غدر الصياد

لكتابات الأطفال تحت 13 سنة, وكذلك أعمال الكبار الموجهة إلى الأطفال.

المشرف: تنهيدة

قوانين المنتدى
هذا القسم مخصص لتشجيع الأطفال على الكتابة, وكذلك لتشجيع أدب الطفل من جانب الأعضاء, يمكن للأطفال كتابة أعمالهم هنا بكل حرية من خواطر أو أشعار أو قصص أو مشاكل تواجهم فى حياتهم اليومية والدراسية. و الكتابة عن أرائهم البسيطة فى قضايا العالم المحيط بهم وأحلامهم للمستقبل, ننصح كل الأعضاء بتشجيع الأطفال المحيطين بهم على الكتابة والتعبير عن أنفسهم وأحلامهم بالكتابة.
أضف رد جديد
المهاجر
مشرف قسم المقالات و النقد الفنى
Real Name: أحمد جمال الدين أحمد
Favorite Quote: دائما إفعل ما تحب ان يراك الناس عليه
دائماً لا تفعل ما يحب الناس ان يروك عليه
verification: ID verified and trusted writer
مكان: مصر
اتصال:

غدر الصياد

مشاركة بواسطة المهاجر »

عقدت العصافير صلحاً مع الصياد ان يعيشا سويا فى سلام وأمان ، ولكن كان هذا الصياد المغرور المتكبر معروف بنقضه للعهود ، ومرت الايام وابتدى المطر فى السقوط على فترات بعيدة فقل الطعام ولم يستطع من فى الغابة الكلام خوفاً من العطش والجوع ، وقد كانت العصافير المسالمة قد ظنت بغباء منها أن الصياد لن ينقض عهده معها ، فأقامت معه كل الوان التعاون المشترك من تحذيره من الحيوانات المفترسة او غيرها من الحيوانات الضارة ، وكانت كل يوم مجموعة من العصافير تطير الى الصياد باناء فيه بعض من طعامهم ليقدموه له
فى ظل التعاون بينهم ، وفى يوم من الأيام تذكرت أحد العصافير أن الصياد قد هدم عش امها وتسبب فى تشريدها فى السابق ، وأن الشجرة التى بنا عليها الصياد حجرته الخشبية ما هى الا الشجرة التى ولدت عليها وعاشت فيها بعض ايام طفولتها ، وتذكرت ايضا الطريقة التى اعتدى بها الصياد على امها واخذها امام اخواتها واكلها ، فقررت العصفورة الأخذ بالثأر من الصياد ، فأخذت توجه اليه انظار الحيوانات المفترسة ، وان لم تتواجد الحيوانات المفترسة تقف هى فى الليل وترمى عليه قطع من الاحجار الصغيرة التى لا تقارن بقوة الصياد ، واخذ الصياد يراقبها ويدعى ضبط النفس وجاء الصياد يشتكى أفعال العصفورة الى اقربائها ، ووقف بجانب احد اقاربها وقال لقد فاض بى الكيل من العصفورة ، وان احذركم انى قد أوجه عليها بندقيتى ، فلم تتحرك العصفورة وقالت يجب علينا ضبط النفس ، ثم رحل الصياد وعاد للبيت المحتل ، وجلس يخطط كيف يضرب العصفورة ، وقرر ضربها بكل ما يملك من قوة من شباك ، وبندقيات ، واسلحة محرمة فى الغابة مثل اشعال حرائق فى الشجر الذى تتواجد عليه العصفورة الصغيرة البريئة ، وبدأت حرب الصياد على العصفورة ، ووقفت العصفورة الضعيفة تقاوم الصياد بكل ما تملك من قوة هزيلة امام قوة الصياد ولكنها تسلحت بقوة الايمان بقضيتها وعدالتها ، ونادت العصفورة على اقربائها من العصافير ان يجيبها احد ويغيثها من بطش الصياد ولكن لم يلبى احد ندائها ، فوقفت وحدها تواجهه واقربائها يخرجون وينددون بحرب الصياد على العصفورة البريئة ، وكل هذا دون ان يحرك احد ساكناً ليدفع عنها الظلم
ومرت الايام والصياد يواصل حربه على العصفورة ، والعصفورة تقاوم رغم سقوط ريشها وعدم قدرتها على الطيران ، الا أنها فى النهاية انتصرت على الصياد ولم يستطع النيل منها ولا من حجارتها البدائية ، وهنا تسارع العصافير كل يأخذ النصر لنفسه ويقول ان من ساعدت العصفورة ، وأخر يقول انا من نجحت فى وقف العدوان على العصفورة ، والأخر يقول انا من مددت العصفورة الحجارة ، ونسى الجميع لما استغاثة بهم العصفورة ولم يجبها احد ، وبعد انتهاء الحرب بين العصفورة والصياد فكر الصياد كيف يمكنه النيل والثأر من بقية العصافير ، فلقد عقد معهم صلحاً وعهداً أن يؤمنهم حياتهم ولكنه وصل لحيلة ، أن يقوم بالوقيعة بين العصافير وبعضها ثم يتدخل هو بحجة الصلح بينهم فبيتدخل فى شئونهم ويمتلكهم ويفترسهم ولم تتيقن العصافير لما فكر فيه الصياد ، ونجح الصياد فى الوقيعة بينهم فلجأوا اليه ، فتدخل بينهم بحجة الصلح ، فقضى على احد العصافير ثم الاخرى وهكذا حتى وصل للأخيرة وهى الكبرى
وهنا قالت له قبل ان يفترسها فعلا صدق ربى من قال فى كتابه الكريم بسم الله الرحمن الرحيم " وإذا عاهدو عهدا نقضه فريق منهم " صدق الله العظيم ثم تلت الشهادة وقاتلت الصياد بكل قوتها حتى فتح الله لها وانتصرت عليه وعادت من جديد الغابة لوضعها الطيب قبل وصول الصياد
الأمير الحائر
مشرف قسم الروايات
Real Name: وليد توفيق
Favorite Quote: و تبقى الكلمات...

Re: غدر الصياد

مشاركة بواسطة الأمير الحائر »

كانت حلوة جدا يا أحمد وهى قصة قصيرة جدا...بس لما طولتها ما طلعتش حلوة زى الأول صورة
عايزة تكثيف جامد جدا...لأن بالذات قصص الأطفال مش عايزة تطويل...عايزة بس توصل الفكرة بعمق من غير ألفاظ كبيرة أو جمل تبقى صعبة على ذهن الأطفال...يعنى هنا أنا ممكن أفهمهما وتبقى جميلة بس بالنسبة لطفل هيتوه فى وسط أحداثها وجملها الكتير عشان كده قلت عايزة تكثيف كتير..بمعنى إختصار الفكرة فى كلمات وجمل أبسط وأقل..وده مفيد عموما فى كل القصص القصيرة و فى أدب الأطفال أكتر...
بس تجربة رائعة يا أحمد كأول مرة لتحويل فكرة من موضوع الألف قصة لقصة قصيرة كاملة...وإن شاء الله تحول الفكرة الجاية لقصة مميزة...وأنا راجع لموضوع الألف قصة من انهارده بعد ما كنت بعيد مضطر بس هأرجع واحدة واحدة عشان نكمل الحرب لأن أعضاء حزب البنات بقوا كتير أوى....بس إن شاء الله هنكسب هنكسب بردوا صورة صورة
ثمة أسماء و ألقاب تبقى..بقاء الأرض..بقاء السماء..و بقاء الكلمات...
ثمة أشياء تتعلق حياتها بأماكنها..بتوابيت مغلقة تخشى الإبتعاد عنها...
رغم أن الحياة..قد تكمن فى هذا البعد...

.....

...:: و تبقى الكلمات ::...

...... صفحتى فى الأكاديمية ......
المهاجر
مشرف قسم المقالات و النقد الفنى
Real Name: أحمد جمال الدين أحمد
Favorite Quote: دائما إفعل ما تحب ان يراك الناس عليه
دائماً لا تفعل ما يحب الناس ان يروك عليه
مكان: مصر
اتصال:

Re: غدر الصياد

مشاركة بواسطة المهاجر »

والله يا وليد انا كنت بحاول اوصلها باسلوب الحدوتة بتاعة جدتى زمان بس للاسف العملية دى احتراف
أضف رد جديد

العودة إلى ”أدب الأطفال“