حلمك في شريك حياتك

للحوار حول أى موضوع عام لايناسب أقسام النقاش الأخرى.

المشرفون: محمد محمود،المهاجر

محمد محمود
مشرف قسم الأشعار
Real Name: محمد محمود حسن
Favorite Quote: إلهــــي لا تعذبني فإني
مقر ٌ بالذي قد كان مني
verification: ID verified and trusted writer
مكان: الإسكندرية
اتصال:

حلمك في شريك حياتك

مشاركة بواسطة محمد محمود »

كتب زميلي محمد " ابن مصر " موضوع موضوع هام... للمناقشة وهو وللحق موضوع هام جدا ً وهو الذي أثار في ذهني فكرة هذا الموضوع.
بالأكاديمية فئتين أحدهما الأعضاء المتزوجين ، والأخرى الأعضاء الذين ما زالوا يبحثون عن شريك الحياة ،
فأرجو من كل عضو أو عضوة غير متزوجين أن يكتبوا عن المعايير التي يضعونها من وجهة نظرهم في اختيار شريك الحياة والمشاكل التي تثير الحيرة في اختيارهم
ويتولى قسم المتزوجين من الأعضاء الجواب والنصح لهم في ضوء ما مروا به في هذه المرحلة الهامة من حياة كل فرد فينا ، وذلك حتى يكون إخيارنا مبني على أسس دينية واجتماعية سليمة أملا ً في اعادة مكانة الأسرة الصالحة في مجتمعنا .ز1ز1ز1

تواضع تكن كالبدر لاح لناظر ٍ على صفحات الماء وهو رفيع ُ
ولا تك كالدخان يعلو بنفســه إلى طبقات الجو وهو وضيـــع ُ

صورة

صفحتي الشخصية
سندريلا
مشرفة قسم الخواطر
Real Name: جيهان راضي
Favorite Quote: المرأة عاشت ألوف السنين مثل مرآة تعكس صورة للرجل أكبر و أجمل من الحقيقة !
مكان: my own world
اتصال:

Re: حلمك في شريك حياتك

مشاركة بواسطة سندريلا »

فكرة جميلة جدااااااااااا يا أستاذ محمد ....... و أتمنى ان حضرتك و الأعضاء المتزوجين تساعدونا فعلا ......

بالنسبة ليا الحمد لله لسة ما تزوجتش ........ و لا ارتبطت خالص .......

بالنسبة لمواصفاتي هو اهم حاجة انه يكون شخص عارف ربنا كويس لانه لو عارف ربنا حيعرف يعاملني كويس و حيراعي ربنا فيا .......

تاني حاجة لازم طبعا يكون سمعته و سمعة اهله طيبة .......... و يكون حد محترم

ثالثا هو انا الحمد لله ان شاء الله لما اتخرج حبقى مؤهل عالي ....... فانا حابة انه ما يكونش اقل مني بالعكس حباه يكون اعلى مني .....

بس هو برضه بيبقى في ناس دماغها حلوة و تفكيرها جميل من غير ما تكمل تعليمها ........ على عكس ناس بيبقى معاها مؤهلات عالية لكن مش بتعرف تفكر او ترسم لحياتها خطة تنظمها و لا بيكون عندها احلام او طموحات ...... و دي كلها حاجات مهمة بالنسبة ليا لازم تتوفر في شريك حياتي و يمكن نلخصها في كلمة واحدة ( الطموح )

رابعا لازم يكون مرتاح ماديا مش يكون غني و يجيب لي شبكة ب 10000 جنيه ....... لا بس يكون مقبول و مستور ...... لاني حابة اني ابني حياتي مع شريكي بايدينا ........ مش كلام شعارات ...... بس فعلا لما نتعب في حياتنا سوا حنقدر باذن الله نحس بقيمتها و نقدر نتحمل مسئولية

خامسا بالنسبة للشكل برضه يكون مقبول .......... يعني يهمني اكتر الشخصية اللي اعيش معاها انه يقدر قيمتي و يحترمني و يفهمني

و يشجعني على الكتابة و يقدر ميولي ...... بس برضه الشكل لازم يبقى مقبول يعني مثلا مش ملابس غالية بس على الاقل مكوية و نظيفة

و ده طبعا مجرد مثال :lol:

اسفة اذا كنت طولت عليكم ....... بس بجد بشكر حضرتك يا استاذ محمد على الفكرة الهايلة دي .......... so1
السيد فهيم
أكاديمى نشيط
أكاديمى نشيط
Favorite Quote: الفن الجميل لا يورث قبحا

مشاركة بواسطة السيد فهيم »

الزميل العزيز محمد محمود ... أحييك علي هذا الموضوع ... وخاصة جزئية نقل خبرات الزملاء المتزوجين و أنا أحدهم الي الزملاء الغير متزوجين فهذا يكسب الموضوع أهميته وجديته ... ويقوي روح التفاعل بين الزملاء ... أما عن رد الزميلة الحلم المستحيل ... طلبك موجود ومش مستحيل ...وان شاء الله ربنا يرزقك بزوج صالح يتقي الله فيك ... واعلمي جيدا (ان لكل فرج ناكحه) كما أخبرنا الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم ... فكل منا له زوج أو زوجة محفوظة له في علم الله ... فدعاء المرء ان يرزقه الزوج الصالح ... و الدعاء المأثور في هذا الأمر دعاء سيدنا موسي عليه السلام...رب اني لما انزلت الي من خير فقير ... واعلمي جيدا علم اليقين ... انك حينما تصادفغين زوج المستقبل لن تلتفتي الي أي مزايا أو عيوب فقط ستتزوجيه لأنه بكل بساطة .... زوجك ...الذي خلقكما الله من نفس واحدة وجعل بينكما مودة ورحمة ... لو كل منا أيقن ذلك لاطمئن قلبه وقر عينا .
السيد فهيم
محمد محمود
مشرف قسم الأشعار
مقر ٌ بالذي قد كان مني
اتصال:

أشكرك يا جيهان أنت والدكتور السيد على كلماتكم وبصراحة زميلي الفاضل السيد فهيم وضع يده على نقطة هامة وهي ما قدره الله وأن الله خلق من كل نفس ٍ زوجها . وإن شاء الله يا جيهان ربنا يحقق لك أحلامك ويمن عليك بالزوج الصالح. وبالنسبة لمواصفاتك في الزوج المنتظر فهي واقعية ومعتدلة فبالنسبة لمسألة الدين والخلق فهي أهم شيء يجب البحث عنه عند اختيار شريك الحياة سواء بالنسبة للشاب أو الفتاة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس "
وقال : " فاظفر بذات الدين تربت يداك "
- والنقطة الثانية الهامة هي مسألة التكافؤ وهو مبدأ مهم وضعه الشرع الحنيف عند اختيار شريك الحياة وهو يشمل الناحية الفكرية والاجتماعية والمالية ، والحكمة من ذلك هي خلق جو من التفاهم والانسجام بين الزوجين يضمن بقاء البيت قويا ً مترابطا ً
وهذا الغرض الأساسي لنشأة وتكوين الأسرة .
أرجو من الله أن يكرم كل شاب وفتاة بالزوج أو الزوجة الصالحة ، وأن يرفع ويصلح شأن أمتنا بصلاح حال بيوتنا .

صورة

صفحتي الشخصية
سندريلا
مشرفة قسم الخواطر
Favorite Quote: المرأة عاشت ألوف السنين مثل مرآة تعكس صورة للرجل أكبر و أجمل من الحقيقة !
اتصال:

مشاركة بواسطة سندريلا »

السيد فهيم كتب:الزميل العزيز محمد محمود ... أحييك علي هذا الموضوع ... وخاصة جزئية نقل خبرات الزملاء المتزوجين و أنا أحدهم الي الزملاء الغير متزوجين فهذا يكسب الموضوع أهميته وجديته ... ويقوي روح التفاعل بين الزملاء ... أما عن رد الزميلة الحلم المستحيل ... طلبك موجود ومش مستحيل ...وان شاء الله ربنا يرزقك بزوج صالح يتقي الله فيك ... واعلمي جيدا (ان لكل فرج ناكحه) كما أخبرنا الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم ... فكل منا له زوج أو زوجة محفوظة له في علم الله ... فدعاء المرء ان يرزقه الزوج الصالح ... و الدعاء المأثور في هذا الأمر دعاء سيدنا موسي عليه السلام...رب اني لما انزلت الي من خير فقير ... واعلمي جيدا علم اليقين ... انك حينما تصادفغين زوج المستقبل لن تلتفتي الي أي مزايا أو عيوب فقط ستتزوجيه لأنه بكل بساطة .... زوجك ...الذي خلقكما الله من نفس واحدة وجعل بينكما مودة ورحمة ... لو كل منا أيقن ذلك لاطمئن قلبه وقر عينا .
السيد فهيم

استاذ السيد فهيم بشكر حضرتك جدا على ردك الذوق معايا ........ و مبسوطة اوي ان المواصفات اللي انا كتبتها طلعت مش مستحيلة و مناسبة الحمد لله طلعت انا كمان بفهم :lol:

بس ليا بعض التعليقات على ردك لو حضرتك تسمحلي :) بس يا رب حضرتك مش تفهمني غلط

اولا انا اسمي الحلم المستحيل عشان انا ليا فعلا حلم و حاسة ان هو مستحيل بس الحمد لله مش الجواز او ان المواصفات اللي انا بتمناها

مستحيلة ...... حضرتك انا لسة عمري 18 سنة ...... و الحمد لله اتقدم لي ناس محترمين بس مش ينفع لاني لسة صغيرة

و لكن حلمي المستحيل هو اني نفسي ابقى دكتورة في الكلية و ابقى اديبة او صحفية في نفس الوقت .... بس ليه هو مستحيل ده

موضوع طويل .........

ثانيا بالنسبة للحديث اللي حضرتك ذكرته هو طبعا حديث جميل و حضرتك عندك حق فيه ......... بس انا كنت بتكلم على الصفات زي استاذ

محمد ما طلب مننا ..... يمكن اكون كترت شوية في الصفات .... بس انا كنت حابة اغطي الموضوع من كل جانب

ثالثا بالنسبة للدعاء اللي حضرتك ذكرته حضرتك عندك حق فيه فعلا ........ و فعلا انا مقتنعة بيه لان الزوج التقي الصالح ده بيكون رزق

كبييييييير .......... و فعلا انا بدعي مش اني اقول يا رب اتزوج حد غني او يا رب اتزوج فلان ......... لا فعلا بقول يا رب اتزوج زوج صالح

رابعا الحمد لله انا فعلا سعيدة و قرت عيني و قلبي مطمئن لاني عارفة ان ربنا ان شاء الله حيديني على اد نيتي

في النهاية يا رب ما اكونش طولت عليك او ضايقت حضرتك بكلامي .......... و يا رب حضرتك تكون فهمت قصدي ب11
آخر تعديل بواسطة سندريلا في 09 يونيو 2009, 8:18 pm، تم التعديل مرة واحدة.
سندريلا
مشرفة قسم الخواطر
اتصال:

مشاركة بواسطة سندريلا »

محمد محمود كتب:أشكرك يا جيهان أنت والدكتور السيد على كلماتكم وبصراحة زميلي الفاضل السيد فهيم وضع يده على نقطة هامة وهي ما قدره الله وأن الله خلق من كل نفس ٍ زوجها . وإن شاء الله يا جيهان ربنا يحقق لك أحلامك ويمن عليك بالزوج الصالح. وبالنسبة لمواصفاتك في الزوج المنتظر فهي واقعية ومعتدلة فبالنسبة لمسألة الدين والخلق فهي أهم شيء يجب البحث عنه عند اختيار شريك الحياة سواء بالنسبة للشاب أو الفتاة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " تخيروا لنطفكم فإن العرق دساس "
وقال : " فاظفر بذات الدين تربت يداك "
- والنقطة الثانية الهامة هي مسألة التكافؤ وهو مبدأ مهم وضعه الشرع الحنيف عند اختيار شريك الحياة وهو يشمل الناحية الفكرية والاجتماعية والمالية ، والحكمة من ذلك هي خلق جو من التفاهم والانسجام بين الزوجين يضمن بقاء البيت قويا ً مترابطا ً
وهذا الغرض الأساسي لنشأة وتكوين الأسرة .
أرجو من الله أن يكرم كل شاب وفتاة بالزوج أو الزوجة الصالحة ، وأن يرفع ويصلح شأن أمتنا بصلاح حال بيوتنا .

العفو يا استاذ محمد ....... ده شرف كبييير ليا اني ارد على حد زي حضرتك ........ و ميرسي على دعائك الجميل :)

و انا مبسوطة جدا ان ردي عجب حضرتك و طلع صح ...... :D

اما بالنسبة للاحاديث اللي حضرتك كتبتها فانا موافقاك عليها جدا لان دي فعلا المقاييس اللي المفروض نتبعها في حياتنا .....

و الدعاء اللي حضرتك ذكرته في الاخر برضه فعلا صح ....... رفعة و اصلاح شان امتنا متوقف على حال بيوتنا بشكل كبير

و انا مبسوطة و الله اني دخلت الموضوع اللي فكرته هايلة دي ب11 تحياتي لحضرتك
donnabella
مشرفة قسم الأشعار
Real Name: نورا مجدي
Favorite Quote: إذا لم يكن من الموت بد .. فمن العجز أن تموت جبانا

مشاركة بواسطة donnabella »

موضوع رائع يستحق التحية

ماذا أتمني في شريك أحلامي؟ سؤال أرقني كثيرا
هناك أساسيات: الدين و التكافؤ الإجتماعي...
يأتي بعدهما شئ رغبت به كثيرا و أصارحكم أنني لم أجده أبدا ، إنه الاستعداد للحب ، أريد شخصا تواقا للحب ...فأنا لا أريد الحب الذي نتزوج من أجله.. لكنني أريد الزواج الذي يتوجه الحب...، فطوال عمري لم أجد في نفسي أبدا القدرة علي ممارسة الحب كما نعرفه في الروايات، ربما يهاجمني البعض و لكنني أشعر أنه شرك الشيطان للوقوع فيما يغضب الله ، و لو حتى كان هذا الخطأ هو نظرة تمني أو لمسة يد ، لكنني في نفس الوقت أجدني لا أستطيع أن أتخلي عن الحب ،إنه حلمي الذي أعيش به و هوائي الذي أتنفسه، لا أريد شخصا يتزوجني لأنه يجدني مناسبة .. فنتزوج و نقيم بيتا هادئا جيدا لكنه ... بيت بارد .. ليس فيه أثر للحياة المشتركة، زوجي.. لكنه غريب عني لا يكلمني عن مشاكله ، لا يشرح لي مشاغله و لا يطلعني علي أحداث يومه ، زوجته... لكنه لا يعرف ما أفعل بيومي و لا يحس بشئ يؤرقني ولا ما هي اهتماماتي ،أحاول أن أقترب فيسخر و أقتحم خلوته فيضجر ، فتكون النتيجة هي البرود المشترك ، لا أريد هذه الحياة ... أريد زوجا يهتم بمناسبة لنا فنحتفل بها.. و يقدر نوع من الحلوي تعلمته و صنعته خصيصا من أجله .. أريده أن يقرأ لي خطاب سيبعثه في العمل و يحكي لي عن زميل فعل أحد مواقف الشهامة.. أريده أن يسمعني حين ألقي الشعر و ينتقدني إذا أهملت في صحتي أو مظهري ... أريده أن يحتويني في الغضب و يكون حازما معي في لحظات العناد.... و أن يراني أبكي فيربت علي كتفي و يداعبني و يرجو صفحي ..... أريده أن يكون حنونا رفيقا ... يوم كامل لا يكلمني فيه لإنشغاله ثم جملة واحدة يخبرني بها أنه لازال يذكرني و أنه سيعوض لي أيام الإنشغال هذه ..جملة واحدة منه ستعوضني و تسعدني و تجعلني دائما أتحمل غيابه أو إنشغاله......المهم أن يكون منذ البداية مستعدا أن يقولها....بدافعٍ من الحب ... لأنه يريد الحب و كان دائما يحمل الحب ....... لزوجته.
ومـا مــِن كاتبٍ إلا سيبلى ....... ويُبقي الدهر مــا كتبت يـداهُ
فلا تكتُب بخطِك غير شيءٍ ....... يسُــرك في القيامةٍ أن تـراهُ
ابن مصر
أكاديمى نشيط
أكاديمى نشيط

مشاركة بواسطة ابن مصر »

اولا انا بشكرك يا استاذ محمد على اعادة فتح هذا الموضوع الهام و اشكرك على اعادة تفعيلة مرة اخرى و بطريقة جميلة جدا ... تقبل منى كل شكر و احترام

اما بالنسبة لى فان احلامى فى شريكة الحياة تتمثل فى الاتى طبعا بنت ناس و محترمة و ملتزمة دينيا و على قدر من الجمال و لكنى لا اهتم بالجمال الخارجى مثل اهتمامى بالجمال الداخلى اى جمال الاخلاق و الروح المرحة لان الجمال سوف ياتى اليوم الذى يزول فيه و لكن الروح الطيبة و المرحة تظل ولا تزول و بصراحة انا استحالة انى اتجوز الجواز المعتاد عن طريق السمع او عن طريق و ساطة شخص معين و لكنى ارغب ان احب الانسانة التى سارتبط بهاو بصراحة فى حاجة انا كان نفسى اخد رايك فيها بما انك تعتبر اخى الكبير ....
كنت قد قررت بعد خروجى من قصة حب فاشلة انى احب الانسانة التى تستطيع ان تجعلنى انسى الانسانة الاخرى التى احببتها هل هذا شىء جيد ام سىء طبعا متوقع انك هتقول ان انساها و انى ابدا بداية جديدة بس ان خايف اظلم الانسانة الاخرى معايا

و اشكرك فى النهاية و تقبل تحياتى
ok11
ابن مصر
على اسم مصر التاريخ يقدر يقول ما شاء
أنا مصر عندي أحب وأجمل الأشياء
بحبها وهي مالكة الأرض شرق وغرب
وبحبها وهي مرمية جريحة حرب
بحبها بعنف وبرقة وعلى استحياء
واكرهها وألعن أبوها بعشق زي الداء
----------------------------------------
يالا يا مصرى نشترى المنتج المصرى
--------------------------------

صورة
محمد محمود
مشرف قسم الأشعار
مقر ٌ بالذي قد كان مني
اتصال:

donnabella كتب:موضوع رائع يستحق التحية

ماذا أتمني في شريك أحلامي؟ سؤال أرقني كثيرا
هناك أساسيات: الدين و التكافؤ الإجتماعي...
يأتي بعدهما شئ رغبت به كثيرا و أصارحكم أنني لم أجده أبدا ، إنه الاستعداد للحب ، أريد شخصا تواقا للحب ...فأنا لا أريد الحب الذي نتزوج من أجله.. لكنني أريد الزواج الذي يتوجه الحب...، فطوال عمري لم أجد في نفسي أبدا القدرة علي ممارسة الحب كما نعرفه في الروايات، ربما يهاجمني البعض و لكنني أشعر أنه شرك الشيطان للوقوع فيما يغضب الله ، و لو حتى كان هذا الخطأ هو نظرة تمني أو لمسة يد ، لكنني في نفس الوقت أجدني لا أستطيع أن أتخلي عن الحب ،إنه حلمي الذي أعيش به و هوائي الذي أتنفسه، لا أريد شخصا يتزوجني لأنه يجدني مناسبة .. فنتزوج و نقيم بيتا هادئا جيدا لكنه ... بيت بارد .. ليس فيه أثر للحياة المشتركة، زوجي.. لكنه غريب عني لا يكلمني عن مشاكله ، لا يشرح لي مشاغله و لا يطلعني علي أحداث يومه ، زوجته... لكنه لا يعرف ما أفعل بيومي و لا يحس بشئ يؤرقني ولا ما هي اهتماماتي ،أحاول أن أقترب فيسخر و أقتحم خلوته فيضجر ، فتكون النتيجة هي البرود المشترك ، لا أريد هذه الحياة ... أريد زوجا يهتم بمناسبة لنا فنحتفل بها.. و يقدر نوع من الحلوي تعلمته و صنعته خصيصا من أجله .. أريده أن يقرأ لي خطاب سيبعثه في العمل و يحكي لي عن زميل فعل أحد مواقف الشهامة.. أريده أن يسمعني حين ألقي الشعر و ينتقدني إذا أهملت في صحتي أو مظهري ... أريده أن يحتويني في الغضب و يكون حازما معي في لحظات العناد.... و أن يراني أبكي فيربت علي كتفي و يداعبني و يرجو صفحي ..... أريده أن يكون حنونا رفيقا ... يوم كامل لا يكلمني فيه لإنشغاله ثم جملة واحدة يخبرني بها أنه لازال يذكرني و أنه سيعوض لي أيام الإنشغال هذه ..جملة واحدة منه ستعوضني و تسعدني و تجعلني دائما أتحمل غيابه أو إنشغاله......المهم أن يكون منذ البداية مستعدا أن يقولها....بدافعٍ من الحب ... لأنه يريد الحب و كان دائما يحمل الحب ....... لزوجته.

أختي العزيزة أشكرك جدا ً على رأيك وقناعتك بالموضوع وأتمنى لك السعادة والتوفيق ، ومعك كل الحق فالفعل قد يكون أبلغ بكثير من الكلام المعسول أو الكلام المزيف ، مع إن الفعل لابد من كلمة طيبة تقويه بين الحين والآخر ، وكلاهما مهم ، كما أنه لابد من تبادل الطاء بين الطرفين حتى يقوى الرباط المقدس بينهما تمنياتي لك بتحقيق أحلامك

صورة

صفحتي الشخصية
محمد محمود
مشرف قسم الأشعار
مقر ٌ بالذي قد كان مني
اتصال:

ابن مصر كتب:اولا انا بشكرك يا استاذ محمد على اعادة فتح هذا الموضوع الهام و اشكرك على اعادة تفعيلة مرة اخرى و بطريقة جميلة جدا ... تقبل منى كل شكر و احترام

اما بالنسبة لى فان احلامى فى شريكة الحياة تتمثل فى الاتى طبعا بنت ناس و محترمة و ملتزمة دينيا و على قدر من الجمال و لكنى لا اهتم بالجمال الخارجى مثل اهتمامى بالجمال الداخلى اى جمال الاخلاق و الروح المرحة لان الجمال سوف ياتى اليوم الذى يزول فيه و لكن الروح الطيبة و المرحة تظل ولا تزول و بصراحة انا استحالة انى اتجوز الجواز المعتاد عن طريق السمع او عن طريق و ساطة شخص معين و لكنى ارغب ان احب الانسانة التى سارتبط بهاو بصراحة فى حاجة انا كان نفسى اخد رايك فيها بما انك تعتبر اخى الكبير ....
كنت قد قررت بعد خروجى من قصة حب فاشلة انى احب الانسانة التى تستطيع ان تجعلنى انسى الانسانة الاخرى التى احببتها هل هذا شىء جيد ام سىء طبعا متوقع انك هتقول ان انساها و انى ابدا بداية جديدة بس ان خايف اظلم الانسانة الاخرى معايا

و اشكرك فى النهاية و تقبل تحياتى
ok11

أخي محمد أحييك على كلماتك الرقيقة
وأحييك على مواصفاتك الطيبة في من تختارها لتكون شريكة حياتك ، مواصفات راعيت فيها الدين والخلق والأصل الطيب والشيم الصالحة .
وأشكرك على أخذ رأيي المتواضع ، لكن بصفتي أخوك الأكبر سنا ً فقط أريد أن أقول لك وبكل صراحة إياك أن ترتبط بإنسانة من أجل أن تنسى بها أخرى فذلك يجعلك تبدأ حياتك بظلم كبير لنفسك ولمن سترتبط بها .
وصدقني قد يوجد الحب قبل الزواج ولكن ذلك لا يعني أن يستمر الحب ، فالحب الحقيقي هو الذي ينمو بالعشرة الطيبة والعطاء المتبادل بين الزوجين .
غالبا ً ما يكون ما نشعر به قبل الزواج مجرد إعجاب أو حب استئثار كل طرف بالآخر ، لكن إذا لم يقم هذا الإحساس على العشرة الطيبة والتضحية والأخذ والعطاء فإن هذا الإحساس لن يدوم طويلا ً .
لذلك أوصيك بأن تبحث عن الأصل الطيب وعن الأخلاق الكريمة والتدين فهذا كله كفيل بخلق المودة والرحمة التي خلق الله الزواج من أجلها ، واعلم أن الله قد قدر لكل نفس ٍ زوجها ليسكن إليها .
فقر عينا ً فقضاء الله وارض به يورثك الله قناعة وإيمانا ً تجد حلاوته في قلبك .

صورة

صفحتي الشخصية
أضف رد جديد

العودة إلى ”المناقشات العامة“