوا الرجال وتركوكِ تصرخين وأنتِ مذبوحة هكذا .
نظرة إلي بنظرة يملؤها العتب , قالت :
- هل نسيت يا ولد , أنت أحدهم , هل نسيتني , أنظر لنفسك في مرآتك , هل لاحظت قرب الشبة بيننا , أنظر إلى لغتك , ألم تلاحظ أننا نتحدث نفس اللغة , بل تذكر دينك وديني , ألسنا يجمعنا نفس الدين , هيا أرجع يا فتى ولا تستمع إلى صرخاتي , ولا تسألني عما فعل بي هذا , أنت وأخوتك من فعلتم بي هذا , تفرقتم , وتنازعتم , ونسيتموني , هيا أذهب لبترولك , ولأموالك التي تخشى عليها من التعفن في قصورك الفاخرة .
استفزني ما قالت ووجدتني أصرخ فيها بغضب :
- نعم أنا مثلك في الدين واللغة "ولكن أنا ضعيف" لا أمتلك بترولاً ولا قصوراً , أنا لم أختار تلك الفرقة التي تتحدثين عنها , هم من فرقونا لشيعة وسنة , هم من فرقونا لفرق تتنازع على كراسي السلطة , هم ذبحوك , أنا لم أشاركهم , أنا ضعيف يا سيدتي , لقد أنهكني الفقر والحكم الظالم , لقد أنهكني الضعف , أريحيني من صراخك فلم أفيدك في شيء .
وجدت نظرتها تغيرت , وبأعلى صوتها ظلت تصرخ :
صوتها ثار جنوني , ماذا أفعل , وما بيدي أن أفعل , صوتها يزعجني كثيراً , يا ألهي صراخها لا يتوقف , أنا ضعيف , ضعيف , ضعيف , لم أجد أمامي إلا سيفاً قديماً كنت قدر ورثته عن جدي , وجدت نداء من داخلي يصرخ :
- أرحنا من صوتها , أرحنا من صوتها , أرحنا من صوتها .
الدم يكاد يغلي في عروقي , والسيف أمامي ملئه الصدئ وهي مازالت تصرخ , صراخها جن جنوني , أمسكت بالسيف , وهرولت خلفها , جسدها المنهك يذكرني بجسد أمي , صوتها المذبوح ذكرني بصراخ أمي , وجدتها أمامي كما لو كانت أمي , سألتها صارخاً :
- ماذا تريدين مني يا امرأة ؟
ألتفتت إلي , وبغضب الدنيا وجدتها تصرخ غاضبة في وجهي :
- أتركني لشأني يا فتى , هيا ابتعد عني , أنت ضعيف , ممزق , لا تعنيني في شيء , ولن يفيدني وجودك , هيا أغرب عن وجهي , أنا لا أطيق النظر إليك , ضعفك واستسلامك يقتلني , أغرب عن وجهي ولا تعود .
كلماتها زادت غضبي , ووجدتني بكل غل الدنيا , أضرب سيفي على جسدها المعتل فمزقها تمزيقا , دمائها انفجرت على جسدي ووجهي , شعرت بأن حجمي يتقلص حتى أصبحت كالفأر الصغير , صرخت بأعلى صوتي :
- أنا من قتلت أمي .
قتلتها , ولكنها لم تتركني , صوتها أصبح أصوات , الجميع يصرخون :
الأصوات تتعالى , والجميع يصرخون , وأنا وحيد , لم أجد ما أفعله سوى الصراخ والركض , ظللت أجري , والأصوات تتبعني حتى تعبت , ووجدتني أهزوا :
- أتركوني , أشعر بالضعف , أتركوني , لقد قتلتها ولم ينتهي ندائها بل زاد حتى أماتني , أتركوني , أنا ضعيف , أتركوني.

حمادة زيدان
تنهيدة
مشرفة قسم أدب الأطفال
Real Name: نهاد نعمان
Favorite Quote: لوسرقت منا الأيام قلباً معطاء بسام لن نستسلم للآلام ...لن نستسلم للألام .....
verification: ID verified and trusted writer
مكان: بنت مصر

Re: قتلتها ... قصة قصيرة

مشاركة بواسطة تنهيدة »

أحب طبعا الاول أرحب بيك عضو جديد معانا ... ومعتقدش أبد أن يكون حد من الأعضاء قصد هجومك ياحماده ...احنا فى الأكاديمية بنرحب دايما بكل عضو جديد وأنا كان حصل مشكلة معاك أو أتعرضت لنقد ضيقك...فده مش معناه هجوم ...
المهم أنك معانا دلوقت ...وأنا معرفش على فكرة ايه الا حصل ...بس أنا حبيت أوضح لك أن فكرة الأكاديمية قائمة على المشاركة مابينه وبين بعض، وتبادل أرائنا يعنى الرأى والرأى الأخر ....فا متزعلش لو كان وصلك معنى غير ده ...صورة
نرجع لقصتك بجد جميلة ومعناه واضح جدا ....وأسلوبك جميل ....بالنسبة للفكرة فهى فكرة ممتازة ولكنها قاسية جدا يمكن عشان بتحكى عن واقع أحنا عايشينه فى أيامنا ده وبنعانيه منه ...وفعلا الصمت العربى زى السيف الا أنت أتكلمت عنه ...بيقتل فى أراضينا المحتلة ..بحيك على أول قصصك معانا ومنتظرين المزيد ...صورة
صورة
Egypt Write
إدارة الأكاديمية
Favorite Quote: الكلمة...حياة

مشاركة بواسطة Egypt Write »

مرحبا بك مرة أخرى فى أكاديمية ايجيبت رايت الأدبية,
نسعد بوجودك معنا وأنك نجحت فى الدخول من جهاز أخر, فكما أبلغناك ردا على رسالتك, ربما لم يكن الذنب ذنبك, ولكن القاعدة أن دائما السيئة تعم, لذا بالتأكيد مع حجب نطاق أرقام الأجهزة الشخصية الخاصة بالأعضاء الذين قاموا بالشغب الموضح فى الموضوع الذى أرسلناه إليك, وهو بالمناسبة على الرابط التالى:
http://egyptwrite.com/w/viewtopic.php?f=5&t=277
مع حجب هؤلاء, حدث تلقائيا حجب لما قد يزيد عن 500 شخص ليس لهم أى ذنب إلا أنهم يشاركون هؤلاء الأعضاء رقم الأى بى أو يجاوروهم فى المنطقة أو يشاركونهم فى نفس مزود خدمة الأنترنت, وهذا عيب كبير فى مزودى خدمات الأنترنت فى مصر, وهو التداخل بين الأى بيهات وأرقام الأجهزة الشخصية على الأنترنت, فيؤدى ذلك إلى تبادل الأى بيهات بين الأعضاء دائما, ولذا لحجب عضو ما يتطلب حذف كل شبكته لأنه يستطيع الدخول من أى منها, ومع النتيجة من حجب أشخاص كثيرين قد يتعرفون فى يوم على الأكاديمية أو المسابقة ويحاولون الدخول ليجدوا رسالة تقول لهم أن الأى بى الشخصى الذى تستخدمه محظور من دخول هذا الموقع, ولا يجد أى تفسير لذلك, لأن التفسير الوحيد كما قلنا, أن السيئة دائما تعم, و ما كان هذا الحظر إلا لحماية الأعضاء الحاليين للأكاديمية من أى إيذاء مشاعرهم والحفاظ فى الأساس على الأكاديمية كملتقى أدبى محترم صالح لكل الأعمار لايسمح بأى خروج عن الأداب والأخلاق, ونأسف لأى عضو ليس له ذنب فى هذا الحجب سوى مشاركة مزود خدمة الأنترنت مع شخص ربما لايعرفونه على الإطلاق.
بالمناسبة, أخر موعد لتقديم القصص القصيرة لمسابقة هذا الشهر كان بالأمس, لذا بما أنك كتبت هذه القصة بالأمس وللظروف التى نقدرها من عدم إمكانية حذف الحظر عن جهازك الشخصى تحديدا خلال الفترة الماضية التى تبادلت فيها الرسائل مع الإدارة, يمكنك التقدم للمسابقة بهذه القصة, ونرجو فى حالة رغبتك فى المشاركة إرسال قصتك للإدارة فى رسالة خاصة مرفق معها الإسم الثلاثى, كما هو موضح فى موضوع إعلان المسابقة, ونرجو إرسالها سريعا عند قراءة هذا الرد قبل أن يبدأ عرض الأعمال على لجنة التحكيم.
نرحب بك مرة أخرى, ونتمنى لك التوفيق فى الأكاديمية.
إدارة أكاديمية ايجيبت رايت الأدبية.
الأمير الحائر
مشرف قسم الروايات
Real Name: وليد توفيق
Favorite Quote: و تبقى الكلمات...
verification: ID verified and trusted writer

مشاركة بواسطة الأمير الحائر »

أهلا بيك مرة تانية فى الأكاديمية ياحمادة...وبجد أنا عارف شخصيا إنك مالكش علاقة بموضوع العضو التانى لأنه اشترك بعدك بفترة وبعدين أنت تفهمت جدا نظرية إن الموقع لكل الأعمار لما قلتلك فى الرسالة الخاصة...لكن العضو صاحب المشكلة دى حصله نفس الموقف ومافهمش ده وصمم إنه يكتب اللى هو عاوزه بمزاجه مهما احتوى على ألفاظ مش مناسبة...وعمل اللى عمله واتحجب وللأسف زى مافهمت من رد الإدارة فوق إن أنت مشارك معاه فى نفس الشبكة وعشان كده اتحجبت أنت كمان...يلا حصل خير...
قصتك جميلة جدا...وبتعبر عن حالنا الأيام دى وإزاى كل واحد مشغول بنفسه ووطنه وأمته بتموت من حواليه...أنا بالصدفة كتبت إمبارح بليل قصة فيها حاجة قريبة من قصتك...الرمز والإسقاطات متقاربة على ما أعتقد...عموما ده إحساسنا كلنا حاليا فى ظل الظروف اللى حاصلة حوالينا دى وإحنا بنتفرج...
مستنيين أعمالك الجاية دايما وأهلا بيك فى عيلة الأكاديمية ياحمادة
ثمة أسماء و ألقاب تبقى..بقاء الأرض..بقاء السماء..و بقاء الكلمات...
ثمة أشياء تتعلق حياتها بأماكنها..بتوابيت مغلقة تخشى الإبتعاد عنها...
رغم أن الحياة..قد تكمن فى هذا البعد...

.....

...:: و تبقى الكلمات ::...

...... صفحتى فى الأكاديمية ......
hamadazedane
أكاديمى فعال
أكاديمى فعال

مشاركة بواسطة hamadazedane »

أعزائي
أشكر لكم حسن الضيافة ...
أخي الأمير
شكراً لتقبلك لقصتي وأتمنى أن ينال كل جديد لي رضاك
أخي مدير الاكادمية
أشكر أهتمامك الجميل لي ... كما أتمنى أن استطيع المشاركة في المسابقة فهذا شيء يشرفني
والسلام عليكم
والنصرة لغزة
أسمي الثلاثي
حمادة مصطفي عبد الغني
حمادة زيدان
أضف رد جديد

العودة إلى ”قصص فصحى“