أتمنى لو أن هذه اللحظة دامت للأبد

للحوار حول أى موضوع عام لايناسب أقسام النقاش الأخرى.

المشرفون: محمد محمود،المهاجر

أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
هبة الله محمد
مشرفة قسم أخبار الأدب
مشاركات: 672
اشترك في: 28 نوفمبر 2008, 12:20 am
Favorite Quote: الجحيم هو الآخرين.
verification: ID verified and trusted writer

أتمنى لو أن هذه اللحظة دامت للأبد

مشاركة بواسطة هبة الله محمد »

يقول جان جاك روسو في إحدى جولاته المنفردة:

"ليس لنا في هذه الحياة سوى لذة تنقضي، اما السعادة الحقيقة فأنا أشك في أنها موجودة..فلا يكاد يوجد- ونحن في أوج متعتنا- لحظة يستطيع القلب أن يقول عنها بحق: أتمنى لو أن هذه اللحظة دامت للأبد.."

فهل تتفق مع روسو فيما رآه من كون السعادة الحقيقة مستحيلة الوجود في هذه الحياة..أم أن لك في القلب لحظة يردد كلما تذكرها أتمنى لو أن هذه اللحظة دامت للأبد..
آخر تعديل بواسطة هبة الله محمد في 06 مارس 2009, 9:59 pm، تم التعديل مرة واحدة.
صورة
صورة العضو الرمزية
المهاجر
مشرف قسم المقالات و النقد الفنى
مشاركات: 779
اشترك في: 04 نوفمبر 2008, 4:48 pm
Real Name: أحمد جمال الدين أحمد
Favorite Quote: دائما إفعل ما تحب ان يراك الناس عليه
دائماً لا تفعل ما يحب الناس ان يروك عليه
verification: ID verified and trusted writer
مكان: مصر
اتصال:

Re: أتمنى لو أن هذه اللحظة دامت للأبد

مشاركة بواسطة المهاجر »

لا مش معاه السعادة الحقيقة موجودة وزى ما بيقول المثل المصرى من جاور السعيد يسعد

وطبعا اللى يجاور سيدنا رسول الله فى اخلاقه وصفاته يسعد وانا بجد لما قربت من ربنا ففى فترة من فترات حياتى وبالاخص رمضان الماضى حسيت فعلا بالسعادة الحقيقة الغير مزيفة باشياء دنيوية فهى السعادة الحقيقية فى سعادة الروح وسعادة الروح فى طاعة رب الروح
تنهيدة
مشرفة قسم أدب الأطفال
مشاركات: 1291
اشترك في: 04 نوفمبر 2008, 3:01 am
Real Name: نهاد نعمان
Favorite Quote: لوسرقت منا الأيام قلباً معطاء بسام لن نستسلم للآلام ...لن نستسلم للألام .....
verification: ID verified and trusted writer
مكان: بنت مصر

Re: أتمنى لو أن هذه اللحظة دامت للأبد

مشاركة بواسطة تنهيدة »

أنا بأيد كلامك جددددددددددددا يااحمد فعلا السعادة الحقيقية هى رضا الله ورسوله
وانا عن نفسى عمرى مابحس بسعادة غير وأنا بعمل شىء لرضا الله واعتقد ان لوكان جان جاك روسو كان مسلم اكيد كان حيعرف يعنى اية السعادة الحقيقية لما يكون واقف مرة بيصلى لله عزوجل باأخلاص اكيد كان حيقول "أتمنى لو أن هذه اللحظة دامت للابد"
بشكرك جدا ياهبه على هذا الموضوع الجميل صورة
صورة
صورة العضو الرمزية
الأمير الحائر
مشرف قسم الروايات
مشاركات: 859
اشترك في: 31 أكتوبر 2008, 8:06 pm
Real Name: وليد توفيق
Favorite Quote: و تبقى الكلمات...
verification: ID verified and trusted writer

Re: أتمنى لو أن هذه اللحظة دامت للأبد

مشاركة بواسطة الأمير الحائر »

هو طبعا فيه سعادة حقيقية موجودة...واللى يقول غير كده يبقى متشائم جدا جدا...عموما مقاييس السعادة عند كل شخص مختلفة...فيه حد ممكن يسعد بالنجاح...فيه حد ممكن يسعد بالحب...فيه حد ممكن يسعد بالغنى...وبالنسبالى انا شخصيا فسعادتى الحقيقية واللحظة اللى ممكن اتمنى انها تدوم للأبد هى اللحظة اللى أحس انى حبيت واتحبيت حب بجد...لأنه بقى عملة نادرة الايام دى...صورة وبحييكى عالموضوع الجميل ياهبة ومستنيين موضيع نقاشية تانية مميزة زى الموضوع ده صورة
ثمة أسماء و ألقاب تبقى..بقاء الأرض..بقاء السماء..و بقاء الكلمات...
ثمة أشياء تتعلق حياتها بأماكنها..بتوابيت مغلقة تخشى الإبتعاد عنها...
رغم أن الحياة..قد تكمن فى هذا البعد...

.....

...:: و تبقى الكلمات ::...

...... صفحتى فى الأكاديمية ......

أضف رد جديد

العودة إلى ”المناقشات العامة“