لأن الحرية لاتعنى انعدام الضمير والأخلاق

لمناقشة مشاكل مصر المعاصرة ومحاولة إيجاد حلول عملية لها, بطريقة موضوعية بعيدا عن الإساءة لبلدنا وشعبها.

المشرفون: محمد محمود،المهاجر

أضف رد جديد
Egypt Write
إدارة الأكاديمية
Favorite Quote: الكلمة...حياة

لأن الحرية لاتعنى انعدام الضمير والأخلاق

مشاركة بواسطة Egypt Write »

ربما هذه هى المرة الأولى التى تكتب فيها إدارة الأكاديمية فى قسم (هى دى مصر؟) ربما لأن ماحدث أخيرا حدث للأسف من أعضاء يفترض بهم أنهم مصريين.
حدث منذ قليل تتابع لسلسلة من المواضيع التى تهاجم الموقع وشروطه وتصرفات إداراته, ولو تم ذك بأسلوب مهذب بإرسال رسالة إلى الإدارة ربما حينها كان من الممكن احترام هؤلاء الأعضاء والرد عليهم وإقناعهم, لكن لم يتركو لنا اختيار, لذا فقد تم حذف عضوية الأعضاء أصحاب هذا التصرف بالكامل.
ولأننا لسنا كما وصمنا هؤلاء, ندارى الحقيقة ونحجب الحقائق, فإننا كما اعتدنا دائما سنشارك أعضائنا الحقيقين فى كل ماحدث,
القصة كلها بدأت بإشتراك عضو واحد, وكتابته لعمل يحوى لفظ دارج وخارج كان يمكن الإستغناء عنه, وكما يحدث فى مثل هذه الظروف لأن بعض الأعضاء لايلاحظون قوانين الأكاديمية عند الإشتراك, فقد قام أحد مشرفينا الأعزاء بتعديل المشاركة ولفت نظر العضو فى رسالة خاصة مع أنه من المفترض أن يخبره بذلك فى الموضوع نفسه, لكنه فضل أن تكون الرسالة خاصة لكى لايحرج العضو وحرصا على مشاعره, وقام المشرف كما أبلغ الإدارة بتنبيهه إلى قوانين الأكاديمية وأن الموقع لكل الأعمار وأن هناك أطفال يدخلون إلى الموقع ولذلك لانسمح بمستوى الحرية الذى تسمح به مواقع أدبية أخرى, كل ذلك طبيعى وحدث كثيرا منذ بدء الأكاديمية ولم تحدث كل تلك المشاكل وعرف الأعضاء حدود الألفاظ والتعليقات والتزموا بها ومازالوا أعضاء فى الموقع, ومنهم من رشح للإشراف على أقسام الأكاديمية أيضا, لكن الجديد الذى حدث مع هذا العضو هو أنه لم يرضى بتلك الشروط التى تكفل للأكاديمية الحفاظ على مستوى أخلاقى واضح, يسمح لكل الأعمار من أطفال وكبار بدخول الأكاديمية دون قراءة أى لفظ جارح أو خادش للحياء أو رأى متطرف أو أسلوب غير لائق.
والمفترض بعضو لاتناسبه قوانين الأكاديمية بكل بساطة البحث عن موقع من ضمن آلاف المواقع الأدبية على الأنترنت التى تسمح بمستويات حرية أكبر فى أعمال الأعضاء, لكن ماقام به كان على النقيض تماما, فقد قام بعمل عضوية وهمية بإسم دكتور مصطفى عبد الحكيم من جهازه الشخصى! وقام بكتابة موضوع عن أن الأكاديمية رديئة المستوى الأدبى وأعمال الأعضاء دون المستوى ويطالب أيضا بغلق الموقع وإلا أنه - على حد تعبيره الذى يدعو للسخرية - سيقوم برفع قضية على الموقع لأنه صورة سيئة للأدب فى مصر وسيقوم بإعلان ذلك فى كل الصحف والمجلات الأدبية, دعونا نخبر هذا العضو الذى انتحل شخصية دكتور وأستاذ جامعى أن هناك أساتذة حقيقين من كليات الأداب تطوعوا بالإشتراك فى هذا المشروع الأدبى وشجعوا الأعضاء وفريق إدارة الموقع, ودعموا المسابقة فى شهرها الأول, ولم يصف منهم أحد الأكاديمية وأعضائها وأهدافها وفكرتها إلا بالتميز, وأثنوا على فكرة أن يكون الموقع أساسه من هواة الكتابة مع خبرات متفاوتة لتطوير كتابتهم, وهو ماحدث بالفعل منذ افتتاح الأكاديمية, فهناك أعضاء سطروا بدايتهم الأدبية هنا على صفحات الأكاديمية وتطورت كتاباتهم وتنوعت حتى وصلت إلى مستويات مميزة بالنسبة لهواة ومحبين للكتابة, وكل ذلك دون أن يدرجوا فى أعمالهم لفظ واحد جارح أو أسلوب غير لائق, والأعمال المتنوعة داخل أقسام الأكاديمية تثبت ذلك بتطرقها إلى مواضيع مهمة وحساسة وهادفة دون خروج عن شروط الأكاديمية وخروج عن الأخلاق والمبادئ الطبيعية لمجتمع موجه لكل الأعمار.
نهاية, فإننا نؤكد على أننا لن نسمح بذلك التجاوز مرة أخرى, ونشكر كل من شارك فى هذه المسرحية الساخرة شكرا جزيلا ونبعث له بالتحية على محاولته اليائسة لهدم هذا المشروع الأدبى ونبشرهم جميعا بأن الأكاديمية بإذن الله تعالى ستظل كما افتتحناها, ملتقى أدبى للأدباء الذين يحترمون أنفسهم, وكلمتهم, مهما قال ومهما فعل الحاقدون, ولامكان لأى كاتب يعتقد أن الأدب هو الخروج عن الأدب.
مع أطيب تمنياتنا لجميع أعضاء الأكاديمية.
إدارة أكاديمية ايجيبت رايت.
الأمير الحائر
مشرف قسم الروايات
Real Name: وليد توفيق
Favorite Quote: و تبقى الكلمات...
verification: ID verified and trusted writer

Re: لأن الحرية لاتعنى انعدام الضمير والأخلاق

مشاركة بواسطة الأمير الحائر »

بجد أنا كنت مضايق من اللى حصل الفترة اللى فاتت دى من الأعضاء الجداد وكنت حاسس امبارح ان فيه حاجة زى كده هتحصل لأن فيه ناس كده ماتعرفش تلتزم بشروط...عايزين كل حاجة بشروطهم وزى ماهما عاوزين يا إما بلاش...وياريتهم قالوا بلاش وخلاص وسابو الأكاديمية ولاضرر ولاضرار, لكن انهم عملو اللى عملوه ده بجد حاجة مؤسفة وأنا كده مش زعلان من اللى حصل ولازعلان عليهم لأن فعلا اللى مايحترمش نفسه وضميره مافيش حد ممكن يحترمه, والأدب زى ماقالت الإدارة بالظبط...لايمكن يكون قلة أدب... وكون إن حد مش متقبل فكرة إن الموقع لكل الأعمار وإن فيه أطفال بيدخلوه ولازم يكون فيه مستوى إحترام معين فبجد مانحبش ان هو يبقى زميل لينا...وبشكر الإدارة على استجابتها لموضوعى وبتمنى ان الأكاديمية تفضل دايما زى ماهى دون أدنى تغيير عشان نحس بجد ان احنا فى مكان متميز ومحترم...ويبقى مكان أمين دايما على أطفالنا وأوولادنا
تحياتى لإدارة الأكاديمية ويارب دايما للأحسن صورة
ثمة أسماء و ألقاب تبقى..بقاء الأرض..بقاء السماء..و بقاء الكلمات...
ثمة أشياء تتعلق حياتها بأماكنها..بتوابيت مغلقة تخشى الإبتعاد عنها...
رغم أن الحياة..قد تكمن فى هذا البعد...

.....

...:: و تبقى الكلمات ::...

...... صفحتى فى الأكاديمية ......
ابن مصر
أكاديمى نشيط
أكاديمى نشيط

مشاركة بواسطة ابن مصر »

ارجو من ادارة الاكاديمية الا تنتبه الى هؤلاء الحاسدين و الحاقدين الذين استكثروا ما و صل اليه الموقع من تقدم فهذا هو دليل التقدم حسد الحاسدين و حقد الحاقدين و لكن لن يستطيعوا باى صورة زعزعة صورة الاكاديمية فى نظر كل الاعضاء لانها سوف تظل ان شاء الله تجمع الادب المحترم الهادف و الشخصيات المحترمة و مع تحياتى و سعدت كثيرا بتشريف الادارة لقسمى المتواضع و لكم منى الف تحية و سلام صورة
ابن مصر
على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء
أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء
بحبها وهي مالكة الأرض شرق وغرب
وبحبها وهي مرمية جريحة حرب
بحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء
واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء
----------------------------------------
يالا يا مصرى نشترى المنتج المصرى
--------------------------------

صورة
تنهيدة
مشرفة قسم أدب الأطفال
Real Name: نهاد نعمان
Favorite Quote: لوسرقت منا الأيام قلباً معطاء بسام لن نستسلم للآلام ...لن نستسلم للألام .....
مكان: بنت مصر

مشاركة بواسطة تنهيدة »

أنا سعيدة جدا بمجهود الأكاديمية الدائم فى اظهار الأكاديمية بأجمل صورة والا حصل والا ممكن يحصل شىء طبيعى لان أى شىء جميل فى الدنيا لازم يكون لى اعداء لكن المهم ايه هو التأثير وأنا شايفة انا مفيش أى تاثير والأكاديمية كل يوم بتثبت انها مكان محترم باسلوبه الحضارى فى الرد وطريقة تعاملها مع المشكلة والا حصل اد أنذار لكل واحد عايز يشترك فى الأكاديمية وان كل مكان فى الدنيا لازم يكون لى قوانين تحكمه واحنا الا نختار ينوافق ينرفض لكن المهم لما نوافق نعرف ازاى نحترم المكان الا احنا فيه وهى ده الحرية ازاى نعرف نحترم الأخر ونفتح معاه باب للحوار وان الأهانة والتجريح اول طريق للفشل
واتمنى للاكاديمية المزيد من التقدم والحكمة فى اتخاذ القرار وانا بجد سعيدة بأشتراكى فى هذا المكان الجميل صورة
صورة
هبة الله محمد
مشرفة قسم أخبار الأدب
Favorite Quote: الجحيم هو الآخرين.

مشاركة بواسطة هبة الله محمد »

أعتقد أني عرفت العضو ده والصراحة إن الأمير الحائر نبهه بطريقة مهذبة لدرجة إني ما فهمتش اللي حصل غير دلوقتي..يعني ما كنش فيه داعي لكل اللي عمله..
وأكيد ده يزيد من احترامنا للأكاديمية..وإنها موقع مضمون ومحترم..ممكن أي حد يدخل عليه وهو مطمن..

وأي كلام فارغ زي اللي عمله ده مش ممكن يأثر على الأكاديمية..وبالتوفيق ليها دايما..
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”هى دى مصر؟“