موضوع حيوي وهام جداً

لعرض شكاوى واقتراحات الأعضاء بالنسبة للموقع أو المسابقة.
أضف رد جديد
elsayad
أكاديمى نشيط
أكاديمى نشيط
Real Name: عاطف
Favorite Quote: الصبر مفتاح الفرج والصيد علمنى
verification: ID verified and trusted writer
مكان: الشرقية

موضوع حيوي وهام جداً

مشاركة بواسطة elsayad »

الموضوع عبارة عن اقتراح على إدارة الأكاديمية لهذا القسم الذى عندما فتحته فوجئت بأنه خالياً تماماً من أية مواضيع وخصوصاً فى ظل ما أراه فى مواضيع وردود بعض الأعضاء من أخطاء فى اللغة العربية " عامة " وخاصة " العربية الفصحى ".
الإقتراح هو أنه فى حال إن رأى أى عضو خطأ إملائي لأى عضو آخر فعليه أن يأتي إلى هذا الموضوع ويسجل فيه الكلمة الخطأ ومن ثم التصحيح لهذه الكلمة ، وبدون ذكر أى تفاصيل عن موقع هذه الكلمة ولا من كاتبها وهذا بالطبع لعدم الإحراج لأى عضو وخصوصاً أنها لغتنا ( لغة القرآن الكريم ) وليست لغة أجنبية .
وبالطبع هذا الموضوع سيكون بمثابة مرجع للضعاف فى اللغة العربية وسيكون فيه فائدة كبيرة لهم وفي نفس الوقت هو فائدة كبيرة للأكاديمية لأن المكان يرقى ويقوى بمن فيه ، وخصوصاً أن الأكاديمية الآن بحمد الله تحظى بمتابعة من إخواننا العرب داخل وخارج جمهورية مصر العربية كما أن لدينا أعضاء من الدول العربية الشقيقة .
طبعاً أنا لا أقلل من شأن أى عضو بالأكاديمية . . بل وبالعكس أكن لجميع الأعضاء كل التقدير والإحترام وأعرف أنه يوجد بيننا أعضاء لا يحتاجون نهائياً إلى هذا الموضوع ، ولكن على الأقل لو فكّرت فى أنك قد ساعدت زميل لك على تقويته فى اللغة العربية ، ، ، عن نفسي أعتقد أن هذا سيكون ثواب كبير .
وأخيراً أريد أن أقول " لا نريد أن ينقدنا أحداً سواء كان من الداخل أو الخارج حتى ولو على حرف واحد وليس كلمة "
كتبت هذا الكلام وأنا مقتنع به تمام الإقتناع ولا أعرف إن كان سيحظى بالإهتمام أم لا . . . ولكن ما على الرسول إلا البلاغ .
آسف جداً على الإطالة وأتمنى لكل أعضاء الأكاديمية دوام الإبداع والتألق والإزدهار .
أرجو أن أكون قد وفقت .
وهذه بعض الأمثلة على ما قصدته بهذا الموضوع :
كلمات بالعربية الفصحى
الخطأ : خاصتً الصواب : خاصة
الخطأ : بروئيتها الصواب : برؤيتها
الخطأ : يتمنا الصواب : يتمنى
الصياد المصري
من أعمالي بالأكاديمية
انا صياد وكان نفسي . . أعيش صياد طول عمري
ليه اشغل بالى وأفكر . . واعيش مغلوب على أمري
آمنت بربي وعرفت إن رزقي عليه . . ومهما بعدت واتغربت مش حاروح غير ليه
علشان كدا أنا كان نفسي . . أعيش صياد طول عمري
صورة
تنهيدة
مشرفة قسم أدب الأطفال
Real Name: نهاد نعمان
Favorite Quote: لوسرقت منا الأيام قلباً معطاء بسام لن نستسلم للآلام ...لن نستسلم للألام .....
مكان: بنت مصر

Re: موضوع حيوي وهام جداً

مشاركة بواسطة تنهيدة »

بشكرك جدا ياعاطف على أقتراحك وحقيقى اقتراح هايل ومفيد جدااااااا لكل الأعضاء وفعلا فى كتير من الأعضاء أعمالهم بيكون فيها كتير من الأخطاء
وانا اعترف أمام الجميع انى اول الأعضاء الا عندها كتير من الأخطاء فى أعمالهم :?
واكيد موضوعك هيفيدنا كتير بس انا شابفة ان احنا فى الأكاديمية كلنا بنخاف على بعض ولو اتصحح الخطأ حتى فى العمل أنا عن نفسى أكيد مش هضايق :)
لكن ياعاطف انا حقيقى مقدرة جدااااااا شعورك الطيب تجاه كل الأعضاء وانك مش عايزة تسبب الأحراج لاى حد ..وحقيقى الموضوع مفيد
وبالنسبة ياعاطف لتنشيط قسم اللغة العربية أحب أبلغك ان ان شاء الله القسم فى الأيام الجاية هتكون فيه مفاجات كتير اوى هتنشط القسم وهتفيد كل أعضاء الأكاديمية ومش بس فى قسم اللغة العربية وكمان فى اللغة الأنجليزية يعنى احب ابلغ كل الأعضاء ان اقسام اللغات هيكون فيها نشاط الفترة الجاية قوى جدااااا great1
أنا دلوقت ياعاطف هنقل الموضوع فى قسم الأقتراحات وبعد مناقشة الأعضاء إن شاء الله نفذ الفكرة بطريقتك وان شاء الله الكل يشارك فيها وتقدروا تفيدوا كل الأعضاء لانى شابفة بجد ان الأقتراح مفيد جدااااااا ومناقشتة ممكن تضيف كتير جداااااااا
بشكرك جداااا ياعاطف على أهتمامك بافادة الأعضاء وبتمنالك كل التوفيق والنجاح :)
صورة
ahmed_bebo
أكاديمى فعال
أكاديمى فعال
Real Name: أحمد إبراهيم أحمد
Favorite Quote: الخط المستقيم ...أقصر مسافة بين نقطتين

Re: موضوع حيوي وهام جداً

مشاركة بواسطة ahmed_bebo »

اقتراح رائع ومفيد وياريت الكل يتبناه
ولو كان المقام بها كريما ... لما كانت تموت الانبياء
ومن يغدو بدار الغير ضيفا .. فرب رحيله يكن المساء