نورا ونور والكرتون

لكتابات الأطفال تحت 13 سنة, وكذلك أعمال الكبار الموجهة إلى الأطفال.

المشرف: تنهيدة

قوانين المنتدى
هذا القسم مخصص لتشجيع الأطفال على الكتابة, وكذلك لتشجيع أدب الطفل من جانب الأعضاء, يمكن للأطفال كتابة أعمالهم هنا بكل حرية من خواطر أو أشعار أو قصص أو مشاكل تواجهم فى حياتهم اليومية والدراسية. و الكتابة عن أرائهم البسيطة فى قضايا العالم المحيط بهم وأحلامهم للمستقبل, ننصح كل الأعضاء بتشجيع الأطفال المحيطين بهم على الكتابة والتعبير عن أنفسهم وأحلامهم بالكتابة.
أضف رد جديد
تنهيدة
مشرفة قسم أدب الأطفال
Real Name: نهاد نعمان
Favorite Quote: لوسرقت منا الأيام قلباً معطاء بسام لن نستسلم للآلام ...لن نستسلم للألام .....
verification: ID verified and trusted writer
مكان: بنت مصر

نورا ونور والكرتون

مشاركة بواسطة تنهيدة »

كان نور ونورا توأمين فى كل شيء يتفقان فى لون عيونهم العسلية وشعورهم الذهبية وطولهم الذى لازال لا يتعدى الخمسة أشبار ... ولكن كان أختلافهم الوحيد والدائم هو اختيار أفلام الكرتون فكانت نورا تحب أن تسمع
كل الكرتون الذى يخص الفتيات وكان نور ينهرها دائما لأنه يريد أن يسمع كرتونه الذى يحبه ويحب أبطاله والذى يريد أن يتشبه بهم فى كل أفعالهم , وكانت الأم دائما حائره بين نورا ونور وأفلام الكرتون فاتفقت الأم مع نورا أن تترك أخاها يسمع الكرتون الذى يحبه وأن تسمعه هي معه واتفقت مع نور ان يترك اخته لتسمع هى الأخرى الكرتون الذى تحبه ويسمعه هو معها وينظموا أوقاتهم لكى يستمتعوا به ...سمع نور ونورا كلام والدتهم ولكن سرعان ما تغير الحال ودار الشجار وبدأ نور يقول لأخته هذه الفتاه ليست قوية مثل الرجل العنكبوت فهو يطير فى السماء بكل شجاعة , قالت له ماذا تقول فهى أقوى منه فهى فارسه تقود تنين وتطير به فى أى مكان ظلا يتشجاران حتى سمعت الأم الشجار وذهبت إليهم وعاقبتهم وأغلقت التلفاز غضبت نورا وغضب نور وظلوا يلومون بعضهم فيقول نور انت السبب وتقول نوره بل أنت السبب
وفى حزن نظر نور لنورا وقال لها هذا معاد كرتون الرجل الوطواط قالت نورا الذى يأتى بعده كرتون الفتيات الخارقات ماذا سنفعل الأن ...
وبعد يوما طويل من الشجار الدائم انتهى هذا الشجار بنوم التوأمين وفى الصباح أستيقظوا وذهبوا الى والدتهم ليعتذروا لها عما فعلوه أمس .... سامحتهم الأم وقبلتهم على وعد أن ماحدث بالأمس لا يتكرر اليوم ....وبالفعل لم تسمع الأم للتؤمين أى صوت فكانا يجلسان فى هدوء تام حتى بادر نور بالكلام وقال لنورا أنا أقوى وأشجع من طرزان فقالت نورا ماذا تقول فطرزان عاش مع الحيوانات ولم يخف منهم وكان يتسلق الأشجار مثل القرود فهل تسطيع أنت ان تفعل مثله فقال لها نعم أستطيع سأخرج الأن الى حديقة المنزل وسأتسلق أعلى شجرة فى الحديقة وسأريكِ أنا اشجع أم طرزان ظلت نورا تقول له لا يانور ستسقط من فوق الشجرة ولكن نور لم يسمع كلام نورا وبجسمه الصغير ظل يتسلق الشجرة حتى وصل ووقف على أحد أغصانها وبصوت جهور ظل يقلد
طرازان وغيره من أبطال الكرتون ونورا فى الأسفل خائفه عليه ليسقط وتناديه لينزل من فوق الشجرة ..ولكنه لم يستجيب لنداءاتها حتى أنكسر فرع الشجرة وسقط نور على الأرض وظل يصرخ ويتألم ونورا تصرخ معه مناديه على والدتها ...سمعت الأم صراخ التوأمين فأسرعت الى الخارج فوجدت نور ملقى على الأرض يمسك برجله وهو يتألم فأخذته وأسرعت به الى الطبيب , فقام الطبيب بالعلاج السريع وبعد العلاج رجعت الأم الى البيت تحمل نور وقد قام الطبيب بتجبير ساقه ...وضعت الأم نور فى فراشه وجلست بجواره لتسأله عن سبب صعوده الى الشجرة فلم يجيب نور عن سؤال والدته فظلت تكرر السؤال حتى قالت نورا انا سأجيبك ياأمى فكان نور يفعل مثلما يفعل طرازان فى الكرتون فطرزان يصعد الأشجار ويتنقل من شجرة الى شجرة بسهولة ....سكتت الأم بعدما سمعت كلام نورا وظلت تفكر فى ماحدث وسبب أنشغال أطفالها وتعلقهم بهذه الأفلام التى تعلمهم فعل أشياء خطيرة وتزرع بداخلهم العنف ...حتى وصلت بتفكيرها انها هى السبب وهى التى تركتهم لهذه الأفلام الكرتونية العنيفة ولم تشغل وقتهم باأشياء مفيدة تفيدهم ... فقررت أن تملىء وقتهم بأشياء تنسيهم الكرتون
فذهبت وأشترت لهم بعض الألعاب التى تنمى ذكاءهم وأشترت أيضا بعض القصص المفيدة وخصصت من وقتها بعض الساعات التى تجلس معهم فيها تقرأ لهم القصص وتجيبهم على كل الأسئلة البسيطة التى تشغل تفكيرهم ووضحت لهم أن كل أفلام الكرتون وأبطالة أشخاص وهمين صنعهم الإنسان ..ومن هذا اليوم أصبح التوأمان مشغولان بأشياء كثيرة مفيدة وأصبحوا يتعاونون فى تركيب ألعابهم
وأنتهى الشجار بينهم وعادوا توأمان متفقان فى كل الأشياء ..وعندما رأت الأم هذا التغير وعدتهم أن تأخذهم معها الى النادى كل أسبوع ليمارسوا الرياضات المفيدة التى تفيد أجسامهم ...وعندما أهتمت الأم بكل مايشغل أطفالها أصبح البيت هادىء وسعيد يزينة عصفورين يملؤنه بهجة وسرور ...
صورة
محمد محمود
مشرف قسم الأشعار
Real Name: محمد محمود حسن
Favorite Quote: إلهــــي لا تعذبني فإني
مقر ٌ بالذي قد كان مني
مكان: الإسكندرية
اتصال:

Re: نورا ونور والكرتون

مشاركة بواسطة محمد محمود »

ما أجمل أن تكون الأم واعية ومدركة لعقلية طفلها تعرف احتياجاته وطريقة تفكيره
فتعالج أخطاءه بحكمة وعقلانية وتعرف كيف تبدل طاقته العشوائية لطاقة نافعة تفيده وتفيد مجتمعه
معان ٍ جميلة استطعت يا نهاد أن تضمنيها بقصتك الرائعة هذه ليستفيد منها الأباء والأمهات قبل الأطفال .
أسلوب تربوي أكثر من رائع
بارك الله لنا فيك وفي إبداعاتك
تواضع تكن كالبدر لاح لناظر ٍ على صفحات الماء وهو رفيع ُ
ولا تك كالدخان يعلو بنفســه إلى طبقات الجو وهو وضيـــع ُ

صورة

صفحتي الشخصية
donnabella
مشرفة قسم الأشعار
Real Name: نورا مجدي
Favorite Quote: إذا لم يكن من الموت بد .. فمن العجز أن تموت جبانا

مشاركة بواسطة donnabella »

جميلة قوي يا نهاد
اليومين دول كل أم حقيقي لازم تقرا القصة بتاعتك
العيال بقوا عفاريت و الكرتون لم يعد يقتصر علي الأبطال الخياليين بل أصبح مملوءا بالعنف و الشر و الدماء و اللصوصية
أحييكِ علي القصة الرائعة clap1 clap1 clap1 clap1 clap1 clap1

بس إنتوا إيه حكايتكوا ه11 ... أنا ملاحظة إن أسمي بقي بيتقال في قصص كتير read1
أنا بعد كده هطالب بحق الآداء العلني.... كل اللي يستخدم إسمي يدفع فلوس huh1 ..
و أكيد هبقي غنية lol11 :D lol11
ومـا مــِن كاتبٍ إلا سيبلى ....... ويُبقي الدهر مــا كتبت يـداهُ
فلا تكتُب بخطِك غير شيءٍ ....... يسُــرك في القيامةٍ أن تـراهُ
تنهيدة
مشرفة قسم أدب الأطفال
Favorite Quote: لوسرقت منا الأيام قلباً معطاء بسام لن نستسلم للآلام ...لن نستسلم للألام .....

مشاركة بواسطة تنهيدة »

محمد محمود كتب:ما أجمل أن تكون الأم واعية ومدركة لعقلية طفلها تعرف احتياجاته وطريقة تفكيره
فتعالج أخطاءه بحكمة وعقلانية وتعرف كيف تبدل طاقته العشوائية لطاقة نافعة تفيده وتفيد مجتمعه
معان ٍ جميلة استطعت يا نهاد أن تضمنيها بقصتك الرائعة هذه ليستفيد منها الأباء والأمهات قبل الأطفال .
أسلوب تربوي أكثر من رائع
بارك الله لنا فيك وفي إبداعاتك

مرورك دايما مفيد يامحمد وبيدل على تفهمك الواعى للعمل ووصولك لهدفة الحقيقى
وياريت فعلا كل الأمهات تحاول توصل لعقول أطفالها وتركز فى تربيتهم لان انا بجد بشوف أمهات
كتير بتحاول ترتاح بأنها تسيب أطفالها للتلفزيون ولأفلام الكرتون تلعب بعقولهم
طبعا يامحمد انت عارف سعادتى بتعليقك
واحب أعرفكم ياجماعة ان محمد هو المصحح اللغوى بتاعى يعنى بيشتغل لحساب حزبى عشان تصدقونى ;)
بشكرك يامحمد على مرورك الجميل وبارك الله لنا فيك وفى تعليقاتك الجميلة flower1 :)
صورة
السيد فهيم
أكاديمى نشيط
أكاديمى نشيط
Favorite Quote: الفن الجميل لا يورث قبحا

مشاركة بواسطة السيد فهيم »

الزميلة المبدعة نهاد .. قصة جميلة و بسيطة وواقعية جدا ... أنا شخصيا أعرف طفلا قفز من الدور الرابع ليقلد فرافيرو (فؤاد المهندس) .. لكن لطف ربنا ورحمته به وبأهله كانت أكبر ... في رأيي انها قصة موجهة للأباء والأمهات أولا ... فلابد من مراقبة المواد التعليمية والاعلامية المجهة الي أطفالنا وفلترتها قبل عرضها عليهم خاصة في ظل عصر الفضائيات والنت الرحب الذي نعيشه اليوم ، زمان كان الأب يشاهد جميع الأفلام سواء كارتون أو سينما بشرية قبل عرضها علي أبناءه أولا من قبيل الرقابة الواعية والحريصة علي الناحية التربوية للطفل الذي هو في الحقيقة مستقبل والمشروع الحقيقي لأي انسان . ثانيا من قبيل العلم بالشيء حتي يتسني للأب أو الأم أن يشرح بعض التفاصيل التي تتعذر علي الأبناء ... لكن أن نتركهم فريسة سائغة للأفكار الغريبة فهذا موضوع في غاية الخطورة ... شكرا لفكرتك المثمرة ، و أسلوبك الشيق . السيد فهيم
تنهيدة
مشرفة قسم أدب الأطفال

مشاركة بواسطة تنهيدة »

donnabella كتب:جميلة قوي يا نهاد
اليومين دول كل أم حقيقي لازم تقرا القصة بتاعتك
العيال بقوا عفاريت و الكرتون لم يعد يقتصر علي الأبطال الخياليين بل أصبح مملوءا بالعنف و الشر و الدماء و اللصوصية
أحييكِ علي القصة الرائعة clap1 clap1 clap1 clap1 clap1 clap1

بس إنتوا إيه حكايتكوا ه11 ... أنا ملاحظة إن أسمي بقي بيتقال في قصص كتير read1
أنا بعد كده هطالب بحق الآداء العلني.... كل اللي يستخدم إسمي يدفع فلوس huh1 ..
و أكيد هبقي غنية lol11 :D lol11

انت الا جميلة أوى يانورا ومروك دايما مميز .. :)
وأتمنى فعلا لو كل الأمهات تقرأ القصة و تحاول تحافظ على أطفالها وتهتم بيهم لان حقيقى الأفلام دى بتخلق العنف
بس الطريف بئة ان لما حكيت القصة لأبن خالتى الصغير قالى ان انا أقوى من نور ولو طلعت على الشجرة مش هقع زيه وان نور ده مش قوى زي :lol: ساعتها أتأكدت ان بجد الأطفال بقوا فعلا عفاريت ومش أى حاجة تقدر تقنعهم وان الكرتون خلق جواهم
قوة مزيفة ...
بشكرك يانوار وبتمنى دايما ان أعمالى تعجبك وبالنسبة لموضوع الأسم فأنا طبعا أسفة بس انا بحاول أختار الأسماء الا يحبها الأطفال وملاقيتش أجمل من أسمك بس انا عندى فكرة انت ممكن تطالبى بحق الأداء العلنى بس بعد اى حد يستخدم اسمك بعد القصة دى :D
بتمنالك كل التوفيق والسعادة يانورا :) flower1 :)
صورة
تنهيدة
مشرفة قسم أدب الأطفال

مشاركة بواسطة تنهيدة »

السيد فهيم كتب:الزميلة المبدعة نهاد .. قصة جميلة و بسيطة وواقعية جدا ... أنا شخصيا أعرف طفلا قفز من الدور الرابع ليقلد فرافيرو (فؤاد المهندس) .. لكن لطف ربنا ورحمته به وبأهله كانت أكبر ... في رأيي انها قصة موجهة للأباء والأمهات أولا ... فلابد من مراقبة المواد التعليمية والاعلامية المجهة الي أطفالنا وفلترتها قبل عرضها عليهم خاصة في ظل عصر الفضائيات والنت الرحب الذي نعيشه اليوم ، زمان كان الأب يشاهد جميع الأفلام سواء كارتون أو سينما بشرية قبل عرضها علي أبناءه أولا من قبيل الرقابة الواعية والحريصة علي الناحية التربوية للطفل الذي هو في الحقيقة مستقبل والمشروع الحقيقي لأي انسان . ثانيا من قبيل العلم بالشيء حتي يتسني للأب أو الأم أن يشرح بعض التفاصيل التي تتعذر علي الأبناء ... لكن أن نتركهم فريسة سائغة للأفكار الغريبة فهذا موضوع في غاية الخطورة ... شكرا لفكرتك المثمرة ، و أسلوبك الشيق . السيد فهيم

الزميل العزيز السيد فهيم أشكرك كثيرا على تعليقك الرائع :)
سعدت كثيرا بأعجابك بالقصة وتفهمك الواعى للمضمونها
وبالفعل فأنا اوجه قصتى للأباء والأمهات أكثر من أن أوجهها لآطفالنا ...
فأنا سعيدة حقيقى لأنك كأب ومسؤل أدركت هذه النقطة المهمة وهى متابعة كل مايشاهدوه
أطفالنا لكى نفيدهم وأيضا لكى نطمئن على ماشاهدوه
وكان هذا بفعله الأباء فى أيام زمان وكان زمان لايوجد أفلام تحرض على العنف
مثل هذه الأيام فالأفلام فى هذه الأفلام أصبحت تسبب خطر كبير على عقول أطفالنا ...
أشكرك كثيرا على تعليقك المفيد جداا واتمنى أن أقدم دائما مايفيد :) flower1
صورة
سندريلا
مشرفة قسم الخواطر
Real Name: جيهان راضي
Favorite Quote: المرأة عاشت ألوف السنين مثل مرآة تعكس صورة للرجل أكبر و أجمل من الحقيقة !
مكان: my own world
اتصال:

مشاركة بواسطة سندريلا »

برافوووووووو يا نهودتي ... clap1

قصة جميلة جدا .. طبعا ردي جه متاخر بس انت طبعا عارفة الظروف ...

قصتك جميلة اوي اصلا انا بحس ان نهودتي طفلة كبيرة او ملاك نازل من السما خاصة بسبب احساسك الجميل ما شاء الله ...

اسلوبك رقيق جدا و كمان القصة لها هدف و مغزى مفيد ... يعني فعلا الكرتون كتير بينمي العنف في نفوس الاطفال ... و كمان احلى حاجة ان اسماء الابطال بحبهم نور ده ابن اختي اخو جيجي بس بيغير من جيجي جدا و بيضربها مع انه لسة عمرها ايام ... و نورا دي حبيبة قلبي دونابيلا حبيبتنا كلنا ... great1

لكن القصص و الرياضة و عمل حوار بسيط مع الام و الاب بيكون مفيد جدا للاطفال ... و يا ريت اجيالنا الجاية تتربى كلها بالشكل الجميل ده ...

احييك يا نهودتي يا مبدعة في كل حاجة انت .... ما شاء الله من غير حسد و الله ... :lol:

و اتمنى لك مزيد من التوفيق في حياتك الادبية و العملية ... :)
تنهيدة
مشرفة قسم أدب الأطفال

مشاركة بواسطة تنهيدة »

hopeless dream كتب:برافوووووووو يا نهودتي ... clap1

قصة جميلة جدا .. طبعا ردي جه متاخر بس انت طبعا عارفة الظروف ...

قصتك جميلة اوي اصلا انا بحس ان نهودتي طفلة كبيرة او ملاك نازل من السما خاصة بسبب احساسك الجميل ما شاء الله ...

اسلوبك رقيق جدا و كمان القصة لها هدف و مغزى مفيد ... يعني فعلا الكرتون كتير بينمي العنف في نفوس الاطفال ... و كمان احلى حاجة ان اسماء الابطال بحبهم نور ده ابن اختي اخو جيجي بس بيغير من جيجي جدا و بيضربها مع انه لسة عمرها ايام ... و نورا دي حبيبة قلبي دونابيلا حبيبتنا كلنا ... great1

لكن القصص و الرياضة و عمل حوار بسيط مع الام و الاب بيكون مفيد جدا للاطفال ... و يا ريت اجيالنا الجاية تتربى كلها بالشكل الجميل ده ...

احييك يا نهودتي يا مبدعة في كل حاجة انت .... ما شاء الله من غير حسد و الله ... :lol:

و اتمنى لك مزيد من التوفيق في حياتك الادبية و العملية ... :)

الله الله ايه الكلام الجميل دا كله ياجيجتى ياحبيتى بجد فرحتينى جدااااا بوصفك الجميل بأنى طفلة كبيرة لان حقيقى شىء جميل ان الأنسان يتوصف بأنه طفل لان دا معناه انه لسه بيحمل قلب صافي ونقى قلب لسه مغيرتهوش هموم ولا أحزان ... ولان بجد الوصف جميل فأنا بعترف أنه كتييير أوى عليه ووصفك الملاك فده حقيقى ينطبق عليكِ انتِ أكتر وربنا يديم عليكِ أحساسك الجميل ياجيجى :)
أنا بجد بستمتع جدا برقة تعليقك وبجمال وصفك للعمل ويمكن العمل فعلا بيكون جميل بمرورك انت وزملائى الأعزاء:)
ونجاحة بالنسبه لى هو انى أقدر اوصل قيمة معينة نفسى تكون موجودة فى كل أطفالنا ...
وأنا كمان ياجيجى بحب أسمه نور ونورا وحبيت أسم نورا أكتر طبعا بوجود زميلتنا الجميلة دونيبلا ...
بس ياجيجى لازم تخلو بالكم من جيجى الصغيرة مش عايزين نور يجرب فيها مقالب توم وجيرى .. baby11 لان فعلا الأطفال فى الوقت ده بيحسوا بالغيرة من اخواتهم لانهم بيحسوا أن أهميتهم قلت بأهتمام الأم بالمولود الجديد ..ربنا يباركلكم فى نور وجيجى بس أنتو أبعدوهم عن الكرتون المرعب وهما هيكون أجمل أطفال فى الدنيا...:)
بشكرك جداااااا ياأرق جيجى فى الدنيا وبرضة من غير حسد :D

وبتمنالك أسعد حياة فى الدنيا :) flower1 :)
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”أدب الأطفال“