إعلان نتيجة مسابقة الشهر التاسع فى القصة القصيرة

لعرض الإعلانات والتعليمات الخاصة بالمسابقة خلال العام الأول 2009
أضف رد جديد
صورة العضو الرمزية
Egypt Write
إدارة الأكاديمية
مشاركات: 223
اشترك في: 30 أكتوبر 2008, 8:12 pm
Favorite Quote: الكلمة...حياة

إعلان نتيجة مسابقة الشهر التاسع فى القصة القصيرة

مشاركة بواسطة Egypt Write »

أعضاء الأكاديمية الأعزاء,
يسعدنا أن نلقاكم فى إعلان نتيجة مسابقة الشهر التاسع, هذا الشهر الذى كانت بدايته مشتتة لنا نوعاً ما مع محاولة تنظيم المسابقة و منع الغش و التجاوز, ولكن نهايته و نتائجه حملت مفاجأة جميلة سعدنا بها و بالتأكيد سيسعد بها أى شخص محب للأكاديمية و أعضائها.
مسابقة هذا الشهر كانت فى مجال القصة القصيرة بعنوان (حرية), و نود أن نضع ملحوظة هامة بالنسبة لعنوان مسابقة هذا الشهر أو بشكل عام لكل المسابقات المتبع فيها نظام العنوان, عندما تقرأ العنوان أول مرة و يعمل ذهنك فى إيجاد فكرة قصة مناسبة له إستبعد أول فكرة تأتى لك, و الثانية, و الثالثة, بل ابحث و اسبح بين أفكارك لتستخرج فكرة غير اعتيادية وغير مباشرة, فهذه الفكرة المباشرة هى بالتأكيد ما سترد إلى أذهان الأخرين فور قراءة العنوان, لهذا و كمثال فإن عنوان مسابقة هذا الشهر (حرية) أوحى فى معظم الأعمال التى تقدمت للمسابقة فكرة السجون أو الإعتقالات وهى الأفكار التى ترتبط بكلمة (حرية) بشكل مباشر, و هو و إن لم يعب تلك الأعمال إلا إنه يجعلها تقليدية و تبدو متكررة, بعكس الأفكار المختلفة و المبتكرة التى ترصد مشاعر قلما يلتفت إليها أحد أو ترتبط فى عقله بكلمة (حرية) و إن كانت الفكرة تعبر عنها بدقة و بشكل مبدع, و هو ما أردناه بداية من إتباع أسلوب العنوان, و هذا تماماً ما حدث مع الأعمال الفائزة لهذا الشهر.
و الأن مع نتيجة مسابقة هذا الشهر:

المركز الثالث:

نلتقى فى المركز الثالث مع عمل متميز لكاتبة متنوعة متميزة, و قلم واعد من أقلام الأكاديمية, رصدت مشاعر الحرية من زاوية مختلفة و غير تقليدية, و بشكل إجتماعى ابتعد عن فكرة الحرية المكانية ليرصد الحرية النفسية, حرية القرار, الإختيار, الحب, و التمرد على القيود التى تحكم كل هذا, لكن هل يثمر ذلك التمرد و الحرية دائماً عن الأفضل؟ و هل كانت نهاية هذا التمرد ستختلف لو كان البطل رجلاً وليس أنثى فى مجتمع شرقى ما زال يفرض مهما زادت الحرية للمرأة قيوداً نفسية و إجتماعية عليها و على زواجها؟ هذا ما يجيب عنه العمل بسلاسة و أفكار مرتبة, و إن أثر على العمل أخطاء لغوية معدودة و خلط بين العامية و الفصحى فى بضع كلمات, كان يمكن تلافيها بمراجعة العمل لغوياً, وهو ما نتمناه فى الأعمال القادمة لكى تكون مكتملة بإذن الله لغةً و موضوعاً.
تهانينا للفائزة, و تمنياتنا بالمزيد من التوفيق و التميز الأدبى بإذن الله تعالى.

المركز الثالث

***

المركز الثانى:

و فى المركز الثانى لنا لقاء للمرة الثانية مع كاتب متميز, قد يبدو عمله الفائز هنا من سطوره الأولى متشابهاً مع الكثير من الأعمال التى تتناول مفهوم الحرية المكانية, حرية الوطن و الحياة, لكنه انتقل بالنص فى رشاقة على حدث القصة الأساسى و المؤثر و الذى أعطى له بعداً خاصاُ أهله للفوز بالمركز الثانى, و ما أضاف إلى العمل أكثر و نال إعجاب الأساتذة أعضاء لجنة التحكيم هو الجودة و التمكن اللغوى الذى تنطق به سطور العمل, وهو من أهم عوامل نجاح أى عمل أدبى.
تهانينا للفائز, وتمنياتنا بالتواجد ضمن صفوف الفائزين دائماً بإذن الله تعالى.

المركز الثانى


***

المركز الأول:

و الأن مع المركز الأول, و المفاجأة أيضاً , هى مفاجأة سارة و متوقعة, لكاتبة تملك حقاً مقومات القوة الأدبية, اللغة المناسبة للعمل, الأسلوب المتجدد دائماً, و الأفكار الغير تقليدية التى تلتقطها بعناية من بين طيات الحياة, مهما بدت بسيطة أو غير ملحوظة, و فوق كل تلك المقومات, النشاط الأدبى دون كسل أو ملل أو توقف عند حد فوز أو ثناء, وهذا ما جعلها تتفوق اليوم على نفسها و تصنع رقماً قياسياً خاصاً بها, فهى أول كاتبة فى الأكاديمية تفوز بالمركز الأول للمرة الثانية, و فى شهرين متتاليين, عن إستحقاق و بإجماع لجنة التحكيم, و بإبداع نتمنى أن يدوم بإذن الله.
لن نتحدث كثيراً عن العمل, لكننا نود القول أن العمل هنا كما رأينا و رأت لجنة التحكيم ليس فقط قضية شخص, و ليس مجرد رصد شكلى لحالة خاصة و نادرة, فهو بمثابة رصد لإحساس و مشاعر كل من إفتقد حرية من نوع مختلف, و خاص.
تهانينا, و تشجيعنا لموهبة نتمنى لها المزيد من النشاط و التميز الأدبى, و أن تكون واحداً من الكتاب الكبار على الساحة الأدبية قريباً بإذن الله تعالى.

المركز الأول

***
لقائنا الأن مع الفائزين فى الأكاديمية, عبر لوحة الشرف التى ترصد أفضل الأعمال خلال الشهر الماضى من عمر الأكاديمية, تهانينا لكل فائز فى لوحة الشرف:

عرض لوحة الشرف

***

تهانينا لكل الفائزين, و تهانينا أيضا لكل من إشترك و لم يحالفه الفوز, مع تمنياتنا للجميع بالأفضل خلال الشهور القادمة بإذن الله, أيضا تمنياتنا لكل أقلام الأكاديمية أن يزول عنها الكسل الأدبى الذى يدعو من يفوز بالمسابقة هنا أو بأى مسابقة بالتوقف عند هذا الحد, رغم أن الفوز فى المسابقة هنا فى أى شهر و إن لم يكن بالمركز الأول إلا أن معناه جائزة أخرى متكررة و أكثر قيمة فى رأينا و هى نشر العمل فى كتاب المسابقة السنوى, و بالتالى فالفوز يعنى نشر المزيد من الأعمال للفائز, و لهذا فالفرصة قائمة طوال الشهور القادمة من المسابقة بإذن الله تعالى, مع الإبتعاد عن الكسل الأدبى الذى يمكن أن يؤثر على أى كاتب خاصة فى بداية طريقه الأدبى, وهو مالا نتمناه لكتاب الأكاديمية الذين نتمنى لهم كل تميز فى رحاب الأدب.

نود أخيراً و فى الدقائق الأولى من شهر رمضان المعظم أن نهنئ كل أعضاء الأكاديمية بهذا الشهر الكريم و نتمنى أن يعيده الله علينا جميعاً بكل خير و سلام.

أطيب تمنياتنا بالتوفيق,
فريق الأكاديمية.
تنهيدة
مشرفة قسم أدب الأطفال
مشاركات: 1291
اشترك في: 04 نوفمبر 2008, 3:01 am
Real Name: نهاد نعمان
Favorite Quote: لوسرقت منا الأيام قلباً معطاء بسام لن نستسلم للآلام ...لن نستسلم للألام .....
verification: ID verified and trusted writer
مكان: بنت مصر

Re: إعلان نتيجة مسابقة الشهر التاسع فى القصة القصيرة

مشاركة بواسطة تنهيدة »

الله الله على الأخبار الجميلة الا نبدأ بيها أول أيام رمضان .. كل سنة وادارتى العزيزة وكل فرد من أفراد أكاديمتى الحبيبة باألف خير ...والله انا بجد سعدت جدااااااا باأسماء الفائزين النهاردة لان بلا شك أن جميعهم يستحق الفوز لانهم من أفضل كُتاب فى الأكاديمية وبجد دايما بنستمتع باأعمالهم .... بهنى زميلتى العزيزة سلمى ألف مبروك على الفوز وأكيد طبعا تستحقيه لانك كاتبة جميلة تحب التجدد فى أسلوبها وأفكارها ألف مليون مبروك ياسلمى flower1
أستاذى العزيز دكتور سيد ألف مبروك على الفوز فدائما أسعد عندما أجد أسمك فى قائمة الفائزين فكتاباتك دائما تنقل لنا الواقع بشكل جديد ومختلف وباأسلوبك المميز تبهرنا وتمتعنا ..أتمنى أن تكون دائما من الفائزين flower1
كاتبتنا الجميلة نوسة حقيقى الف مليون مبروك على الفوز الرائع بهنيكى مرتين مره على القصة التحفة لاأن انا أول ماقريت أسمك من ضمن الفايزين مستنيتش وجريت أقراها لانك عارفة طبعا أد ايه بتشوق لقراءة قصصك الممتعة
وبهنيك المرة التانية على فوزك ولتانى مرة بالمركز الأول وحقيقى كتاباتك دايما تستحق المركز الأول بتمنالك المزيد من النجاح flower1
وبتمنى لجميع الفائزين أن أسمهم دايما ينور قائمة الفائزين ....
بشكر أدارتنا العزيزة على مجهودها الجميل وعلى تعليقاتها الرائعة على القصص الفائزة الا بجد أستفدت منها كتير
وبتمنى دايما النجاح والتوفيق لكل الأعضاء ...
ورمضان كريم على كل أعضاء أجمل أكاديمية فى الدنيا ....
ودا فانوس أشتريتة عشان نعلقة فى أكاديمتى الجميلة بمناسبة رمضان كل سنة وانتم طيبين :)
صورة
صورة
صورة العضو الرمزية
Ghadat2009
مشرفة قسم الكتابة
مشاركات: 1481
اشترك في: 02 فبراير 2009, 12:00 pm
Real Name: غادة يسري
Favorite Quote: كن جميلا ..... ترى الوجود جميلا :)
verification: ID verified and trusted writer
مكان: مصر الجميلة

Re: إعلان نتيجة مسابقة الشهر التاسع فى القصة القصيرة

مشاركة بواسطة Ghadat2009 »

ماشاء الله لا قوة إلا بالله ... happy11

إعلان نتائج المسابقة هذه المرة في منتهى التألق و الروعة ...فقد اشتمل على تحليل و نقد بناء و نصائح رائعة و تشجيع ممتاز على استعادة النشاط في الكتابة و مقاومة الكسل أو الظروف المثبطة عن الكتابة :oops:

جزاكم الله خيرا يا أروع فريق إدارة لأروع أكاديمية ... تمنياتي لكم بكل الخير و التوفيق و كل سنة و أنتم طيبين بمناسبة أجمل شهور السنة أعاده الله عليكم بكل خير و رضا من الله flower1

و ألف مليون مبروك لزملائي و زميلاتي الأعزاء :
سلمى : من تميز إلى تميز يا زهراءنا الغالية ..و من قبل أن أقرأ قصتك أحس بالتأكيد بأنها متميزة و تمس القلب كعهدك دائما ..ألف مبروك يا صديقتي الجميلة flower1

د. السيد فهيم : قصصك و أشعارك دائما في منتهى الإبداع ..و من الطبيعي أن نرى اسمك بين الفائزين ..و أثق أن قصتك ستكون ممتعة و عميقة كما عودتنا...و اتمنى قراءة أعمالك المنشورة ورقيا و أن تذكر اسمها لنا لنستمتع بها .... ألف مبروك يا أخي الفاضل flower1

إيناس حليم : المبدعة .. المختلفة ...المميزة .. التي ننتظر رؤية اسمها الجميل يضيء مجموعات قصصية جميلة إن شاء الله ..ألف مبروك يا إيناسنا التي آنستنا بكتاباتها الشيقة flower1

و ألف مبروك لكل الأعمال الفائزة في لوحة الشرف ...تلك اللوحة الرائعة جدا .. فكرة وجودها منتهى الروعة والتميز و التشجيع و الدفع للأمام .... flower1

لم أقرأ الأعمال الفائزة عن مسابقة هذا الشهر بعد ...و لي عودة لأستمتع بها إن شاء الله تعالى :)


و كل عام و الجميع بألف خير و رضا من الله م11 flower1 .... رمضان كريم flower1
صورة

.
.
.
[highlight=#ffff40]*** لــزيارة صــفـــحـــتــي *** [/highlight]
صورة العضو الرمزية
محمد محمود
مشرف قسم الأشعار
مشاركات: 1070
اشترك في: 06 نوفمبر 2008, 4:40 pm
Real Name: محمد محمود حسن
Favorite Quote: إلهــــي لا تعذبني فإني
مقر ٌ بالذي قد كان مني
verification: ID verified and trusted writer
مكان: الإسكندرية
اتصال:

Re: إعلان نتيجة مسابقة الشهر التاسع فى القصة القصيرة

مشاركة بواسطة محمد محمود »

كل عام وزملائي الأعزاء بخير وسعادة
وما أجمل أن تجتمع فرحة رمضان وفرحة الفوز المستحق
فألف ألف مبروك للفائزين
سلمى : ألف مبروك يا صاحبة الكتابات المتميزة والأسلوب الهادف والكلمات التي تعكس إحساس صادق .
السيد فهيم : ألف مبروك يا صديقي العزيز فوزك المتوقع بأسلوبك الجذاب وكلماتك الرشيقة وتعبيراتك القوية ولغتك التي تنبض بالشعور المتدفق الصادق .
إيناس حليم : مبروك يا زميلتي المبدعة ، فوزك بالمركز الأول أكبر دليل على موهبتك النقية لما تتمتعين به من طابع مميز لجميع كتاباتك ، عقل أديبة متميزة ، وأسلوب كاتبة متدفقة الحس والمشاعر .
تمنياتي للفائزين جميعا ً بدوام التوفيق
وكل عام وأنتم بخير .
تواضع تكن كالبدر لاح لناظر ٍ على صفحات الماء وهو رفيع ُ
ولا تك كالدخان يعلو بنفســه إلى طبقات الجو وهو وضيـــع ُ

صورة


صفحتي الشخصية
إيناس حليم
أكاديمى فعال
أكاديمى فعال
مشاركات: 91
اشترك في: 20 إبريل 2009, 12:34 am
Favorite Quote: حينما أشعر بالغربة عن وجهي أسكب كلمات من بعض روحي على الورق.. فأجد للورقة أوجها كثيرة...

Re: إعلان نتيجة مسابقة الشهر التاسع فى القصة القصيرة

مشاركة بواسطة إيناس حليم »

:) :) :)
انا مش عارفة اقول ايه فعلا.. الاكاديمية دي اضفت ليا سعادة كبيرة وتشجيع كبير للكتابة من يوم ما اشتركت فيها،، مش عشان بس المسابقة لكن علشان احساسي ان فيه ناس هنا بتقرا بجد وبتعرف تنقد وتقيم اللي بتقراه بأسلوب لبق ومحفز مش بأسلوب محبط ..
وعلى فكرة انا اول مرة اشترك في مسابقة كانت في الاكاديمية هنا.. وليا الشرف

انا ببارك للفائزين سلمى والسيد فهيم على الفوز اللي اكيد يستحقوه بجدارة..

اولا سلمى: قصتها رقيقة جدا وعرفت توصل مشاعر الانسانة دي بشكل واقعي وقريب من القلب جدا.. ده غير ان النهاية كانت مش متوقعة بالنسبالي وحبتها اكتر من انها تلاقي حريتها في التخلص من زوجها.. فعلا النهاية عجبتني جدا ودخلت عقلي وقلبي بشكل جميل وممتع وجذاب.. الف مبروك يا سلمى بجد ومن نجاح لنجاح بإذن الله.happy11 flower1

ثانيا السيد فهيم: للأسف فيه مشكلة عندي في الرابط بتاع المركز الثاني مش بيظهر القصة بيظهر قصة المركز الثالث مش عارفة ليه،ومش عارفة هل المشكلة دي عندي انا بس ولا ايه!! انا متشوقة اقرا القصة بجد لانها اكيد هتكون على مستوى عالي من الكفاءة زي ما عودنا كاتبنا الجميل من ناحية الاسلوب الجذاب والمفردات المتقنة والوصف الرائع،، اتمنى تتحل المشكلة بجد واقدر اقراها قريب.. ولحد ما اقراها ارجو من السيد فهيم قبول خالص مباركتي وتحياتي على فوزه وابداعه المستمر..happy11 happy11


تنهيدة،، غادة،، محمد محمود

:) شكر من القلب على تعليقكم وكلامكم الرائع بجد اسعدتوني فعلا.. انا بجد بهني نفسي بيكم وبوجودي في المكان الراقي ده..

تقبلوا خالص شكري وتحياتي ومباركتي بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم
كل سنة وانتم طيبين وبصحة وسعادة وسلام يا رب flower1 flower1 flower1 flower1 flower1
ايمان التونسي
أكاديمى جديد
أكاديمى جديد
مشاركات: 5
اشترك في: 02 فبراير 2009, 12:56 pm
verification: ID verified and trusted writer

Re: إعلان نتيجة مسابقة الشهر التاسع فى القصة القصيرة

مشاركة بواسطة ايمان التونسي »

مبروك زهراء موضوعك حلو اوي وبرافو عقبال المركز الاول
صورة العضو الرمزية
الزهراء
مشرفة قسم النقد الفنى و المقالات
مشاركات: 473
اشترك في: 03 إبريل 2009, 11:28 pm
Real Name: سليمة مشري
Favorite Quote: الشكوى انحناء و أنا نبض عروقي الكبرياء ...
فالشكوى لغير الله مذلة
verification: ID verified and trusted writer
مكان: بلد الأحرار

Re: إعلان نتيجة مسابقة الشهر التاسع فى القصة القصيرة

مشاركة بواسطة الزهراء »

أولا و قبل كل شيء أحب أن أهنئ أكاديمية ايجيبت رايت إدارة و أعضاءا بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم

و طبعا أهنئ زملائي ايناس حليم و السيد فهيم على هذا المستوى الراقي أفكارا ، أسلوبا و لغة و أشكرهما على الجهد المبذول للمشاركة في هاته المسابقة التي عرفت عدة اضطرابات في بدايتها و لكن النتائج كان رائعة بمشاركتهم الجيدة و بالطبع قصص في المستوى و مواضيع جيدة و متناولة بطريقة جذابة .

كما أشكر إدارتنا الغالية التي تبذل كل ما في وسعها للحفاظ على تقاليد هذا المكان و جعله دائما مميزا و مختلفا ، و بالطبع شرف لي أن بكون عملي المتواضع من بين الأعمال الفائزة و ثقة أعتز بها و أود أن أقول أن هذه أول مرة أشترك في مسابقة أدبية و قد كان الحافز لي هو كل ما رافق الاعلان عن الطبعة التاسعة للمسابقة لأقرأ هنا أنه لم يتم قبول سوى عمل واحد (في تلك الفترة) فقررت المشاركة ، كما أشكركم على الملاحظات و النصائح الموجهة لي و بالتأكيد سأعمل بها .
كما أشاطركم الأمنية في زوال الكسل و رجوع النشاط مرة ثانية و أن نرى أعمالا جيدة لكل الأعضاء ، كما أن أكبر فوز و نجاح للعمل هو نشره في كتاب المسابقة السنوي كما أشرتم و هو أكبر أهمية في نظري أيضا .

كما أشكر زملائي الأعزاء على تهنئبهم لي و أتمنى لهم دائم التألق و التميز :

نهاد الرقيقة أشكر كلماتك و ذوقك flower1

أختي و صدبقتي العزيزة غادة أسعدتني بكلماتك و بآرائك flower1

شاعرنا المميز و أستاذي محمد محمود بارك الله فيك على كلماتك الجميلة flower1

الكاتبة المميزة ايناس شكرا على تحليلك للقصة و جميل انها عجبتك flower1

إيمان أشكر تواصلك و اطلاعك على القصة و سعدت أنها عجبتك ، شكرا لك كثيرا على أمنيتك الغالية flower1

دون أن أنسى طبعا زميلي السيد فهيم flower1 و زميلتي روانflower1 اللي حرد عليهم بعد شويا

شكرا أخير لإدارة الأكاديمية و تمنياتي بالتوفيق و التميز الدائم
جوا العين و ساكنة القلب
نحبك يا بلادي
......................
صورة
أضف رد جديد

العودة إلى ”إعلانات مسابقة العام الأول 2009“