المواضيع التى لم يرد عليها | عرض المواضيع النشطة التوقيت الحالى 18 أكتوبر 2018, 11:12 am





الرد على الموضوع  [ 16 مشاركة ]  الذهاب للصفحة 1, 2  التالى

Share |


مناقشة (أسبوع خاص بالردود) و (تأكيد الهويات فى الأكاديمية) 
الكاتب رسالة
إدارة الأكاديمية

الصورة الشخصية للعضو

مشاركات:
223
الحكمة المفضلة:
الكلمة...حياة
مشاركة مناقشة (أسبوع خاص بالردود) و (تأكيد الهويات فى الأكاديمية)


أعضاء الأكاديمية الأعزاء,
دائماً ما كانت إقتراحات أعضاء الأكاديمية تبنى و تضيف إلى الأكاديمية, و تدفعها إلى الأفضل, و يسعدنا اليوم أن نعرض إقتراحين, إقتراح مقدم منا, و إقتراح آخر قدمه أحد الأعضاء الأعزاء بشكل خاص إلى إدارة الأكاديمية لكى نبحث قابليته للتنفيذ مع فوائده الواضحة, و اليوم دعونا نشارك جميعاً فى مناقشة هذه الأفكار التى نعتقد انها ستضيف إلى الأكاديمية كثيراً.

الإقتراح الأول هو إقتراح متميز تقدم به أحد أعضاء الأكاديمية المحبين لها و الحريصين كل الحرص على إحترامها, و قد طلب أن نطرح الإقتراح بإسم إدارة الأكاديمية, لكن تقديراً لإقتراحه و ردا للحقوق إلى إصحابها فسنعلن اسمه حال تنفيذ الإقتراح, و قد تقدم به على أثر الموضوع النقاشى الذى أعلنا فيه أسفنا بشأن التجاوزات التى تحدث فى المسابقة و محاولتنا للسيطرة عليها بشتى الطرق, و كان السؤال البديهى الذى يمكن ان يطرأ على أذهان الجميع بعد مشكلة كهذه, أين الأكاديمية من قضية منع العضويات الوهمية و الغش بها؟ و ما الذى يمكن ان يوقف عضواً محذوفا من الأكاديمية بسبب نشره لأعمال مخالفة أن يقوم بالتسجيل مرة أخرى فى الأكاديمية بإسم وهمى؟ و يبث سمومه داخل الأكاديمية ويحاول هدمها بشتى الطرق, تماماً كما حدث مؤخراً من إشتراك عضو محذوف من قبل بإسم عضوة و بعد كتابة عدة اعمال فى الأكاديمية و رد و ترحيب أعضاء الأكاديمية بها تقوم تلك العضوة المزعومة بحذف كل أعمالها و مشاركاتها, و خاصة مشاركتها التعريفية بنفسها و التى كشفت لنا تلك الحقيقة فى النهاية بمراجعة تفاصيل إشتراكها و معرفتنا بالكذبة التى لا تنم إلا عن نفس مريضة لعضو كان اول عضو يتم حذفه من الأكاديمية.


و على هذا الأساس, فقد كان إقتراح الزميل العزيز و مفاد تساؤله الذى نشاركه فيه, لماذا لا نكمل و نغلف الإحترام الذى يسود الأكاديمية و يميزها بالصدق و الحد من الكذب و الخداع تماماً؟ و لماذا لا تكمل الأكاديمية إختلافها و تميزها عن الشكل و الطباع الإعتيادية لمواقع الأنترنت لتكون أول نادى أدبى حقيقى كل من يسطر اعماله بين أركانه كتاب حقيقيون دون اى عضوية وهمية مما هو سائد على الأنترنت؟

قد كنا قبل هذا الإقتراح نسعى لتنفيذ فكرة خانة إضافية فى خانة المعلومات الشخصية, تسمى (الإسم الحقيقى) تظهر تحت إسم كل عضو, بحيث تتيح تلك الفكرة لكل كاتب فى الأكاديمية أن يكون إسمه الحقيقى أو اسم الشهرة الأدبى الذى يفضله, بجوار اعماله دائماً فى الأكاديمية, و هى نفسها الأسماء التى ستظهر بإذن الله تحت اعمال أصحابها الفائزون بنشر اعمالهم فى كتاب المسابقة السنوى, فالإسم الرمزى مهما كان جميلاً ومحبباً, يظل الإسم الحقيقى هو محل التعامل و ما سيعرف القراء كل كاتب به, لهذاا فهذه الخانة ستكون هامة للأعضاء الذين لديهم أسماء رمزية حالياً, اما الأعضاء الذين إختاروا اسمهم الحقيقى بالفعل كإسم عضويتهم فلا يحتاجون لملأ تلك الخانة الإضافية.

و الإقتراح الذى تقدم به الزميل العزيز يكمل إقتراحنا هذا و يفعله, بان يكون هناك تأكيد عضويات فى الأكاديمية بإستخدام بطاقات الهوية الشخصية, لم نحدد هل سيكون هذا التاكيد إختيارياً او إجبارياً, لكننا وضعنا تصوراً مبدأياً لتنفيذ الإقتراح, وهو ان تكون عملية التاكيد إختيارية, مع وجود خانة جديدة تحت إسم كل كاتب فى الأكاديمية تنص على أنه عضو موثوق و مفعل او اى عبارة أخرى يقترحها الأعضاء, بحيث تميز هذه الخانة التى تملأ بمعرفة إدارة الأكاديمية بعد إرسال العضو لبطاقة هويته إلى إدارة الأكاديمية و بالتالى التأكد من انه عضو حقيقى و يمكن أن يثق باقى اعضاء الأكاديمية به و يقدرون اعماله و يعدونه واحداً من عائلة الأكاديمية دون ان شبهة أن يكون عضواُ وهمياً يخفى عكس ما يظهر وينتظر اى فرصة للتأثير على الأكاديمية و كتابها و إضاعة مجهودهم فى الرد على أعماله.

و قد إقترح الزميل العزيز صاحب الإقتراح ان يتم تطيبق هذا النظام على الأعضاء الجدد من وقت إعلان تنفيذه, و أن يكون هناك فترة مهلة تتيح للأعضاء الحاليين الغير مفعلين أو ذو المشاركات الصفرية إرفاق بطاقة هويتهم لإدارة الأكاديمية لتأكيد عضويتهم و إلا بعد تلك المهلة يتم حذف هؤلاء الأعضاء لعدم إتاحة ثغرات فى تطبيق هذا النظام, اما الأعضاء المفعلين و المتفاعلين داخل الأكاديمية فسيكون الأمر إختيارياً بالنسبة لهم للتفعيل او لا, كل تلك القواعد هى أفكار مبدأية منا و من الزميل العزيز صاحب الإقتراح و و نتمنى ان يشارك كل اعضاء الأكاديمية فى مناقشة هذا الإقتراح الذى يعنى للأكاديمية الكثير, حيث سيزيل تأثيراً كبيراً من الغش و العضويات الوهمية,و ربما اهم تأثير أن تطبيق هذا النظام سيجعلنا نتابع الدعايا للأكاديمية و التى يكون إيقافها عادة لعدم الزيادة فى كم اعضاء الأكاديمية دون متابعة الكيف و هو مدى تفاعل الأعضاء الجدد و إحترامهم لقوانين الأكاديمية و أخلاقها.


الإقتراح الثانى المقدم منا كان سبب طرحه هو ملاحظتنا للردود حول نقاش هام طرحته الزميلة العزيزة الزهراء بعنوان (أنت و الأكاديمية), وخاصة الجزء الخاص بعدم الردود على الأعمال و مدى تأثيرها على كاتب العمل مع معرفتنا بأن عامل الوقت لدى الأعضاء مع تزايد الأعمال المنشورة قد يمثل عائق أمام المتابعة و الرد, و هو ما كنا نفكر فى حل له بالفعل, و جاء هذا الموضوع ليمنحنا فكرة نتمنى أن تساهم فى حل جزء من تلك المشكلة بشكل منتظم بإذن الله.

هذا الإقتراح يمكن عنونته بــ (أسبوع خاص بالردود), و هو ان يكون هناك على فترات محددة أسبوع خاص بالردود فقط على كل الأعمال داخل الأكاديمية, أى يكون هذا الأسبوع بمثابة أسبوع راحة من الأعمال لإتاحة الفرصة للرد على الأعمال القديمة و تقييمها, و عدم ضياعها وسط الأعمال الجديدة و من ثم عدم التعليق عليها, و ما قد يمثل ذلك من إحباط لكاتب العمل الذى ربما يعتقد ان المشكلة فى عمله ذاته رغم أن الوقت المتاح للأعضاء و عدد الاعمال هو ما يحكم عملية الردود كما جاء فى ردود الأعضاء على أسألة هذه المناقشة, و خاصة فى حالة الروايات و الكتابات الطويلة المقسمة على أجزاء و التى يحتاج كاتبها إلى معرفة آراء أعضاء الأكاديمية على كل جزء لمعرفة إن كان يسير فى الطريق الصحيح و ليستفيد من أخطائه و يعمل على إصلاحها فى الأجزاء القادمة و تكون بمثابة تشجيع له أيضا على إكمال العمل.
الفترة المبدأية التى نقترحها لأسبوع الردود هو أسبوع واحد شهرياً, و نرحب بأى فكرة أو رأى آخر حول تلك النقطة وباقى نقاط الإقتراح و مسار تنفيذه.

نتمنى ان تكون الإقتراحات واضحة, و نرحب بكل الأفكار و الإضافات إلى الإقتراحين (تأكيد الهويات فى الأكاديمية) و (أسبوع الردود) اللذين نتمنى ان يكونا ذا فائدة للأكاديمية وكتابها بإذن الله تعالى.

أطيب تمنياتنا بالتوفيق,
فريق الأكاديمية.

_________________
*


24 أغسطس 2009, 2:52 pm
الملف الشخصى
أكاديمى نشيط
أكاديمى نشيط


مشاركات:
308
الحكمة المفضلة:
الفن الجميل لا يورث قبحا
حالة التأكيد:
كاتب موثوق و مؤكد هويته
مشاركة Re: مناقشة (أسبوع خاص بالردود) و (تأكيد الهويات فى الأكاديمية)


السادة الأفاضل إدارة الأكاديمية .... كل عام وانتم بخير وصحة وسعادة ... جزاكم الله خيرا علي هذا المجهود الرائع و الملموس في جميع شئون الأكاديمية الموقرة ... أعانكم الله فأنتم خير أهل لهذه المسؤولية التي بحق لا يستهان بها ... نقدر جميعا حرصكم علي صالح الأكاديمية والتي تمثل في الأساس صورة مشرفة لمصر وللوطن العربي أجمع وللغة العربية بصفة خاصة لما تحمل في طياتها من أهداف نبيلة لعل أبسطها فتح نافذة مضيئة للأدباء الشباب (شباب الموهبة وليس السن ) لعرض أعمالهم من خلال منبر شرعي بالغ الرقي والتحضر ... مما جعل المسؤلية جد عظيمة للحفاظ علي هذا الكيان وتللك المثل ... و مما لا شك فيه أن أعداء النجاح ودعاة الانهزامية لن ينعدموا في أي زمان أو مكان ... و لابد من اتخاذ جميع الاحتياطات و الوسائل لدرء أمثالهم ... و أهم هذه السبل في رأيي هو الشفافية التامة والوضوح منعا لأي شائبة أو هاجس سوء... بالنسبة للإقتراح الأول الخاص بتأكيد الهويات : أنا منذ البداية من أشد المؤيدين لهذا الطرح ، وقد بادرت بالفعل منذ أول اشتراك لي في الأكاديمية بالتسجيل بهويتي الحقيقية ، والسبب بكل بساطة هو كم تفضلتم وأشرتم أن أي كاتب يسعده أن يعرفه قراؤه بشخصه الحقيقي ليس بصفة أو اسم وهمي خاصة وان كان يريد لمشروعه الأدبي أن يكتمل وان كان يأخذ ما يخطه قلمه مأخذ الجد ... بالنسبة لموضوع اثبات الهوية مثل الرقم القومي أو ما شابه ... فهذا اجراء تتخذه جميع الهيئات والمؤسسات الجادة لتأكيد جدية ومصداقية المشاركين ولكي يكون هناك ولو قدر يسير من الاحساس بالمسؤلية ... فقد تقدمت لمسابقات عديدة لجهات لن أذكرها هنا منها الخيري ومنها الحكومي والجميع كان يشترط صورة البطاقة أو جواز السفر وكنت أحصل علي ما يؤكد اشتراكي مثل رقم أو ايصال ،وهذا كان يمنحني الاطمئنان خاصة واني قد تعرضت للسرقة الأدبية من قبل .... فما المانع ؟ ..كما تعرفنا علي السادة الزملاء من خلال أعمالهم أن نتعرف علي هوياتهم الحقيقية مما سيزيد الأمر جدية ومصداقية وبالطبع سيزيدنا جميعا شرف .
بالنسبة للاقتراح الثاني الخاص باسبوع للقراءة والردود فهذا أمر كان يشغلني كثيرا بل ويؤرقني ... فلا ينبغي أن تكتفي قرائتي وتعليقاتي علي مجموعة من أصدقائي أو ممن يقرأون لي في الأكاديمية ... من حق الجميع (حقا علينا ولنا) ان يعرف رأي جميع أعضاء الأكاديمية دون استثناء علي أعماله والا فلم تكبد عناء الكتابة والتسجيل وأوتي الجرأة ليفيض بما تقرح به عقله ... اقتراح جدير بالاهتمام و اجراء مفيد وصحي جدا لتجديد مناخ الابداع بالأكاديمية ... ولي رجاء بسيط ... ليس معني النقد هو الدح والثناء فقط، بل يشمل ابداء النصح والمشورة فنحن جميعا نتعلم ولنجعل من أنفسنا مرآة لا تضلل صاحبها .... وما نكتب ماهو الا نتاج فكر بشري ليس قرآنا أو مقدسا ... واختلاف الرأي لايفسد للود قضية ... أقرب أصدقائي هم أشد قرائي قسوة وصراحة في نقدهم وبفضلهم تعلمت الكثير .
عفوا علي الاطالة فالاقتراحان في غاية الأهمية ... ونتمني لسيادتكم المزيد من التوفيق ولأكاديميتنا المزيد من الرقي والتقدم ان شاء الله.
السيد فهيم


24 أغسطس 2009, 3:57 pm
الملف الشخصى
مشرفة قسم النقد الفنى و المقالات

الصورة الشخصية للعضو

مشاركات:
473
مكان:
بلد الأحرار
الإسم الحقيقى:
سليمة مشري
الحكمة المفضلة:
الشكوى انحناء و أنا نبض عروقي الكبرياء ...
فالشكوى لغير الله مذلة
حالة التأكيد:
كاتب موثوق و مؤكد هويته
مشاركة Re: مناقشة (أسبوع خاص بالردود) و (تأكيد الهويات فى الأكاديمية)


إداراتنا الغالية ، السلام عليكم

لطالما كنت معجبة بإصراركم المتواصل و العمل الجاد لجعل أكاديميتنا فضاءا أدبيا مميزا و مختلفا و ذو طابع جدي و موثوق فيه و إنكم و الله قد حققتم ذلك بالفعل و لكن دائما نجد من يقف في وجه التميز و النجاح حتى يجعل منه شيء عادي و يعمل على زرع البلبلة في أواسطه في محاولة فاشلة لتحطيم ما تم بناءه أو حتى تشتيت التركيز على ما هو مهم ، و لكن دائما ما كنتم تقفون في وجه مثل هاته المحاولات الفاشلة و ما زاد من تألقكم و ثباتكم هو أنكم تأخذون بآراء و اقتراحات الأعضاء المحبين للمكان و الراغبين في ازدهاره .

و بالنسبة للاقتراح الأول فقد لاحظت كما أشرتم إليه تلك العضوة المزعومة التي راحت بين ليلة و ضحاها تحذف مشاركاتها و لم أجد لها أثرا بعده و تساءلت لماذا فهي للتو منضمة للأكاديمية و قد لاقت ترحيبا من الأعضاء لتأتي الاجابة في هذا الطرح و إنني من جهتي أرى بأنه اقتراح مهم ففضلا عن كونه سيزيد من تميز الأكاديمية بفرض تظام خاص يجعل العضوية شرف لمن نالها و مسؤولية عليه احترامها بضرورة احترام الأكاديمية إدارة و أعضاءا ، هذا من جهة و من جهة أخرى فوضع خانة الإسم الحقيقي ستكون فرصة لظهور الاسم الفعلي لصاحب العمل و أظن أن ذلك سيفرح أي كاتب و سيكون شرف له أن تحمل أعماله اسمه الحقيقي و فرصة حقيقية ليسود الصدق و واقعية أكبر و دلالة أعمق على التميز و على وجود مشروع أدبي حقيقي هادف .
و منه فمسألة تأكيد العضوية بإستخدام بطاقات الهوية بالنسبة للأعضاء المنضمين بعد وضع هذا النظام و أيضا بالنسبة للأعضاء المنضمين قبله دون أن تكون لهم مشاركات هي أنسب وسيلة للحد من الغش و محاولات خرق نظام الأكاديمية .

أما بالنسبة للإقتراح الثاني و هو على درجة من الأهمية أيضا فهو يتعلق بمسألة التفاعل بين الأعضاء و القدرة على افادة الأعضاء بالآراء و تشجيعهم على المواصلة و منه فأسبوع الردود هو أيضا خطوة رائعة ستتيح للجميع فرصة الاطلاع و كأنها تجمع ثقافي لمناقشة الأعمال ففكرة أسبوع الردود تشبه فكرة الأسبوع الثقافي التي تفتح المناقشات و تكون فرصة للإستفادة و هنا سنتعرف إن كان فعلا عامل الوقت هو من يحرم الكثيرين الرد على زملائهم أو أن هناك أشياء أخرى فأسبوع يكفي للرد على عدد معتبر من الأعمال ، كما أن أسبوع واحد شهريا أعتقد من وجهة نظري أنها الاقتراح الأنسب .
في الأخير كان طرحكم هذه المناقشة خطوة هامة و تنفيذها إظافة جديدة و علامة على التميز و الاختلاف ، و لا يفوتني قبل أن أنهي كلامي أن أشكركم على مجهوداتكم الجبارة ، ففي شهر رمضان أين يغيب الكثيرون إن لم أقل الجميع نجدكم تطرحون مثل هذا الموضوع الهام للناقش و كأنها دعوة للعودة و التفاعل و كما ذكرتم سابقا الابتعاد عن الكسل الأدبي الذي أصبح يخيم على الأجواء .

و أختم مداخلتي بأمنية غالية بعودة النشاط المعهود من جديد .

_________________
جوا العين و ساكنة القلب
نحبك يا بلادي
......................


26 أغسطس 2009, 1:45 am
الملف الشخصى
مشرفة قسم الخواطر

الصورة الشخصية للعضو

مشاركات:
795
مكان:
my own world
الإسم الحقيقى:
جيهان راضي
الحكمة المفضلة:
المرأة عاشت ألوف السنين مثل مرآة تعكس صورة للرجل أكبر و أجمل من الحقيقة !
حالة التأكيد:
كاتب موثوق و مؤكد هويته
مشاركة Re: مناقشة (أسبوع خاص بالردود) و (تأكيد الهويات فى الأكاديمية)


السادة أعضاء الأكاديمية /
بداية أود أن أهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم متمنية أن يعوده الله علينا بالخير و اليمن و البركات ..
بالنسبة للاقتراح الأول الخاص بالعضوية أتفق مع زميلي الذي قدمه و مع اقتراحكم .. و أعتقد أن ذلك من أفضل الحلول لأنه سيوفر وقت كبير .. على سبيل المثال عند نر الكتاب السنوي سيكون محدد مسبقا الأسماء التي ستنشر و الألقاب و هذا يوفر من وقتكم و أيضا فكرة وضع علامة معينة تشير إلى العضو و تأكيد عضويته أعتقد أنها طريقة سهلة جدا لنا كأعضاء في الأكاديمية و لكم أيضا عند تلقي أعمالنا ... من الممكن وضع علامة و يكتب عندها عضو ذهبي أو عضو فعال أو عضو نشيط ... و يمكن وضع علامات آخرى كل منها تدل على الاختلاف بين الأعضاء .. على سبيل المثال عضو ذهبي للعضو الفعال الذي تم تأكيد عضويته .. عضو نشيط لعضو جديد لكن فعال و عضو فعال لعضو قديم و نشيط و لكن لا يتواجد في الأكاديمية باستمرار و هكذا ...

بالنسبة للاقتراح الثاني عن إسبوع خاص للردود أتفق معكم لكن أخشى حقا أن يتلقى أحد الأعضاء ردود بسيطة في هذا الإسبوع و يعتبر ذلك مقياس لنجاحه أو فشله _ لا قدر الله _ خاصة في المواضيع التي تحتاج لآراء و مناقشات كالروايات و المسرحيات و المذكرات او المقالات ... أو مواضيع قسم المناقشات العامة و هكذا .... لكن من الممكن أن نجرب ذلك الاقتراح ربما ينجح فعلا خاصة أنه سيكون له إيجابيات فعلا ... و الله المستعان ..

و لكم مني جزيل الشكر و فائق الاحترام .. flower1

_________________



26 أغسطس 2009, 8:53 pm
الملف الشخصى الموقع الشخصي
أكاديمى جديد
أكاديمى جديد


مشاركات:
1
الحكمة المفضلة:
من قال لا أعلم فقد أفتى
مشاركة Re: مناقشة (أسبوع خاص بالردود) و (تأكيد الهويات فى الأكاديمية)


بسم الله الرحمن الرحيم
انا ممكن اكون من احدث اعضاء الاكاديمية
وسعيد بالانضمام
وموافق على الاقتراحين
انا مشترك فعلا بإسمى الحقيقي
واتمنى اعرف الطريقة اللى ابعت بيها صورة من بطاقتى الشخصية
تأكيدا للمصداقية

وشكرا على مجهودكم


26 أغسطس 2009, 10:27 pm
الملف الشخصى
إدارة الأكاديمية

الصورة الشخصية للعضو

مشاركات:
223
الحكمة المفضلة:
الكلمة...حياة
مشاركة Re: مناقشة (أسبوع خاص بالردود) و (تأكيد الهويات فى الأكاديمية)


السيد فهيم كتب:
السادة الأفاضل إدارة الأكاديمية .... كل عام وانتم بخير وصحة وسعادة ... جزاكم الله خيرا علي هذا المجهود الرائع و الملموس في جميع شئون الأكاديمية الموقرة ... أعانكم الله فأنتم خير أهل لهذه المسؤولية التي بحق لا يستهان بها ... نقدر جميعا حرصكم علي صالح الأكاديمية والتي تمثل في الأساس صورة مشرفة لمصر وللوطن العربي أجمع وللغة العربية بصفة خاصة لما تحمل في طياتها من أهداف نبيلة لعل أبسطها فتح نافذة مضيئة للأدباء الشباب (شباب الموهبة وليس السن ) لعرض أعمالهم من خلال منبر شرعي بالغ الرقي والتحضر ... مما جعل المسؤلية جد عظيمة للحفاظ علي هذا الكيان وتللك المثل ... و مما لا شك فيه أن أعداء النجاح ودعاة الانهزامية لن ينعدموا في أي زمان أو مكان ... و لابد من اتخاذ جميع الاحتياطات و الوسائل لدرء أمثالهم ... و أهم هذه السبل في رأيي هو الشفافية التامة والوضوح منعا لأي شائبة أو هاجس سوء... بالنسبة للإقتراح الأول الخاص بتأكيد الهويات : أنا منذ البداية من أشد المؤيدين لهذا الطرح ، وقد بادرت بالفعل منذ أول اشتراك لي في الأكاديمية بالتسجيل بهويتي الحقيقية ، والسبب بكل بساطة هو كم تفضلتم وأشرتم أن أي كاتب يسعده أن يعرفه قراؤه بشخصه الحقيقي ليس بصفة أو اسم وهمي خاصة وان كان يريد لمشروعه الأدبي أن يكتمل وان كان يأخذ ما يخطه قلمه مأخذ الجد ... بالنسبة لموضوع اثبات الهوية مثل الرقم القومي أو ما شابه ... فهذا اجراء تتخذه جميع الهيئات والمؤسسات الجادة لتأكيد جدية ومصداقية المشاركين ولكي يكون هناك ولو قدر يسير من الاحساس بالمسؤلية ... فقد تقدمت لمسابقات عديدة لجهات لن أذكرها هنا منها الخيري ومنها الحكومي والجميع كان يشترط صورة البطاقة أو جواز السفر وكنت أحصل علي ما يؤكد اشتراكي مثل رقم أو ايصال ،وهذا كان يمنحني الاطمئنان خاصة واني قد تعرضت للسرقة الأدبية من قبل .... فما المانع ؟ ..كما تعرفنا علي السادة الزملاء من خلال أعمالهم أن نتعرف علي هوياتهم الحقيقية مما سيزيد الأمر جدية ومصداقية وبالطبع سيزيدنا جميعا شرف .
بالنسبة للاقتراح الثاني الخاص باسبوع للقراءة والردود فهذا أمر كان يشغلني كثيرا بل ويؤرقني ... فلا ينبغي أن تكتفي قرائتي وتعليقاتي علي مجموعة من أصدقائي أو ممن يقرأون لي في الأكاديمية ... من حق الجميع (حقا علينا ولنا) ان يعرف رأي جميع أعضاء الأكاديمية دون استثناء علي أعماله والا فلم تكبد عناء الكتابة والتسجيل وأوتي الجرأة ليفيض بما تقرح به عقله ... اقتراح جدير بالاهتمام و اجراء مفيد وصحي جدا لتجديد مناخ الابداع بالأكاديمية ... ولي رجاء بسيط ... ليس معني النقد هو الدح والثناء فقط، بل يشمل ابداء النصح والمشورة فنحن جميعا نتعلم ولنجعل من أنفسنا مرآة لا تضلل صاحبها .... وما نكتب ماهو الا نتاج فكر بشري ليس قرآنا أو مقدسا ... واختلاف الرأي لايفسد للود قضية ... أقرب أصدقائي هم أشد قرائي قسوة وصراحة في نقدهم وبفضلهم تعلمت الكثير .
عفوا علي الاطالة فالاقتراحان في غاية الأهمية ... ونتمني لسيادتكم المزيد من التوفيق ولأكاديميتنا المزيد من الرقي والتقدم ان شاء الله.
السيد فهيم


الزميل العزيز,
نشكرك بداية على تهنئتك بشهر رمضان الكريم, و تقبل تهانينا لك و لكل الزملاء أعضاء الأكاديمية.
بالفعل الأكاديمية كانت من أولى أهدافها هو أن تكون نادى أدبى للكتاب الذين يحترمون الكلمة, و يحترمون صدقها و نبل رسالتها, و هذا دائماً ما كان يتطلب الكثير من الجهد للحفاظ على إختلاف الأكاديمية و نقائها من كل ما يشوب الملتقيات الأدبية, و دائما ما كان يزعجنا تلك النظرة الإعتيادية للأكاديمية من بعض الأعضاء الذين لم يتعرفوا عليها بعد, على إنها موقع عادى يمكن مثل أى موقع على الأنترنت الدخول إليه بعضوية وهمية و محاولة العبث بين صفحاته, و هو ما حاولنا الحد منه على عدة مراحل وخطوات, و جاء هذا الإقتراح الأخير ليكمل تلك الخطوات, و نتمنى أن يقوم بدور فعال فى الحفاظ على الأكاديمية و عدم ضياع وقت أعضائها فى التواصل مع مواهب وهمية أو أقلام مزيفة, فهذا هو هدفنا الأول و الأخير, وهو حماية أعضاء الأكاديمية جميعاً من أى عبث أو تلاعب داخل الأكاديمية.
بالنسبة للإقتراح الثانى, نشاركك الرأى فى ضرورة التعليق من كل الأعضاء على أعمال بعضهم البعض, هذا هدفنا من هذا الإقتراح, و إن لم نلحظ أبداً وجود أى دوائر من الأصدقاء داحل الأكاديمية لا يعلقون على أعمال غير أعمال بعضهم البعض, فقط هناك بعض العوامل كالوقت المتاح و أيضا أحياناً تفاعل كاتب العمل نفسه داخل الأكاديمية, فقد رأينا كثير من المشاكل منذ بداية الأكاديمية تنبع من كتابة عضو لعدة أعمال و إنتظار الرد عليها دون أى تفاعل منه هو شخصياً على أعمال الأخرين, و هو ما ينافى أى منطق, وهو أيضا ما نبهنا عليه كثيراً و خاصة فى قوانين التعامل و الردود داخل الأكاديمية, و نقدر تماماً ما ذكرته بخصوص النقد و عدم الإكتفاء بالمدح و الثناء, وهو ما أكدنا عليه فى عدة مناسبات و صفحات داخل الأكاديمية, و نعتقد أنه حينما يكون هناك أسبوع كامل للرد, تكون فترة كافية لقراءة العمل بشكل جيد و من ثم التعليق عليه بموضوعية و حيادية, و كما ذكرت فهناك أعضاء فى الأكاديمية نرى نقدهم الوافى لأعمال بعضهم البعض مع معرفتنا بمشاعر الود و التعاون بينهم, و هذا هو الصواب, فالنقد و تحليل العمل بشكل موضوعى هو إهتمام أساسه الحب و التقدير للعمل وكاتبه.
نشكرك على ابداء رأيك فى الإقتراحين, و سعدنا بتمنياتك الطيبة للأكاديمية التى نشاركك فيها جميعاً.
أطيب تمنياتنا بالتوفيق,
فريق الأكاديمية.

_________________
*


30 أغسطس 2009, 12:08 pm
الملف الشخصى
إدارة الأكاديمية

الصورة الشخصية للعضو

مشاركات:
223
الحكمة المفضلة:
الكلمة...حياة
مشاركة Re: مناقشة (أسبوع خاص بالردود) و (تأكيد الهويات فى الأكاديمية)


الزهراء كتب:
إداراتنا الغالية ، السلام عليكم

لطالما كنت معجبة بإصراركم المتواصل و العمل الجاد لجعل أكاديميتنا فضاءا أدبيا مميزا و مختلفا و ذو طابع جدي و موثوق فيه و إنكم و الله قد حققتم ذلك بالفعل و لكن دائما نجد من يقف في وجه التميز و النجاح حتى يجعل منه شيء عادي و يعمل على زرع البلبلة في أواسطه في محاولة فاشلة لتحطيم ما تم بناءه أو حتى تشتيت التركيز على ما هو مهم ، و لكن دائما ما كنتم تقفون في وجه مثل هاته المحاولات الفاشلة و ما زاد من تألقكم و ثباتكم هو أنكم تأخذون بآراء و اقتراحات الأعضاء المحبين للمكان و الراغبين في ازدهاره .

و بالنسبة للاقتراح الأول فقد لاحظت كما أشرتم إليه تلك العضوة المزعومة التي راحت بين ليلة و ضحاها تحذف مشاركاتها و لم أجد لها أثرا بعده و تساءلت لماذا فهي للتو منضمة للأكاديمية و قد لاقت ترحيبا من الأعضاء لتأتي الاجابة في هذا الطرح و إنني من جهتي أرى بأنه اقتراح مهم ففضلا عن كونه سيزيد من تميز الأكاديمية بفرض تظام خاص يجعل العضوية شرف لمن نالها و مسؤولية عليه احترامها بضرورة احترام الأكاديمية إدارة و أعضاءا ، هذا من جهة و من جهة أخرى فوضع خانة الإسم الحقيقي ستكون فرصة لظهور الاسم الفعلي لصاحب العمل و أظن أن ذلك سيفرح أي كاتب و سيكون شرف له أن تحمل أعماله اسمه الحقيقي و فرصة حقيقية ليسود الصدق و واقعية أكبر و دلالة أعمق على التميز و على وجود مشروع أدبي حقيقي هادف .
و منه فمسألة تأكيد العضوية بإستخدام بطاقات الهوية بالنسبة للأعضاء المنضمين بعد وضع هذا النظام و أيضا بالنسبة للأعضاء المنضمين قبله دون أن تكون لهم مشاركات هي أنسب وسيلة للحد من الغش و محاولات خرق نظام الأكاديمية .

أما بالنسبة للإقتراح الثاني و هو على درجة من الأهمية أيضا فهو يتعلق بمسألة التفاعل بين الأعضاء و القدرة على افادة الأعضاء بالآراء و تشجيعهم على المواصلة و منه فأسبوع الردود هو أيضا خطوة رائعة ستتيح للجميع فرصة الاطلاع و كأنها تجمع ثقافي لمناقشة الأعمال ففكرة أسبوع الردود تشبه فكرة الأسبوع الثقافي التي تفتح المناقشات و تكون فرصة للإستفادة و هنا سنتعرف إن كان فعلا عامل الوقت هو من يحرم الكثيرين الرد على زملائهم أو أن هناك أشياء أخرى فأسبوع يكفي للرد على عدد معتبر من الأعمال ، كما أن أسبوع واحد شهريا أعتقد من وجهة نظري أنها الاقتراح الأنسب .
في الأخير كان طرحكم هذه المناقشة خطوة هامة و تنفيذها إظافة جديدة و علامة على التميز و الاختلاف ، و لا يفوتني قبل أن أنهي كلامي أن أشكركم على مجهوداتكم الجبارة ، ففي شهر رمضان أين يغيب الكثيرون إن لم أقل الجميع نجدكم تطرحون مثل هذا الموضوع الهام للنقاش و كأنها دعوة للعودة و التفاعل و كما ذكرتم سابقا الابتعاد عن الكسل الأدبي الذي أصبح يخيم على الأجواء .

و أختم مداخلتي بأمنية غالية بعودة النشاط المعهود من جديد .


الزميلة العزيزة,
نشكرك على ابداء إعجابك بإصرارنا للحفاظ على الأكاديمية رغم أن هذا الإصرار يعود إلى كل أعضاء الأكاديمية الذين يحرصون معنا على إختلافها و نقاء صورتها من أى شائبة, و إحترام هذا المكان أيضا يعود لمشرفين جادين يحافظون على إحترام الأكاديمية و يدفعونها للأفضل دائماً.
قد تعجبنا فى البداية نحن أيضاً حين علمنا بقصة تلك العضوة الوهمية و خاصة مع إنشغالنا وقتها بإعلان نتيجة المسابقة, و حين سمح الوقت ببحث الأمر اكتشفنا ذلك الكذب الذى فسر الأمر كله و أزال أى حيرة.
بالفعل فإن هذا الإقتراح كما نتمنى سيكون بمثابة فرض المزيد من الجدية على المشتركين الجدد خاصة مع دخول العضويات الوهمية إلى الأكاديمية و محاولة التأثير عليها, و مع ترددنا كثيراً فى قرار فرض نظام بطاقة الهوية فى تأكيد المسابقة, إلا أن حين جاء هذا الإقتراح من الزميل العزيز صاحب الإقتراح كحماية للأكاديمية من أى عابث, لم نتردد كثيراً فى طرحه للنقاش لأن الأكاديمية هى الأساس و هى ما يجب أن نحافظ دائماً على جديتها و إحترامها وضمان مناخ أدبى متميز و لائق بكتابها.

بالنسبة للإقتراح الثانى, نشكرك بداية على طرحك لمناقشة مثمرة تفاعل معها الزملاء أعضاء الأكاديمية و أفادتنا كثيراً بردودها, فقد لاحظنا بالفعل أن عامل الوقت أثر كثيراً على التفاعل مع الأعمال داخل الأكاديمية, و مع تزايد الأعمال المنشورة مع بقاء أعمال قديمة دون آراء أو تجاوب كان يجب أن نفكر فى حل للمشكلة, ونتمنى أن يكون أسبوع الردود هو حل مبدأى مفيد, مع ملاحظة أننا جميعاً من الممكن أن نخرج بأفكار و إقتراحات أفضل لتطوير الأكاديمية و لصالح كتابها.

نتمنى معكٍ أيضاً أن تعود الأكاديمية إلى سابق عهدها من النشاط, مع توقعنا المسبق بأن شهر رمضان سيحمل ذلك الركود الأدبى و التفاعلى داخل الأكاديمية, فالمعتاد للأسف فى شهر رمضان شغل وقته و تحميله بأشياء كثيرة غير معتادة فى غيره, و لسنا نتحدث هنا عن تبادل الزيارات و روح الود خلال هذا الشهر فهذا شئ هام بالطبع فى رمضان أو طوال العام, لكن هناك عوامل أخرى ربما أهمها هو ما تحدث عنه بعض الزملاء فى مواضيع مختلفة عن الدراما و الشاشة التلفزيونية المتخمة التى تتخذ من شهر رمضان موسماً لعرض كل ما لديها رغم سذاجة و إصطناع معظم هذه الأعمال غالباً, وهذا يعود إلى كتاب أهانوا للكتابة و حولوها إلى تجارة و صفقات موسمية مفصلة لكل ممثل حسب الطلب.

نشكرك على المشاركة برأيك حول الإقتراحين, و نتمنى أن يكونا ذا فائدة للأكاديمية بإذن الله تعالى و أن يكون هناك تواصل دائماً بيننا جميعاً للمزيد من الإقتراحات و التطوير للأكاديمية.
أطيب تمنياتنا بالتوفيق,
فريق الأكاديمية.

_________________
*


30 أغسطس 2009, 1:21 pm
الملف الشخصى
إدارة الأكاديمية

الصورة الشخصية للعضو

مشاركات:
223
الحكمة المفضلة:
الكلمة...حياة
مشاركة Re: مناقشة (أسبوع خاص بالردود) و (تأكيد الهويات فى الأكاديمية)


hopeless dream كتب:
السادة أعضاء الأكاديمية /
بداية أود أن أهنئكم بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم متمنية أن يعوده الله علينا بالخير و اليمن و البركات ..
بالنسبة للاقتراح الأول الخاص بالعضوية أتفق مع زميلي الذي قدمه و مع اقتراحكم .. و أعتقد أن ذلك من أفضل الحلول لأنه سيوفر وقت كبير .. على سبيل المثال عند نر الكتاب السنوي سيكون محدد مسبقا الأسماء التي ستنشر و الألقاب و هذا يوفر من وقتكم و أيضا فكرة وضع علامة معينة تشير إلى العضو و تأكيد عضويته أعتقد أنها طريقة سهلة جدا لنا كأعضاء في الأكاديمية و لكم أيضا عند تلقي أعمالنا ... من الممكن وضع علامة و يكتب عندها عضو ذهبي أو عضو فعال أو عضو نشيط ... و يمكن وضع علامات آخرى كل منها تدل على الاختلاف بين الأعضاء .. على سبيل المثال عضو ذهبي للعضو الفعال الذي تم تأكيد عضويته .. عضو نشيط لعضو جديد لكن فعال و عضو فعال لعضو قديم و نشيط و لكن لا يتواجد في الأكاديمية باستمرار و هكذا ...

بالنسبة للاقتراح الثاني عن إسبوع خاص للردود أتفق معكم لكن أخشى حقا أن يتلقى أحد الأعضاء ردود بسيطة في هذا الإسبوع و يعتبر ذلك مقياس لنجاحه أو فشله _ لا قدر الله _ خاصة في المواضيع التي تحتاج لآراء و مناقشات كالروايات و المسرحيات و المذكرات او المقالات ... أو مواضيع قسم المناقشات العامة و هكذا .... لكن من الممكن أن نجرب ذلك الاقتراح ربما ينجح فعلا خاصة أنه سيكون له إيجابيات فعلا ... و الله المستعان ..

و لكم مني جزيل الشكر و فائق الاحترام .. flower1


الزميلة العزيزة,
نشكرك على تهنئتك, ونتمنى معكِ أن يعيد الله هذا الشهر الكريم علينا جميعاً بالخير و السلام.
بالنسبة للإقتراح الأول, فقد ذكرتِ نقطة هامة بالفعل, وهى أنه فى هذه الفترة التى نعد فيها لتفاصيل طباعة كتاب المسابقة السنوى, فقد كنا سنحتاج قبل بدء عملية تجهيز الطباعة الفعلية أن نقوم بإرسال رسالة لكل من فاز بنشر عمله فى كتاب المسابقة السنوى لنستفسر عن الإسم الحقيقى أو إسم الشهرة الذى يود أن يظهر بجوار عمله داخل الكتاب وفى الصفحة الأولى من الكتاب التى ستشمل أسماء كل من لهم أعمال داخله مرتبة ترتيباً أبجدياً, و لا يخفى ما كان سيتطلب ذلك من وقت لجمع و تنسيق الأسماء, أما حين يوجد هذا الإسم الحقيقى بجوار إسم كل عضو داخل الأكاديمية, فسيكون الأمر أسهل و أسرع كثيراً.

المقصود بالفعل من فكرة العلامة أو العبارة التى تفيد التأكيد هو تمييز الأعضاء المؤكد هويتهم و معرفة باقى أعضاء الأكاديمية أن هذا العضو حقيقى و موثوق منه, و بالتالى التفاعل مع أعماله, كما أن الفائدة الأفضل من ذلك أن هذه الفكرة ستساهم أيضا من الجانب الإشرافى, فلا يمكن منطقياً لكاتب يهوى التجاوز السياسى أو الدينى أو اللغوى داخل كتاباته أن يقوم بإرفاق بطاقة هويته للإشتراك فى الأكاديمية, و بالتالى ستمنع تلك الفكرة هذا النوع من دخول الأكاديمية على الإطلاق أو المساس بإحترامها و مشاعر كتابها.

بالنسبة لرأيك حول الإقتراح الثانى, بداية يجب أن نوضح أن لا يمكن أن نضمن أنه سيتم الرد على كل الأعمال خلال أسبوع الردود, خاصة و نحن لا نتحدث عن الأعمال التى نشرت مؤخراً فقط, بل نقصد التواصل مع الأعمال جميعها التى لم يتم الرد عليها بشكل وافى حتى لو كانت مكتوبة منذ بداية الأكاديمية, و فى هذا الإطار نعتقد أن فكرة الصفحة الشخصية التى تم تنفيذها مؤخراً سيكون لها فائدة كبيرة فى أسبوع الردود, فيمكن لكل عضو أن يتابع قراءة عدد من الأعمال لكل عضو بشكل مرتب ومنسق, ثم متابعة قراءة الأعمال و التعليق عليها فى وقت لاحق أو فى أسبوع الردود التالى, و هكذا نضمن أن كل كاتب داخل الأكاديمية قد قرأ أعمال زملائه و أفادهم بتعليقه عليها, و لهذا نشجع كل أعضاء الأكاديمية على عمل صفحتهم الشخصية و مراسلة إدارة الأكاديمية بشأن إختيار رابط مختصر لها و من ثم وضعه فى التوقيع حتى يكون الأمر منسقاً قبل بداية أول أسبوع للردود بإذن الله تعالى, و هناك صفحة بالفعل مخصصة لعرض الصفحات الشخصية نعتقد أنها ستكون أيضاً مفيدة لمتابعة الصفحات الشخصية للأعضاء خلال أسبوع الردود و بشكل دائم بإذن الله:
U.EgyptWrite.com

نشكرك على تعليقك و النقاط المفيدة التى تطرقتٍ إليها, و نتمنى بإذن الله أن تؤتى هذه الإقتراحات ثمارها و تكون تواصل لإقتراحات ناجحة و مميزة من كل أعضاء الأكاديمية الأعزاء تتحقق إفادتها و تظهر بشكل مشرف يوماً بعد يوم.
أطيب تمنياتنا بالتوفيق,
فريق الأكاديمية

_________________
*


30 أغسطس 2009, 2:23 pm
الملف الشخصى
إدارة الأكاديمية

الصورة الشخصية للعضو

مشاركات:
223
الحكمة المفضلة:
الكلمة...حياة
مشاركة Re: مناقشة (أسبوع خاص بالردود) و (تأكيد الهويات فى الأكاديمية)


محروس أحمد كتب:
بسم الله الرحمن الرحيم
انا ممكن اكون من احدث اعضاء الاكاديمية
وسعيد بالانضمام
وموافق على الاقتراحين
انا مشترك فعلا بإسمى الحقيقي
واتمنى اعرف الطريقة اللى ابعت بيها صورة من بطاقتى الشخصية
تأكيدا للمصداقية

وشكرا على مجهودكم


الزميل العزيز,
بداية, نرحب بك زميلاً فى الأكاديمية, و نتمنى أن تفيد و تستفيد داخلها بإذن الله تعالى.
بالنسبة لإرسال بطاقة الهوية, لم ننفذ إقتراح تأكيد الهويات داخل الأكاديمية بعد, و ننتظر آراء أكثر لوضع ملامح تنفيذ الإقتراح وتفعيله, أما حال الرغبة فى تأكيد الإشتراك فى المسابقة عن طريق بطاقة الهوية فقد خصصنا موضوعاً مستقلاً لطريقة إرسال بطاقة الهوية, و حال تأكيد هويتك للإشتراك فى المسابقة سيتم أيضاً تفعيلك تلقائيا فى الأكاديمية وقت تطبيق الإقتراح ولن تحتاج لإرسال بطاقة الهوية مرة أخرى, الطريقة موضحة فى الموضوع على الرابط التالى:

viewtopic.php?f=25&t=1642

نشكرك على حماسك لتأكيد المصداقية, و نتمنى أن يكون هذا هو شعور كل الأعضاء الجدد المشتركين فى الأكاديمية حال تنفيذ هذا النظام, لتحقيق الجدية و الإستفادة المثلى داخل الأكاديمية.
أطيب تمنياتنا بالتوفيق,
فريق الأكاديمية.

_________________
*


30 أغسطس 2009, 2:44 pm
الملف الشخصى
أكاديمى فعال
أكاديمى فعال


مشاركات:
91
الحكمة المفضلة:
حينما أشعر بالغربة عن وجهي أسكب كلمات من بعض روحي على الورق.. فأجد للورقة أوجها كثيرة...
مشاركة Re: مناقشة (أسبوع خاص بالردود) و (تأكيد الهويات فى الأكاديمية)


إدارة الأكاديمية الحميمة.. واسمحولي أقول حميمة لأن دي اكتر حاجة حستها من اول يوم اشتركت فيه هنا.. واسمحولي كمان اكتب رأيي بالعاميه مش بالفصحى عشان أعرف أقول اللي في قلبي كويس :)

اولا بجد عايزة اقول اني بحب المكان ده جدا عشان لما اشتركت فيه كنت بمر بأزمة ثقة جامدة جدا والاكاديمة بكل اعضائها الرائعين بمعنى الكلمة،هي اللي خرجتني منها وهي اللي خلتني اكتب واثق في اللي بكتبه.. أنا ده أول موقع أدبي أشترك فيه وأول مكان أدخل فيه مسابقة في حياتي وبصراحة مكنتش فاكرة انكم على قدر كبير من الاهتمام والجدية والتعاون للدرجة دي.. أنا مش عايزة اطول عليكم بس بجد حبيت أشكركم من قلبي على انكم سمحتولي أبقى معاكم، وكمان حبيت أعتذرلكم عن عدم نشاطي وتواجدي بصورة كبيرة.. أنا عارفة انكم ادتوني كتير وانا مش عارفة ادي حاجة بس فعلا والله غصب عني.. انا ظروف شغلي صعبة شوية ومش بينفع ادخل النت كتير ولو دخلت بدخل في الشغل سرقة زي دلوقتي :) :oops:

بالنسبة للاقتراح الاول أنا شايفاه كويس جدا لمنع اي مشاكل او اهدار لوقت الاكاديمة.. وشايفه انه زي ما قال السيد فهيم ان اجمل احساس للكاتب لما يلاقي عمله مكتوب عليه اسمه الحقيقي.. انا موافقة على الاقتراح رغم ان صورتي في البطاقة وحشة اوي شبه ريا وسكينة :oops: :oops:

أما الاقتراح الثاني.. بصراحة ضايقني واثر فيا اوي وحسسني قد ايه معنديش دم عشان متفاعلة معاكم زي ما المفروض اعمل.. بس هرجع تاني واقول غصب عني واوعدكم اني اكون اكثر نشاطا من انهاردة..
انا شايفاه اقتراح مناسب جدا خصوصا ان فعلا كثرة الاعمال بتخلي الواحد محتار يقرا ايه في وقته الصغير ده وخصوصا ان معظم الاعمال بجد بتبقى جيدة جدا.. بس فيه مشكلة ان ممكن الاسبوع اللي يتحدد ده ممكن يبقى وقته مناسب لحد وحد تاني لا.. يعني دلوقتي احنا ممكن نعلق في اي وقت،هل الخاصية دي هتروح؟ ولا الهدف ان الاعمال تقل في الشهر؟ معلش اذا كان سؤال عبيط اصل الصيام بيخلي الواحد مش مركز :)

وفي الختام احب اشكركم بجد على النشاط والروح الحلوة دي وكل سنة وانتم طيبين وبخير وسعادة
وآسفة جدا على الإطالةflower1


01 سبتمبر 2009, 2:35 pm
الملف الشخصى
عرض المشاركات السابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
الرد على الموضوع   [ 16 مشاركة ]  الذهاب للصفحة 1, 2  التالى



المتواجدون الأن

الأعضاء المتصفحون لهذا القسم لا يوجد أعضاء متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا القسم
لا تستطيع كتابة ردود في هذا القسم
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا القسم
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا القسم
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا القسم

البحث عن:
الإنتقال إلى:  

Powered by phpBB © phpBB Group, Almsamim WYSIWYG
Style by ST Software for PTF.
Translated by http://EgyptWrite.com

All Rights Reserved.
Copyright © 2008-2009 - EgyptWrite.com


cool hit counter