المواضيع التى لم يرد عليها | عرض المواضيع النشطة التوقيت الحالى 21 نوفمبر 2018, 1:51 pm





هذا الموضوع مغلق, لا يمكنك تعديله أو إضافة رد عليه  [ 3 مشاركة ] 

Share |


سمعنا صوتك - تدريب قسم المناقشات العامة - محمد محمود 
الكاتب رسالة
مشرف قسم الأشعار

الصورة الشخصية للعضو

مشاركات:
1070
مكان:
الإسكندرية
الإسم الحقيقى:
محمد محمود حسن
الحكمة المفضلة:
إلهــــي لا تعذبني فإني
مقر ٌ بالذي قد كان مني
حالة التأكيد:
كاتب موثوق و مؤكد هويته
 سمعنا صوتك - تدريب قسم المناقشات العامة - محمد محمود


مع اقتراب المعمعة وما بين معمعة وأخرى يحيط بنا كثير من اللغط والمفاهيم المغلوطة التي تحولنا من مجرد مواطنين إلى أدوات مسيرة تلهث وراء من يدفع أكثر .

" صوتك أمانة " عبارة نسمعها في كل جولة انتخابية فتخرق آذاننا دون أن نحاول أن نتفهم حجم الأمانة التي تقع على عاتقنا كمواطنين .

- البعض يسمع مرشحاً متفنناً في تزيين الوعود والأحلام الكاذبة ، ورغم ذلك يعطيه صوته وهو على يقين من كذب وعوده لأن مصلحته الشخصية معه ، أو لأنه منتفع من ورائه .

- البعض يعطي صوته لمن يعرفه من المرشحين أو لمن له قرابة به وهو يعلم أنه لا يصلح من باب المثل القائل " اللي تعرفه أحسن من اللي متعرفوش " .

- البعض الآخر يدخل لجنة الاقتراع من باب تأدية الواجب ويصوت لأي شخص يقع عليه القلم .

- الغالبية العظمى تتخذ أقصر الطرق وتقاطع الانتخابات بالمرة .

كل هذه النوعيات لم تسمع ولم تعي كلمة " صوتك أمانة " ، ولم تعرف للأمانة قدرها ، ولم تعرف كيف تختار الأصلح والأنفع لمجتمعها ووطنها.

والآن " صوتك أمانة " ، كيف تفهم أنت هذه العبارة وكيف ستكون أمينا مع نفسك أميناً على وطنك ؟

بأمانة - سمعنا صوتك .

_________________
تواضع تكن كالبدر لاح لناظر ٍ على صفحات الماء وهو رفيع ُ
ولا تك كالدخان يعلو بنفســه إلى طبقات الجو وهو وضيـــع ُ




صفحتي الشخصية


30 يوليو 2010, 7:05 pm
الملف الشخصى Yahoo الموقع الشخصي
مشرفة قسم الأشعار

الصورة الشخصية للعضو

مشاركات:
365
الإسم الحقيقى:
نورا مجدي
الحكمة المفضلة:
إذا لم يكن من الموت بد .. فمن العجز أن تموت جبانا
حالة التأكيد:
كاتب موثوق و مؤكد هويته
مشاركة Re: سمعنا صوتك - تدريب قسم المناقشات العامة - محمد محمود


و ماذا نقول؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
الحق أنني لا أبخل أن أدلي بصوتي في الانتخابات ، و لكن لأنني أؤمن حقا أن صوتي أمانة ، فيجب إذن أن أؤدي الأمانة إلي أهلها، و هنا يأتي السؤال
"من هم أهلها؟"، أنا لا أعرف واحدا من هؤلاء المتقدمين - إن كانت "هؤلاء" كلمة مناسبة أصلا ، فهو غالبا مرشح واحد لحزب واحد- لكن و مع إفتراض وجود المرشحين ، فمن يصلح؟!!!!!!! فليس من بينهم عالم جليل و لا شيخ صالح ولا تاجر أمين، إن كل من أراهم هم شخوص تحيط بهم و بسمعتهم ألف علامة استفهام، لا يجتمع علي أي منهم شخصين في جلسة برأي واحد :? ، و هذا هو النوع الأول ، أما النوع الثاني فهم أشخاص مجهولين تماما يظهرون فجأة في مواسم الانتخابات ثم يختفون فلا نعلم عنهم شيئا س11 .
لذلك أري أن أحتفظ بالأمانة حتي أؤديها إلي أهلها ، فليس من شيم الكرام ولا أخلاق الاسلام تبديد الأمانات :x

_________________
ومـا مــِن كاتبٍ إلا سيبلى ....... ويُبقي الدهر مــا كتبت يـداهُ
فلا تكتُب بخطِك غير شيءٍ ....... يسُــرك في القيامةٍ أن تـراهُ


02 أغسطس 2010, 12:18 am
الملف الشخصى
أكاديمى نشيط
أكاديمى نشيط


مشاركات:
173
مكان:
مصر
الحكمة المفضلة:
لا تنس ذكر الله
مشاركة Re: سمعنا صوتك - تدريب قسم المناقشات العامة - محمد محمود



_________________
حسبنا الله و نعم الوكيل !


آخر تعديل بواسطة محمد محمود في 05 أغسطس 2010, 8:33 am، عدل 1 مرة.

تم حذف المشاركة لمخالفتها لقوانين الأكاديمية وكذلك حذف العضو المخالف



04 أغسطس 2010, 5:51 pm
الملف الشخصى Yahoo
عرض المشاركات السابقة منذ:  مرتبة بواسطة  
هذا الموضوع مغلق, لا يمكنك تعديله أو إضافة رد عليه   [ 3 مشاركة ] 



المتواجدون الأن

الأعضاء المتصفحون لهذا القسم لا يوجد أعضاء متصلين و 1 زائر


لا تستطيع كتابة مواضيع جديدة في هذا القسم
لا تستطيع كتابة ردود في هذا القسم
لا تستطيع تعديل مشاركاتك في هذا القسم
لا تستطيع حذف مشاركاتك في هذا القسم
لا تستطيع إرفاق ملف في هذا القسم

البحث عن:
الإنتقال إلى:  

cron
Powered by phpBB © phpBB Group, Almsamim WYSIWYG
Style by ST Software for PTF.
Translated by http://EgyptWrite.com

All Rights Reserved.
Copyright © 2008-2009 - EgyptWrite.com


cool hit counter