المواضيع التى لم يرد عليها | عرض المواضيع النشطة التوقيت الحالى 14 ديسمبر 2017, 12:21 am





الرد على الموضوع  [ 8 مشاركة ] 

Share |


ورقة إجابة !! 
الكاتب رسالة
أكاديمى جديد
أكاديمى جديد


مشاركات:
6
مشاركة ورقة إجابة !!




( 1 )


المكان .. أرض واسعة أمام كلية ( هـ - و – ز ) انتصب فيها مجموعة كبيرة من الكراسي .. فتتحول بهذا إلى لجنة 21 .. هذا بالنسبة إلى الفرقة الثانية .. ياله من جو مهيب حقا !!

المشهد :
مراقب ومجموعة لا تقل عن ثلاثين طالبا .. يمر المراقب على كل طالب .. يأخذ منه إثبات شخصيته ويسلمه ورقة الإجابة وورقة الأسئلة ..
( Zoom in



على الطالب الذي يهمنا في هذه اللجنة ) .. يبدو من مظهر هذا الطالب - اسمه حموءة بالمناسبة !! - أنه يسائل نفسه كثيرا : لماذا يصر على حضور امتحانات معروف نتيجتها مسبقا .. فهو لم يعلم أن
هذا اليوم سيمتحن فيه هذه المادة إلا بالأمس .. ما أن أخبره بهذا صديقه مجدي في الهاتف .. حتى قام وأعد لنفسه كوبا من الشاي .. أتى بامتحانات السنوات السابقة .. نظر إلى الأسئلة متمنيا ان يستخرج منها كل ما هو هام .. لماذا ؟؟ لا ليذاكرها بالطبع .. إنما لـ ( يبرشم ) إجاباتها ..

المهم فوجئ هذا الحموءة أن كل امتحان به مجموعة مختلفة تماما من الأسئلة .. فتح الكتاب ليستخرج الإجابات .. لم يستطع .. أغلق الكتاب .. ونزل إلى الشارع ميمما وجهه شطر المقهى حيث يجلس أصدقاؤه الدائمون .. كان هذا ليلة الامتحان طبعا .. عاد إلى بيته في الثالثة صباحا .. ليوقظه والداه في تمام التاسعة صباحا بعد فاصل طويل من المشاجرة والصياح معه .. وكذلك بعد أن أغرقاه بكمية لا بأس بها من الماء .. ليلحق بهذا الامتحان في العاشرة ..

المهم .. نعود إلى لجنتنا .. المراقب يشعر بحالة من الملل .. يمسك بكل بطاقة أو كارنيه .. يتسلى بقراءة الأسماء المدونة بها .. ثم يضعها على منضدة أمامه بترتيب – حسب الشكل أم الترتيب الهجائي أم الأبجدي ؟ لا أعلم - .. يبدو أن المادة صعبة وأنه لن يجدي معها غشٌ .. كما يبدو أن الامتحان طويلٌ جدا .. استنتج المراقب هذا عندما وجد أن الطلاب بالرغم من أنه لا ينظر إليهم كثيرا .. ولكن كلٌ منكفأٌ على ورقته .. أو نائم !!

لا يفعل المراقب شيئا إلا أن ينظر إلى ساعته .. ثم يقول " نص ساعة على نص الوقت " " تلت ساعة على نص الوقت " وهكذا حتى قال : " الي عايز يسلم ورقته يسلمها " ..
هتف بهذا وهو واقف عند آخر طالب باللجنة .. فشعر وكأنه ألقى بطوق نجاة إلى كثير من الطلبة .. فوجئ بثلاثة أرباع الطلبة يأتون إليه كلٌ يريد أن يسلم ورقته ..

" مصلحة " كان هذا هو لسان حال المراقب .. سينتهي من هذه اللجنة مبكرا .. كان يأخذ من كل طالب ورقته ويشير إليه نحو المنضدة ليأخذ كل طالب إثبات الشخصية الخاص به ..
.. هنا نرى حموءة يلتفت حوله بحذر .. وجد أن المراقب لا يراه لأن الطلاب ملتفون حوله .. يغلق ورقته وبكل هدوء يتوجه نحو المنضدة ويأخذ بطاقته – لم يدفع مصاريف الجامعة بعد .. لذا لم يكن معه كارنيه الجامعة - .. ثم ينصرف بهدوء أيضا وهو يخبئ ورقة إجابته بين طيات ملابسه ( من حسن حظه أن هذا هو امتحان التيرم الأول .. أي في الشتاء ويرتدي هو جاكيت .. فلا يظهر انبعاج الورقة !! ) ..

( 2 )
المكان : إنها نفس الساحة التي تحولت إلى لجنة 21 .
المشهد
يمر الموظف المختص بجمع ورقات الإجابة من اللجان بالمرور على لجنة 21 .. حيث يقبع الأستاذ فتحي .. يفاجأ بالأستاذ فتحي والقلق يأكل وجهه أكلا ..
- " خير يا فتحي !! "

- " خير ؟ ومنين الخير يا حسن .. ورق الإجابة ناقص ورقه !! "

- " إزاي دا .. انته بتهزر ؟؟ دي مصيبة .. وريني كشف الأسماء بتاع اللجنة دي اما نشوف ورقة مين "

- " اهو .. اسمه ( أ . ب . ت ) .. خرج من غير ما يسلم ورقته "

- " طب والكارنيه بتاعه ؟؟ "

- " خده معاه وهوة خارج "

- " مهو انته مغفل "

- " ........ "

- " المهم مفيش قدامنا غير اننا نستدعي الطالب دا الامتحان الجاي ونخليه يعترف "

- " طب وان معترفش ؟؟ اروح انا في داهية ؟؟ أقولك على حاجة .. معايا ورقة إجابة زيادة .. هكتب عليها بيانات الطالب دا وكأن ولا حاجة حصلت .. هسلمهالك وكأن الطالب سلم الورقة فاضية "

- " طيب ولما الواد يلاقي نفسه واخد ( ض ج ) ويعمل إعادة رصد وهوة متأكد ان الورقة مش بتاعته ؟ "

- " عادي .. ورقته فاضية ويستحق الصفر .. ومينفعش الطالب يشوف ورقة إجابته ويعملها إعادة تصحيح إلا لما يرفع قضية .. حوار يعني .. اللي زي العيال دي مش بتوع السكة دي "

- " على العموم يا فتحي اعمل الي تعمله .. انا كل الي اعرفه اني بالطريقة دي يعتبر مستلم منك ورق الإجابة كامل العدد "

- " ربنا يستر !! " .

( 3 )
المكان : مقهى شعبي بأحد الأحياء السكنية .. تتناثر الكراسي في محيط هذا المقهى .. دخان الشيشة ممتزج مع قهقهات عالية .. باختصار .. جو المقهى الشعبي كما تتخيله تماما .

المشهد :
وكأنه فتح لتوه عكا .. يتوجه حموءة إلى أصدقائه الذين بدأتُ أعتقد أنهم أصبحوا ديكورا أساسيا لهذا المقهى !! ..

- " ايه يبني .. مالك فرحان كدة ليه .. جبت علبة سجاير وسبت الفرط ولا ايه ؟ " هكذا استقبله جابر .

بفرحة طاغية يتبعها نظرة خبيثة يجيب حموءة " سجاير ايه وفرط ايه يا معفن .. بصوا "
ثم يخرج لهم ورقة إجابته .. فينظروا إليه بتعجب .. ثم يقول سعيد : " هنلف يعني السجاير في الورق دا ولا ايه ؟ "

- " لا يا خفيف .. دي ورقة اجابتي بتاعت الامتحان "

ولأن أصدقاء حموءة جميعا قد تسربوا من الدراسة وأكثرهم تعليما معه الشهادة الإعدادية .. ظل حموءة لمدة نصف ساعة يشرح لهم نظام الإمتحان وأنه يتكون من ورقة أسئلة وورقة إجابة .. يُجيب هو في ورقة الإجابة .. إلى آخر التفاصيل التي تعلمونها جيدا ..

- " يا ابن الجنية .. طب وايه يعني لما تاخد ورقة اجابتك .. ده انته كدة عبيط وهيسقطوك "
هكذا قال سعيد ..

- " غبي غبي .. هتعيش غبي وتموت غبي .. يبني أنا كل اللي عايزه أن مجدي يقف جنبي في الحوار دة .. ويبقى بعد كدة كله عشرة على عشرة .. وأديله ان شالله حتى عشرين جنيه "
ثم ( شدَّ ) حموءة نفسا من الشيشة التي أمام ( صابر ) .. وانهمك يشرح لهم خطته !!

( 4 )
المكان : قاعة محاضرات بالطبع تحولت إلى عدة لجان يهمنا فيها لجنة ( 27 ) تحديدا .
المشهد :
المراقب يعطي كل بنش مجموعة من أوراق الإجابة ويطلب من كل طالب أن يأخذ من هذه المجموعة ورقة واحدة ثم يسلمها إلى من بجواره .

بعد فترة يهتف طالب – اسمه مجدي بالمناسبة – ليخبر المراقب أن معه ورقة إجابة زائدة .
يأخذها منه المراقب .. ثم ينظر إلى ورقة الإجابة فيجد أن هناك اسما مدونا بها .. فيصيح بالطالب مجدي : " أمال لما هيا زيادة بتكتب عليها اسمك ليه ؟ "
باستغراب يملأ وجه مجدي يقول " اسمي إيه ؟؟ مكتبتش اسمي والله "

- " مش اسمك ( أ . ب . ت ) "

- " لاء .. اسمي مجدي ح . خ .. حضرتك انا اتبقى معايا الورقتين دول .. خدت بتاعتي واديتك دي !! "

- " ازاي دا " ثم يخرج المراقب وقد ركبه الجنون صائحا : " أستاذ متولي .. خد فيه ورقة إجابة زيادة .. بس بص .. عليها اسم طالب ورقم جلوسه "
يأتي الأستاذ متولي عاقدا حاجبيه مستغربا ويسأل المراقب : " مش بتاعت طالب عندك جوة ؟ "

- " لاء .. "

- " بتاعت أنهي مادة دي ؟؟ "

- " اما اشوف .. دي مادة ( س ص ع ) .. المادة الي امتحنوها قبل المادة الي فاتت !! "

ينتشر هذا الخبر العجيب في أنحاء الكلية فيتحول كل من في الكلية إلى مجموعة كبيرة من القلقين .. أسئلة .. استجوابات .. استفسارات .. كثيرون هم من يدخلون على مجدي يسألونه كيف أتته هذه الورقه .. ثم يخرجون .. ولكن بالنبسة لمجدي .. انتهى الأمر إلى لا شيء ..

( 5 )
المكان : نفس المقهى به نفس الديكور ( أعنى نفس مجموعة الشباب الدائمين ) ..
المشهد :
يجلس مجموعة الأصدقاء الذين تعرفنا عليهم يثرثرون .

صابر وهو ينظر إلى حموءة : انا قلت لو جيتلنا تاني بورقة إجابة وشوية كتب وقعدت تحل في الامتحان هنا كنت هولعلك في الورقة والكتب وفيك .. الناس كانت بتبصلنا المرة الي فاتت ولا كأننا عملنا الغرزة دي مدرسة !! "

حموءة : " بس اوعى .. حوار مش اي حد يفكر فيه .. عايز دمااااغ "

ثم يقبل عليهم مجدي من بعيد .. قبل حتى أن يصل إليهم , يهتف به ( حموءة ) يسأله:
" عملت اييييه ؟ "

-" عيب عليك .. كله تمام .. إيدك على البرزتين "

-" 4 برايز في الحوار الهايف دا يا ابن الـ .... !! يالا مش خسارة فيك .. حار ونار في جتتك "
ثم صوت قهقهة جماعية ..
ثم ينظر سعيد – أحد أفراد الشلة - إلى حموءة قائلا : " ويعني بدل ما تديله ال40 جنيه .. كنت عملت انته الحوار دا وسحبتلك ورقة إجابة وتدي المراقب ورقة الإجابة اللي انته هربت بيها على اساس انها ورقة زيادة !! يعني من الاخر كنت عملت انته الحوار اللي عمله مجدي بدل ما ياخد اربعين جنيه في حوار فاضي " .

- " غبي غبي .. هتعيش غبي وتموت غبي " .

انتهى



13 نوفمبر 2008, 1:10 pm
الملف الشخصى
أكاديمى جديد
أكاديمى جديد


مشاركات:
6
مشاركة Re: ورقة إجابة !!


أعتذر عن هذا الخطأ غير المقصود .. لذا أرجو من إدارة المنتدى نقل هذا العمل إلى ( قصص عامية ) ..

ولكم جزيل الشكر ...



13 نوفمبر 2008, 1:14 pm
الملف الشخصى
مشرف قسم الروايات

الصورة الشخصية للعضو

مشاركات:
859
الإسم الحقيقى:
وليد توفيق
الحكمة المفضلة:
و تبقى الكلمات...
حالة التأكيد:
كاتب موثوق و مؤكد هويته
مشاركة Re: ورقة إجابة !!


أهلا بيك معانا زميل جديد فى الأكاديمية
طريقة كتابتك هنا من النوع الواقعى الشبابى...ودى طريقة ساخرة وجميلة بس لو وظفتها صح, يعنى مثلا ليه مافكرتش تحاول تكتب سلسلة كوميدية...يعنى بدل مايبقى قصة واحدة هتبقى سلسلة قصص قصيرة ببطل وشخصية أساسية يعنى مثلا الشخصية الأساسية هنا ( حموءة ) ليه مايكونش عدة قصص, يوميات يعنى بإسم ساخر تألفه...بس المهم قبل كل ده انك على قد ماتحاول ترصد مواقف ومشاكل واقعية...على قد ما لازم تدى معنى ويبقى فيه هدف واضح ونصيحة من ورا الكوميديا الساخرة اللى بتستخدمها..عشان ماتتحولش كتابتك لكتابات زى أفلام اليومين دول, افيهات وكوميديا من غير هدف واضح وساعات بيبقى الهدف واضح بس هدف عكسى وتأثير ضار على اللى بيتفرج أو يقرا...
بتمنالك كل التوفيق...وعلى فكرة فيه قسم هنا فى الأكاديمية اسمه ( مذكرات كوميدية ) أنا خدت بالى منه بس ماجاتليش فكرة لسه أكتبها فيه..يعنى ممكن أنت تبدأ تكتب هناك وبجد لو حطيت قدام عينيك هدف ومعنى واضح عايز توصله وبطريقتك الساخرة الكوميدية دى ممكن تكتب مذكرات هايلة اوى... وطريقة كتابتك دى ممكن توصلك لكتابة سيناريوهات أفلام فى المستقبل ان شاء الله...ليه لأ
نورت الأكاديمية يا Nobody ومستنيينك تبقى Great Body فى الأكاديمية

_________________
ثمة أسماء و ألقاب تبقى..بقاء الأرض..بقاء السماء..و بقاء الكلمات...
ثمة أشياء تتعلق حياتها بأماكنها..بتوابيت مغلقة تخشى الإبتعاد عنها...
رغم أن الحياة..قد تكمن فى هذا البعد...

.....

...:: و تبقى الكلمات ::...

...... صفحتى فى الأكاديمية ......



13 نوفمبر 2008, 8:37 pm
الملف الشخصى
أكاديمى جديد
أكاديمى جديد


مشاركات:
6
مشاركة Re: ورقة إجابة !!


أهلا ومرحبا ... أخي العزيز الأمير الحائر ... أود أولا أن أعبر عن سعادتي بمرورك على عملي المتواضع ... بخصوص فكرة تحويل هذه القصة إلى سلسة .. أظن أنها فكرة جيدة .. ولكنها ستتطلب مجهودا كبيرا بعض الشيء .. خصوصا وأنا أعتبر أن الكتابة الرومانسية من أصعب أنواع الكتابات .. فأخشى ما أخشاه أن أكون كمن ألقى بـ ( نكتة ) وانتهى منها .. فوجد الناس ينظرون إليه متسائلين : ( ثم أما بعد ؟؟ ) !!! أما بخصوص جعل هدف أو رسالة في نهاية هذا العمل .. فاسمح لي أن أعارضك في هذا . في البداية ينبغي علينا أن نفرق بين الإسفاف .. والكوميديا .. بالنسبة للإسفاف .. لا ينبغي أن نكتب إسفافا بأي شكل من الأشكال .. والأفلام التي تتحدث عنها هي أفلام تحوي إسفافا ولا تحوي كوميديا .. أما الكوميديا .. فأنا أرى أن رسم ابتسامة على وجه القاريء هو هدف في حد ذاته يمكننا أن نكتب من أجله .. لذا فأنا أعتبر أن الكوميديا في حد ذاتها هدف .. حتى وإن لم يحو العمل الكوميديي على رسالة أو هدف في طياته .. وإن كان احتواء الكوميديا على رسالة وهدف أفضل لا شك .. فكرة العمل هي تلك الفكرة الشيطانية التي طرأت في ذهن ( حمؤة ) .. والتي طرأت في ذهني بعد واقعة حقيقية شبة مماثلة لما حدث .. فأردت أن أكتب عنها بطريقة كوميدية لا أكثر .. أشكرك كثيرا يا أخي على تعليقك المشجع .. وأسعدني أكثر تواجدك .. فشكرا جزيلا لك ... تحياتي ...


14 نوفمبر 2008, 1:16 pm
الملف الشخصى
إدارة الأكاديمية

الصورة الشخصية للعضو

مشاركات:
223
الحكمة المفضلة:
الكلمة...حياة
مشاركة Re: ورقة إجابة !!


تم نقل الموضوع, شكرا على الملاحظة.
أولا: نرحب بأول موضوع لك فى الأكاديمية.
ثانيا: نشكر للأمير الحائر رده وتشجيعه لكل الأعضاء الجدد فى الأكاديمية, ولكن نود أن نوصل رسالة كان الأمير الحائر يحاول توصيلها إليك دون أن يكون رده شديد النقد ونعتقد أن خجله من ذلك أدى به إلى أن لايوصل الرسالة المطلوبة, وهذا خطأ, الرسالة التى نعتقد الأمير الحائر كان يحاول توصيلها إليك, وهى التى لاحظناها فور قراءة موضوعك وعدم وجود ردود عليه, مع العلم بأن الأعضاء هنا فى الأكاديمية دائما شديدى الترحيب بالأعضاء الجدد, ولكن السبب وراء تجاهل الأعضاء للعمل, أن عملك حوا بعض الكلمات الدارجة, لسنا نقصد كلمات تنافى الأخلاق أو شئ من هذا القبيل, ولكن نعنى كلمات شديدة العامية وجمل حوارية دارجة لايظهر الفائدة ورائها وكان ممكن تلافيها, وفى النهاية بكل صراحة لايظهر معنى كامل للعمل يخرج به قارئه, ولاحتى كوميديا أو بسمة على وجه القارئ كما ذكرت فى ردك على الأمير الحائر, بل العديد من علامات الأستفهام مع أخر كلمة فى عملك. دون أن يخرج بمعنى أو بــ (قصة) وبالتالى فالعمل ليس له أساس.
بعد هذه الملاحظة يمكنك تلافى ذلك فى أعمالك القادمة, لتخرج بمعنى وهدف وكوميديا وكلمات ربما تكون عامية ولكن لايجب أن تكون (غاية فى العامية).
نرجو تقبل النصيحة والنقد بإعتباره أساس لتطوير كتابتك وليس لأى هدف أخر, ونعتقد أن الأعضاء جميعهم ينتظرون عملك القادم ليرحبون بك, بكل مودة وحب.
مع تمنياتنا بالتوفيق.
إدارة الأكاديمية

_________________
*


15 نوفمبر 2008, 4:25 am
الملف الشخصى
أكاديمى جديد
أكاديمى جديد


مشاركات:
6
مشاركة Re: ورقة إجابة !!


أهلا ومرحبا بالـ Admin...

أضم صوتي لصوتك وأشكر الأمير الحائر مرة أخرى على ترحيبه بي وبجميع الأعضاء الجدد كما لاحظت ..

ولكن بخصوص حديثك عن أن الأمير الحائر كان يقصد من تعليقه أن العمل به كلمات عامية ( زيادة عن اللزوم ) .. فلم أر هذا المعنى في ما كتبه الأمير .. ولا حتى وراء الكلمات ! لا توجد إشارة من قريب أو من بعيد على هذا الأمر .. نقطة التحفظ في تعليق الأمير الحائر هو عدم احتواء العمل على رسالة أو هدف .. لذا سأتحدث عن مبرري لاستخدام العامية ولكن كرد على ملحوظة منك ...

لم أتعمد أن يحوي عملي على عامية زائدة عن اللزوم .. ولكن لو لاحظتم لوجدتموني أتحدث عن ( حمؤة ) .. ذلك الشاب الشريد المشرد .. فكيف ستكون طريقة كلامه إذن ؟؟ فقد وددت أن يكون الأمر واقعيا ...

بخصوص أن العمل لم ينجح في رسم ابتسامة .. فلن أستطيع بالطبع الرد على تلك النقطة .. فلأحاولن مرة قادمة في كتابة عمل ينجح في رسم الابتسامة :-) !

لم يخرج القاريء من العمل بشيء ؟؟ قد تكون الفكرة التي قام بها ( حمؤة ) لتسليم ورقة إجابته بعد أن ( هرب ) بها من اللجنة لم تصلك .. ولكن أعتقد أن تلك الفكرة هي ( شيء) من الممكن أن يخرج به القاريء ! خصوصا طلبة الجامعات !!!

وأخيرا .. أود القول أني أتقبل أي نقد لأبعد الحدود .. طالما نقدا موضوعيا ..ومن لم يتقبل النقد .. فلا ينشرن أعماله إذن لمعرفة آراء القراء ...

سررت بمرورك با Admin .. فشكرا جزيلا لك ...


16 نوفمبر 2008, 12:49 am
الملف الشخصى
أكاديمى نشيط
أكاديمى نشيط

الصورة الشخصية للعضو

مشاركات:
123
مكان:
الإسكندرية
الإسم الحقيقى:
أسماء مصطفى
الحكمة المفضلة:
اللهم أسترنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك
حالة التأكيد:
كاتب موثوق و مؤكد هويته
مشاركة Re: ورقة إجابة !!


قصة شبابية جدا

باسلوب رائع جذاب happy11

بس على فكرة انا مفهمتش الحوار إللى حصل قوى اصل انا غشيمة فى الحجات ده بعيد عنك يعنى

من الناس إللى هم بيعتمدوا على نفسهم والعياذ بالله ومن الناس إللى ما بتعرفش حتى تغش ولا تغشش كفاك الله شرهم !!!!

يعنى مش زى حموءة وشلته خااالص

تحياتى


01 فبراير 2010, 7:23 pm
الملف الشخصى Yahoo
أكاديمى فعال
أكاديمى فعال

الصورة الشخصية للعضو

مشاركات:
81
الحكمة المفضلة:
to be or not to be
حالة التأكيد:
كاتب موثوق و مؤكد هويته
مشاركة Re: ورقة إجابة !!


السلام عليكم

قصة طريفة وربما يستفاد منها بعض الدارسين للجامعات ولكن بطرقهم الخاصة

كنت اتمنى ان يكون هناك جزء تانى ,ليس لان القصة سيئة .ولكنى دائما ابحث فى القصص عن عقاب للابطال الذين يقعون فى الاخطاء ويعتبرون هذا ذكاء أو شجاعة

ولكن ربما قصة حضرتك تركت مجال لى كقارئة لكى افكر فى حموئة وفى مستقبله وهل سيعيش حياته الباقية مثل الحالية ام انها سيحاول ان يغيرها او ان ربما يوجد نفطة تحول فى حياته
..

ربما ان القصة لم تعطى هدفا واضحا ولكنها اعطت نبذة عن حياة بعض الناس بطريقة طريفة

أحييك على فصة حضرتك واؤيد راى (الامير الحائر)فى كتابة سلسلة كوميدية عن حياة حموئة او حياة اى شخص اخر .:)

_________________


لنتعلم الدرس الذي أراد الله للناس أن يتعلموه ،، ان الغروب لا يحول دون شروق مرة أخرى في كل صبح جديد . فانظر الى حيث تشرق الشمس فى كل فجر جديد ودعونا نمنع الياس من الاستلاء علينا ونمنع الحزن من الانتصار علينا فقد جعلنا الخالق اقوياء فلنظل اقوياء ولندع الشمس تشرق داخل قلوبنا قبل ان تشرق امام اعيننا.



02 فبراير 2010, 1:54 am
الملف الشخصى
عرض المشاركات السابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
الرد على الموضوع   [ 8 مشاركة ] 



المتواجدون الأن

الأعضاء المتصفحون لهذا القسم لا يوجد أعضاء متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا القسم
لا تستطيع كتابة ردود في هذا القسم
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا القسم
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا القسم
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا القسم

البحث عن:
الإنتقال إلى:  

cron
Powered by phpBB © phpBB Group, Almsamim WYSIWYG
Style by ST Software for PTF.
Translated by http://EgyptWrite.com

All Rights Reserved.
Copyright © 2008-2009 - EgyptWrite.com


cool hit counter