كلمة بحبك !

للكتابات و المناقشات حول الحب, ليس بمفهومه الرومانسى فقط, ولكن بمفهومه الواسع فى كل حياتنا, والحديث عن المشاكل والعقبات التى تواجه هذا الحب وكيفية التغلب عليها.

المشرفون: محمد محمود،المهاجر،همسه

Ghadat2009
مشرفة قسم الكتابة
Real Name: غادة يسري
Favorite Quote: كن جميلا ..... ترى الوجود جميلا :)
verification: ID verified and trusted writer
مكان: مصر الجميلة

كلمة بحبك !

مشاركة بواسطة Ghadat2009 »

الحب شعور رائع جدا ...

لكن تفتكروا إن اللي بيحب لازم يقول لحبيبه كلمة ( بحبك ) ؟ و لا من مواقفه و تصرفاته حبيبه هيفهم من غير كلام ؟ صورة

يا ترى تحبوا تسمعوا حد بيقول لكم الكلمة دي ؟ من مين ؟ صورة
صورة

.
.
.
[highlight=#ffff40]*** لــزيارة صــفـــحـــتــي *** [/highlight]
ريم
أكاديمى نشيط
أكاديمى نشيط
Favorite Quote: ((إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم))
مكان: مصر

Re: كلمة بحبك !

مشاركة بواسطة ريم »

حقيقي يا غادة موضوع غاية في الأهمية
وفي رأيي...من منا لا يحتاج هذه الكلمة الرقيقةصورة..بحبكصورة ..سواء كانت من زوج لزوجته..(حتى لو بعد 100 سنة من زواجهم! ..أو الأم لأبنائها..الأب لأبناؤه..الأخوة لبعضهم البعض...والحب أتواع ..وأسماها هو الحب في الله..
وإذا لم تكن لهذه الكلمة التأثير القوي جدا لما أخبرنا رسول الله أننا نعبر عنها بقول إني أحبك في الله..(وطبعا المقصود من ذلك أن يقول الأخ لأخيه .أو صديقه أو أقاربه..الخ..أو الأخت لأختها صديقتها قريباتها الخ (إني أحبك في الله)....حقيقي ما أروعها من كلمة..وطبعا لها عظيم التأثير على النفس...
صحيح أن هناك أناس لا يذكرون هذه الكلمة على الإطلاق (غير موجودة في قاموس حياتهم)وقد تكون كل أفعالهم تدل على الحب ..وأحيانا لا تدل!!!...لكن الكلمة فعلا لها تأثيرها الشديد الذي قد يعطيالانسان دفعة قوية لفعل أي شيء للإنسان المحبوب...
وهناك من لا يستطيع التعبير عن مشاعرة ..أوأنه يشعر بالإحراج لقولها...
وأعتقد أن ذلك يرجع في الأصل إلي التعود ونشأة الطفولة...أي الطفل الذي يشعر بالحب ونقول له ونعبر له عن محبتنا له كل يوم ..سيكبر بقلب ممتلئ بالحب ...ويعبر عنه...أما من لم يسمعها من أبويه ومن حوله..قد يتولد شعور لديه بكراهيته لذاته..لأنه لا يجد من يحبه...
حقيقة هناك الكثير والكثير من الكلام في هذا الموضوع المهم جدا ..لكن عذرا أني أطلت في الكلامصورة
وعن نفسي أحب جدا أن أسمعها..فهي كلمة تصنع المعجزات..وتذيب جليد القلوب..وترققها
موضوعك رائع ...يا صديقتي العزيزة غادةصورة
صورة
Ghadat2009
مشرفة قسم الكتابة

ريم كتب:حقيقي يا غادة موضوع غاية في الأهمية
وفي رأيي...من منا لا يحتاج هذه الكلمة الرقيقةصورة..بحبكصورة ..سواء كانت من زوج لزوجته..(حتى لو بعد 100 سنة من زواجهم! ..أو الأم لأبنائها..الأب لأبناؤه..الأخوة لبعضهم البعض...والحب أتواع ..وأسماها هو الحب في الله..
وإذا لم تكن لهذه الكلمة التأثير القوي جدا لما أخبرنا رسول الله أننا نعبر عنها بقول إني أحبك في الله..(وطبعا المقصود من ذلك أن يقول الأخ لأخيه .أو صديقه أو أقاربه..الخ..أو الأخت لأختها صديقتها قريباتها الخ (إني أحبك في الله)....حقيقي ما أروعها من كلمة..وطبعا لها عظيم التأثير على النفس...
صحيح أن هناك أناس لا يذكرون هذه الكلمة على الإطلاق (غير موجودة في قاموس حياتهم)وقد تكون كل أفعالهم تدل على الحب ..وأحيانا لا تدل!!!...لكن الكلمة فعلا لها تأثيرها الشديد الذي قد يعطيالانسان دفعة قوية لفعل أي شيء للإنسان المحبوب...
وهناك من لا يستطيع التعبير عن مشاعرة ..أوأنه يشعر بالإحراج لقولها...
وأعتقد أن ذلك يرجع في الأصل إلي التعود ونشأة الطفولة...أي الطفل الذي يشعر بالحب ونقول له ونعبر له عن محبتنا له كل يوم ..سيكبر بقلب ممتلئ بالحب ...ويعبر عنه...أما من لم يسمعها من أبويه ومن حوله..قد يتولد شعور لديه بكراهيته لذاته..لأنه لا يجد من يحبه...
حقيقة هناك الكثير والكثير من الكلام في هذا الموضوع المهم جدا ..لكن عذرا أني أطلت في الكلامصورة
وعن نفسي أحب جدا أن أسمعها..فهي كلمة تصنع المعجزات..وتذيب جليد القلوب..وترققها
موضوعك رائع ...يا صديقتي العزيزة غادةصورة

لم تطيلي الكلام يا أختي العزيزة ريم صورةفكلامك من أروع ما يكون حقا صورة

قد أوضحتِ أهمية الكلمة و تأثيرها و أوضحت أنواعا للحب ... و اتجاهات نصب فيها حبنا ...تعليقك مليء بالحب صورة

و ألحظ من تعليقاتك دائما : الثقافة و التدين و المهارة و استخدام أجمل كلمات اللغة العربية الفصحى ... فلم لا تكتبين مقالات ؟ صورة

و أقترح أن تكون البداية بمقال عن ( أهمية الحب في حياتنا )صورة

مع تمنياتي بكل توفيق و تفوق ... و كل الحب في حياتك كلها صورةصورةصورةصورة
صورة

.
.
.
هبة الله محمد
مشرفة قسم أخبار الأدب
Favorite Quote: الجحيم هو الآخرين.

مشاركة بواسطة هبة الله محمد »

لكن تفتكروا إن اللي بيحب لازم يقول لحبيبه كلمة ( بحبك ) ؟ و لا من مواقفه و تصرفاته حبيبه هيفهم من غير كلام ؟ صورة

لا ليس ضروريا، وأحيانا عندما تقال الكلمة كثيرا فإنها تصبح مبتذلة تفقد معناها.

أحيانا..من أي طفل، لأنها في تلك الحالة تكون صادقة، تلقائية، ومن القلب فعلا.
صورة
الأمير الحائر
مشرف قسم الروايات
Real Name: وليد توفيق
Favorite Quote: و تبقى الكلمات...

مشاركة بواسطة الأمير الحائر »

Ghadat2009 كتب:الحب شعور رائع جدا ...

موضوع جميل بجد..الحب فعلا أجمل شعور فى الدنيا..بس طبعا لما يبقى حب بجد...صورة
أعتقد إن كلمة بحبك أحيانا ولكثرة استخدامها من ناس كتير فى غير موضعها أصلا وعن غير فهم ليها..بتبقى كلمة غير مرغوب فيها وبتفقدها معناها..وعشان كده أنا شخصيا مش بقول الكلمة دى بسهل..و مش بتسرع كمان..لأن ساعات كتير صداقات جميلة بتضيع بسبب كلمة بحبك متسرعة..يعنى ساعات الإعجاب بين صديق وصديقة يزيد لمرحلة الحب..و ممكن من كل المواقف والكلام والتصرفات تبقى كلمة بحبك اتقالت مليون مرة..بس من غير ما تتقال! ويمكن ده أجمل معانى الحب..وساعة لما كلمة بحبك بعدها بتيجى فى وقتها بتتحول الصداقة الجميلة لحب جميل..بعكس لو اتقالت بتسرع والحب راح وبالتالى الصداقة عمرها ما هترجع تانى لأن هيبقى فيه شرخ فى العلاقة ماعدش ينفع يتصلح...
أحب أسمع الكلمة دى لو حد مصدقه..مش حد بيمثل الكلمة دى لأى غرض فى نفسه...وأكيد هأحب أقولها وأسمعها لأى حد بحبه فى الوقت المناسب...الحب مش مجرد كلمة..بس التزام..لأن الإستسهال بكلمة بحبك ممكن يجرح قلب إنسان..
وبشكرك جدا ياغادة على طرح السؤال الجميل ده للنقاش صورةصورة
ثمة أسماء و ألقاب تبقى..بقاء الأرض..بقاء السماء..و بقاء الكلمات...
ثمة أشياء تتعلق حياتها بأماكنها..بتوابيت مغلقة تخشى الإبتعاد عنها...
رغم أن الحياة..قد تكمن فى هذا البعد...

.....

...:: و تبقى الكلمات ::...

...... صفحتى فى الأكاديمية ......
تنهيدة
مشرفة قسم أدب الأطفال
Real Name: نهاد نعمان
Favorite Quote: لوسرقت منا الأيام قلباً معطاء بسام لن نستسلم للآلام ...لن نستسلم للألام .....
مكان: بنت مصر

مشاركة بواسطة تنهيدة »

صورةموضوع رائع ياغادة ...أنا شخصياً أعشق هذه الكلمة ولكنى أعشق معانيها أكثر من حروفها ...
وحقيقى أنه ليس شرطا ان تقال كلمة بحبك لنستمتع بالحب ...فالأبناء يشعرون بحب أمهاتهم دون أن يسمعوها منها دائما...
وأنا أحترم هذه الكلمة ولانى أحترمها أتمنى أن أشعر بها من انسان يعرف معناها جيدا ...وبشعرنى بها بدون كلمات فالكلمات سريعاً ما تُنسى ولكن المواقف هى التى ستحفر فى القلب..فكثير من المواقف تجعلنا نسمع كلمة بحبك بدون أن تقال ...فأذا صدقنا فى مشاعرنا لا نحتاج لكلمة تعبر عما بداخلنا ستعجز الكلمات عن الوصف ..
واحيانا لحظات الصمت فى الحب تكون أقوى بكثير من أى كلمات....صورة
وأذا تكلمت عن الحب بشكلاً عام فأنا لا أحب أن أخبء مشاعرى بداخلى فأحب أن اعبر عن حبى لكل الناس وتصرفاتى فى كثيرمن الأوقات تكون اقوى بكثير من الكلمات ...
وأنا احب أيضا أن أشعر بها منهم جميعاً...فالحب أسمى وأرقى احساس فى الدنيا بدونه لم تكن توجد حياة ..فهو الذى يجعلنا نعيش رغم كل الامنا .. وماأجمل كلمة بحبك حين يشعر به قلبك قبل أن تسمعه أُذنيكصورة
بحيكِ ياغادة على موضوعك الجميل ....وأنا بجد بحبك ياصديقتى العزيزةصورةصورةصورة
صورة
Ghadat2009
مشرفة قسم الكتابة

هبة الله محمد كتب:

لا ليس ضروريا، وأحيانا عندما تقال الكلمة كثيرا فإنها تصبح مبتذلة تفقد معناها.

أحيانا..من أي طفل، لأنها في تلك الحالة تكون صادقة، تلقائية، ومن القلب فعلا.

لم أقل ( أن تقال كثيرا ) فالإسراف في أي شيء ..يفسده

لكن ألا تقولين لصديقتك أو أختك أو من يرتاح لهم قلبك ( أحبك)؟ أو ( أحبك في الله )؟

رائعة جدا كلمة أحبك من أي طفل ...رأي جميل صورة
صورة

.
.
.
Ghadat2009
مشرفة قسم الكتابة

الأمير الحائر كتب:
Ghadat2009 كتب:الحب شعور رائع جدا ...

موضوع جميل بجد..الحب فعلا أجمل شعور فى الدنيا..بس طبعا لما يبقى حب بجد...صورة
أعتقد إن كلمة بحبك أحيانا ولكثرة استخدامها من ناس كتير فى غير موضعها أصلا وعن غير فهم ليها..بتبقى كلمة غير مرغوب فيها وبتفقدها معناها..وعشان كده أنا شخصيا مش بقول الكلمة دى بسهل..و مش بتسرع كمان..لأن ساعات كتير صداقات جميلة بتضيع بسبب كلمة بحبك متسرعة..يعنى ساعات الإعجاب بين صديق وصديقة يزيد لمرحلة الحب..و ممكن من كل المواقف والكلام والتصرفات تبقى كلمة بحبك اتقالت مليون مرة..بس من غير ما تتقال! ويمكن ده أجمل معانى الحب..وساعة لما كلمة بحبك بعدها بتيجى فى وقتها بتتحول الصداقة الجميلة لحب جميل..بعكس لو اتقالت بتسرع والحب راح وبالتالى الصداقة عمرها ما هترجع تانى لأن هيبقى فيه شرخ فى العلاقة ماعدش ينفع يتصلح...
أحب أسمع الكلمة دى لو حد مصدقه..مش حد بيمثل الكلمة دى لأى غرض فى نفسه...وأكيد هأحب أقولها وأسمعها لأى حد بحبه فى الوقت المناسب...الحب مش مجرد كلمة..بس التزام..لأن الإستسهال بكلمة بحبك ممكن يجرح قلب إنسان..
وبشكرك جدا ياغادة على طرح السؤال الجميل ده للنقاش صورةصورة

على فكرة ..بختلف معاك .... بيتهيألي إنك بتتكلم عن نوع من أنواع الحب ... الحب الرومانسي الرقيق اللي فعلا الواحد لازم يفهم و يقدر معنى الكلمة دي و أبعادها قبل ما يقولها و مايقدرش يتراجع عنها مثلا أو - زي - ماقلت ممكن فعلا يضيّع صداقة بسبب الكلمة دي ..

لكن أنا قصدت الحب بالمعنى الواسع ...يعني حبك لأخوك العزيز أمير ... هل مش بتقول له من وقت للتاني .. أد إيه إنت بتحبه ؟؟ و نفس الكلام لصديق مقرب ليك أو جار أو الأهل مثلا .... يعني حب في الله .. من غير أي سبب تاني ..... هل ممكن يكون موجود ؟؟؟

بس معاك إن المواقف و أسلوب التعامل ممكن يكون بيوصل أجمل مشاعر الحب الحقيقي

بس جميل جدا رأيك ...إنها تتقال في الوقت المناسب و ‘ن معناها التزام مش مجرد كلمة ...إحساس رائع بالمسؤولية ! صورة

و أنا اللي بشكرك على المشاركة الفعّالة في المناقشات بشكل بيضيف لها كتير صورةصورة
صورة

.
.
.
الأمير الحائر
مشرف قسم الروايات
Real Name: وليد توفيق
Favorite Quote: و تبقى الكلمات...

مشاركة بواسطة الأمير الحائر »

Ghadat2009 كتب:

على فكرة ..بختلف معاك .... بيتهيألي إنك بتتكلم عن نوع من أنواع الحب ... الحب الرومانسي الرقيق اللي فعلا الواحد لازم يفهم و يقدر معنى الكلمة دي و أبعادها قبل ما يقولها و مايقدرش يتراجع عنها مثلا أو - زي - ماقلت ممكن فعلا يضيّع صداقة بسبب الكلمة دي ..

لكن أنا قصدت الحب بالمعنى الواسع ...يعني حبك لأخوك العزيز أمير ... هل مش بتقول له من وقت للتاني .. أد إيه إنت بتحبه ؟؟ و نفس الكلام لصديق مقرب ليك أو جار أو الأهل مثلا .... يعني حب في الله .. من غير أي سبب تاني ..... هل ممكن يكون موجود ؟؟؟

بس معاك إن المواقف و أسلوب التعامل ممكن يكون بيوصل أجمل مشاعر الحب الحقيقي

بس جميل جدا رأيك ...إنها تتقال في الوقت المناسب و ‘ن معناها التزام مش مجرد كلمة ...إحساس رائع بالمسؤولية ! صورة

و أنا اللي بشكرك على المشاركة الفعّالة في المناقشات بشكل بيضيف لها كتير صورةصورة
شكرا على التوضيح صورة وفعلا أنا رديت على أساس الحب الرومانسى..يمكن لأنى كلمة بحبك فى العادة مرتبطة فى أذهانا بالحب ده...
بالنسبة لأخويا أمير مثلا..أو الحب يعنى بين أفراد عيلة أو أصدقاء والحب فى الله..أعتقد بيبقى الإعتماد الكامل على المواقف أكتر من الكلام..لأن اللى حوالينا دول دايما بيبقى كل تعاملنا معاهم بمواقف..الحنان..المساعدة فى أزمة..الترويح عنهم فى الحزن..مشاركتهم فى الفرح..الإيثار على النفس..كلها أفعال..بتدل على الحب من غير مانقول كلمة بحبك...لكن طبعا فيه حب تانى زائف مثل حب المصالح أو الصفقات..و ده حب لو اتقال مليون بحبك معاه ولا ليها أى معنى...
شكرا مرة تانية على الموضوع..و على فكرة أنا الأيام دى مش عارف أشترك فى المناقشات بجد ولا فى الأكاديمية..لأنى ببقى ماسك الكتاب فى ايد و معايا ورقة وبدون معلومات بطلعها من عالنت لأبحاث الكلية..وفى وسط ده بفتح الأكاديمية ومش بعرف أتابع إلا القليل جدا..بس إن شاء الله قريب يخلص موضوع الشيتات والأبحاث دى وأقدر أبقى متواجد فى الأكاديمية بشكل دائم زى الأول...صورة
ثمة أسماء و ألقاب تبقى..بقاء الأرض..بقاء السماء..و بقاء الكلمات...
ثمة أشياء تتعلق حياتها بأماكنها..بتوابيت مغلقة تخشى الإبتعاد عنها...
رغم أن الحياة..قد تكمن فى هذا البعد...

.....

...:: و تبقى الكلمات ::...

...... صفحتى فى الأكاديمية ......
Ghadat2009
مشرفة قسم الكتابة

تنهيدة كتب:صورةموضوع رائع ياغادة ...أنا شخصياً أعشق هذه الكلمة ولكنى أعشق معانيها أكثر من حروفها ...
وحقيقى أنه ليس شرطا ان تقال كلمة بحبك لنستمتع بالحب ...فالأبناء يشعرون بحب أمهاتهم دون أن يسمعوها منها دائما...
وأنا أحترم هذه الكلمة ولانى أحترمها أتمنى أن أشعر بها من انسان يعرف معناها جيدا ...وبشعرنى بها بدون كلمات فالكلمات سريعاً ما تُنسى ولكن المواقف هى التى ستحفر فى القلب..فكثير من المواقف تجعلنا نسمع كلمة بحبك بدون أن تقال ...فأذا صدقنا فى مشاعرنا لا نحتاج لكلمة تعبر عما بداخلنا ستعجز الكلمات عن الوصف ..
واحيانا لحظات الصمت فى الحب تكون أقوى بكثير من أى كلمات....صورة
وأذا تكلمت عن الحب بشكلاً عام فأنا لا أحب أن أخبء مشاعرى بداخلى فأحب أن اعبر عن حبى لكل الناس وتصرفاتى فى كثيرمن الأوقات تكون اقوى بكثير من الكلمات ...
وأنا احب أيضا أن أشعر بها منهم جميعاً...فالحب أسمى وأرقى احساس فى الدنيا بدونه لم تكن توجد حياة ..فهو الذى يجعلنا نعيش رغم كل الامنا .. وماأجمل كلمة بحبك حين يشعر به قلبك قبل أن تسمعه أُذنيكصورة
بحيكِ ياغادة على موضوعك الجميل ....وأنا بجد بحبك ياصديقتى العزيزةصورةصورةصورة

كلامك جميل جدا ...فالحب مواقف و كلمات ... و الأقوى هو الموقف ... لكننا نعشق الكلمة خاصة عندما تكون صادقة و حقيقية و في الوقت المناسب كما قال الأمير الحائر

و فعلا كلمة بحبك رائعة جدا عندما سشعر بها قلبك قبل ان تسمعها اذنيك

أجمل ما أعجبني و اتمسك به في كلامك العذب الوافي ... هي عبارتك الأخيرة الرائعة بجد بحبك ياصديقتى العزيزة

وأناأبادلك هذا الشعور الرائع و أحبك في الله بكل صدق يا صديقتي الرقيقة صورة صورةصورةصورةصورة
صورة

.
.
.
أضف رد جديد

العودة إلى ”كلمات عن الحب...“