قضايا فى اسباب فشل التعليم

لمناقشة مشاكل مصر المعاصرة ومحاولة إيجاد حلول عملية لها, بطريقة موضوعية بعيدا عن الإساءة لبلدنا وشعبها.

المشرفون: محمد محمود،المهاجر

أضف رد جديد
ابن مصر
أكاديمى نشيط
أكاديمى نشيط

قضايا فى اسباب فشل التعليم

مشاركة بواسطة ابن مصر »

مش بتكلم عليها لاني مش بحبها.. بالعكس انا نفسى تبقى احسنصورة

كنت عايز اتكلم فى اسباب فشل التعليم فى مصرولكني لقيتصورة ان القضايا افضل من الكلام و اقوى
اسباب فشل التعليم صورة
القضية رقم1-لقى طالب مصرعه الاثنين بعد ان تعدى عليه مدرس بالضربصورة داخل مدرسة بمنطقة اول المنتزة شرق الاسكندرية.
كان

اللواء حسام الصيرفى مدير مباحث الأسكندرية قد تلقى بلاغا بمصرع الطالب إسلام عمرو بدر "11 عاما" بعد نقله لمستشفى شرق المدينة بسبب

إصابته بهبوط حاد بالدورة الدموية والقلب وفشل بوظائف التنفس والمخ

.

وتبين

من التحريات أن مدرس رياضيات بالمدرسة يدعى هيثم نبيل تعدى على الطالب المتوفى وتلاميذ آخرين بالضرب باستخدام مسطرة لعدم تأديتهم

للواجب المدرسى ، وعندما قام الطالب بالضحك ركله المدرس بقدمه فأصيب بحالة إغماء نقل على أثرها للمستشفى وتوفى متأثرا بإصابته

.

وتم ضبط المتهم الذى اعترف بارتكاب الواقعة ، وأخطرت النيابة العامة التى باشرت التحقيق بإشراف عبد الرحمن الطحان رئيس نيابات شرق الأسكندرية.

بجد انا مستغرب ازاى وصل استاذ بيعلم اجيال الى هذه الدرجة من القسوة لدرجة انه يقتل طفل كان من الممكن ان يكون شىء فى المستقبلصورة
ماذا يحدث الى المعلمين ما هو السبب فى ضياع هذا الطفل مين المسئول

والنتيجة الحتمية سوف تظهر فى هذه القضية

القضية رقم2-

أصيب الطالب حسام أحمد "16 عاما" بمدرسة الشهيد إسماعيل فهمى الصناعية الكائنة بمنطقة الجمرك غرب الأسكندرية بعد أن قفز من الطابق الثانى بالمدرسة أثناء محاولته الهروب منها مما أدى إلى إصابته باشتباه كسر بالجمجمة ونزيف بالبطن وإشتباه كسر بالعنق والظهر ونقل للمستشفى الرئيسى الجامعى
وأكدت التحريات أن الطالب إختل توازنه أثناء قفزه من الطابق الثانى بالمدرسة.. وأخطرت النيابة العامة التى باشرت التحقيق

.

ما السبب الذى يجعل طالب يريد الهروبصورة

لهذه الدرجة من المدرسة ويعرض حياته للخطر ما هو الشىء الذى يكرهه الطلبة فى المدرسة وفى الدراسة لهذه الدرجة

تساؤل اطرحه ولا اجد اجابة

وفى النهاية بحبك يا مصر على رغم كل الى يتعمليه فيا

ابن مصر
على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء
أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء
بحبها وهي مالكة الأرض شرق وغرب
وبحبها وهي مرمية جريحة حرب
بحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء
واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء
----------------------------------------
يالا يا مصرى نشترى المنتج المصرى
--------------------------------

صورة
الأمير الحائر
مشرف قسم الروايات
Real Name: وليد توفيق
Favorite Quote: و تبقى الكلمات...
verification: ID verified and trusted writer

Re: قضايا فى اسباب فشل التعليم

مشاركة بواسطة الأمير الحائر »

غريبة...زمان كنا بنسمع ان مدرس ضرب تلميذ بعصاية بنضايق ونزعل أوى دلوقتى بقى فيه شلاليت وبوانى وموت؟؟؟ ده التطور الطبيعى للناس الساقعة صورة
والله هم يضحك وهم يبكى يامحمد...المدارس أصلا بقى نصها بيعلم الفساد مش الأخلاق..والمدرسين بردو نصهم مابيعرفش يبقى قدوة ولا بيبقى ليه شخصية على تلاميذه عشان كده بيعمل كل ده ويلجأ للضرب لضعف شخصيته...لكن لو التلميذ لقى فى مدرسه قدوة ومثل أعلى هيحبه ويحترمه ومش هيبقى فيه ضرب ولا أى مشاكل, وكمان التلاميذ هيستقبلوا العلم صح.
ربنا يستر على أخواتنا وأولادنا..شكرا يامحمد على الموضوع المهم
ثمة أسماء و ألقاب تبقى..بقاء الأرض..بقاء السماء..و بقاء الكلمات...
ثمة أشياء تتعلق حياتها بأماكنها..بتوابيت مغلقة تخشى الإبتعاد عنها...
رغم أن الحياة..قد تكمن فى هذا البعد...

.....

...:: و تبقى الكلمات ::...

...... صفحتى فى الأكاديمية ......
المهاجر
مشرف قسم المقالات و النقد الفنى
Real Name: أحمد جمال الدين أحمد
Favorite Quote: دائما إفعل ما تحب ان يراك الناس عليه
دائماً لا تفعل ما يحب الناس ان يروك عليه
verification: ID verified and trusted writer
مكان: مصر
اتصال:

Re: قضايا فى اسباب فشل التعليم

مشاركة بواسطة المهاجر »

بص يا جماعة اولا الضرب مطلوب للتعليم ولكن ليس بهذه القسوة وما يحدث الان هو قصور فى التربية السليمة للمعلم او مربى الاجيال لان المعلم نتاج مدرسة اى انه تعرض لهذه المواقف فتولدت عنده فكرت العنف او بالبلدى عايز ياخد بتاره والعلاج للمشكلة دى هى العقوبات الصارمة مع عدم منع الضرب لعدم التسيب
أضف رد جديد

العودة إلى ”هى دى مصر؟“