صفحة 1 من 1

ليزيد أو لن يزيد تلك هي المشكلة

مرسل: 15 إبريل 2009, 7:44 pm
بواسطة نورانة
صورة

صورة


قم للمعلم وفيه التبجيل
وقف المعلم يبتغي التعديل
لمبلغ لدى الصراف يقبضه
يقال راتبه
مال للمرتب قد استحال ضئيلا
بين البحوث تناثرت أشلائه
و لعياله ينشد التأكيل
قد أضرب الأستاذ كي ما ينال مطلبه
عل فؤاده بالهموم لا يصير ثقيلا
كم ابتغى أفقا للعلم يكتنفه
ويصير بالعلم علما أو ربما قنديلا
قد كان يحلم فاستحال الحلم
جاثوم يؤرقه..
قد أصبح الحلم تحت الضغوط قتيلا
حاق السعار بما اشتراه وماله
ما عاد يصلح أن يكون كفيلا
أفإن تراه لدى الشراء يحزنك
كم يبدو راتبه لدى الحياة هزيلا
وهل يجازى معلم بمثل راتبه
ما بالهم إن أرادوا بمعلم ٍ تنكيلا

اساتذنا يقف لتنجلي كرب عظام
بدربه قد صار دربه بالجسام عليلا
لا علم يرجوه ليرفع قدره
فالعلم غالٍ ما إليه سبيلا
أفمعيبة أن يطلب الانصاف قدر حوائجه
أن يشكو حالته من التقليلا
قم للمعلم وفيه التبجيل
يرجو المعلم لحاله التبديلا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الصور لإضراب أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأسكندرية أمام مبنى جامعة الأسكندرية 23 مارس 2008
للمطالبة بمطالبهم المشروعة

1-عودة شيوخ الأساتذة فوق السبعين عاماً إلى ما قبل القانون رقم 82لسنة 2000،وإلغاء هذا القانون .
2-زيادة فورية في الأجر الأساسي بحيث يتضاعف الراتب الفعلي الأجمالي لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم
بنسبة 100% وذلك كخطوة أولى نحو تحقيق جدول المرتبات المقترح من المؤتمر الرابع .
3-زيادة الدعم الحكومي للجامعات العامة القائمة وإنشاء جامعات حكومية جديدة لتقليل
الكثافة الطلابية من أجل الارتقاء بمستوى التعليم والبحث العلمي .
4-إنشاء صندوق تكميلي لمعاشات هيئة التدريس.
التقطتها بجوال صديقتي (شكر خاص لها ... ربنا ما يحرمها مني )

Re: ليزيد أو لن يزيد تلك هي المشكلة

مرسل: 15 إبريل 2009, 9:08 pm
بواسطة Ghadat2009
نورانة ..نورتينا أخيييييرا ! صورةصورة ( إنتي بتروحي فين بس ؟) صورة

موضوعك رائع ...تركيبة مميزة جدا ! يعني انتي اللي مصورة الصور ... و كاتبة تفاصيل الخبر و كمان كتبتِ بنفسك أبيات معبرة جدا ! بجد تركيبة خطيرة ! صورة

اسمحيلي بالمشاركة ...بالتعليق ده :



عاوز يزوّد مرتّبُه ...آه المجرم !
و عايز حكومتنا عشانه ..تدعّم
طالع لي قال ف مظاهرة ..لأ .. وبيتكلّم
و على مطالبُه حضرته ..قال ..مصمّم !

************************
و لو نفّذنا طلباته
و جبنا له كل حاجاته
و عدّلنا كمان حياته
و ادّيناله احتراماته

************************

طب مين هيعقّد.. المنهج
و يخلّي طَلَبِِتنا... بتنهــج
و يقف عليهم ....يـتـفرّج
ف اللجنة و كلّه.. مُحرِج !

************************
و زمان قلنا .... سيب الدروس الخصوصية
و عيش حياتك ....بلقمة... و شــويّة ميـّة
و إذا كان علينا .....هنغرّقك ف الحنــّيــّة
لا تقول زيادة ....و لا مطالب أسرية
عَمَلَك عبادة ..... ما تقرى شوية صوفيّة
خليك زاهد ....و بلاش مطالب ..مفترية!!
فاهم كلامي ؟...ده مافيش أحلى م الحريّة
بلاش مطالب ...و لتحيا الديمقراطية !

Re: ليزيد أو لن يزيد تلك هي المشكلة

مرسل: 15 إبريل 2009, 9:25 pm
بواسطة الزهراء
نورتينا يا نورانة صورة

الموضوع غاية في الأهمية فالأستاذ الذي يربي و يعلم و يبني أجيالا يوضع في مثل هذه المواقف و هو من المفروض أن يكون في أعلى

المراتب من حيث الأهمية و المرتب ...و غيرها .

التفاتة جميلة منكي تناولتيها بأسلوب جميل ، معبر أعجبت به كثيرا ..

أتمنى لك كل التوفيق و المزيد من الأعمال الجميلة و الهادفة...صورة

Re: ليزيد أو لن يزيد تلك هي المشكلة

مرسل: 16 إبريل 2009, 1:45 am
بواسطة ابن مصر
بجد لكى منى الف تحية على هذا الموضوع الهام جدا و الذى تناولتيه بطريقة جميلة جدا و بطريقة معبرة جدا عن الحال الذى وصل اليه المدرس و التعليم فى مصر و الاهانة و عدم الاحترام الذى يوجه له فاصبح المعلم الذى من المفروض ان يكون القدوى و المثل الاعلى... اصبح هو مصدر الاستهذاء و السخرية فى مجتمعنا المصرى


و فى النهاية لكى منى احلى تحية وسلام

Re: ليزيد أو لن يزيد تلك هي المشكلة

مرسل: 10 مايو 2009, 6:31 pm
بواسطة نورانة
Ghadat2009 كتب:نورانة ..نورتينا أخيييييرا ! صورةصورة ( إنتي بتروحي فين بس ؟) صورة

موضوعك رائع ...تركيبة مميزة جدا ! يعني انتي اللي مصورة الصور ... و كاتبة تفاصيل الخبر و كمان كتبتِ بنفسك أبيات معبرة جدا ! بجد تركيبة خطيرة ! صورة

اسمحيلي بالمشاركة ...بالتعليق ده :



عاوز يزوّد مرتّبُه ...آه المجرم !
و عايز حكومتنا عشانه ..تدعّم
طالع لي قال ف مظاهرة ..لأ .. وبيتكلّم
و على مطالبُه حضرته ..قال ..مصمّم !

************************
و لو نفّذنا طلباته
و جبنا له كل حاجاته
و عدّلنا كمان حياته
و ادّيناله احتراماته

************************

طب مين هيعقّد.. المنهج
و يخلّي طَلَبِِتنا... بتنهــج
و يقف عليهم ....يـتـفرّج
ف اللجنة و كلّه.. مُحرِج !

************************
و زمان قلنا .... سيب الدروس الخصوصية
و عيش حياتك ....بلقمة... و شــويّة ميـّة
و إذا كان علينا .....هنغرّقك ف الحنــّيــّة
لا تقول زيادة ....و لا مطالب أسرية
عَمَلَك عبادة ..... ما تقرى شوية صوفيّة
خليك زاهد ....و بلاش مطالب ..مفترية!!
فاهم كلامي ؟...ده مافيش أحلى م الحريّة
بلاش مطالب ...و لتحيا الديمقراطية !


ربنا يكرمك يا قمر
بجد ردودك بتضيف للموضوع كتير صورة
انت الأروع غادة ...ما شاء الله على تفاعلك الجميل السريع
ربنا يديم عليكي موهبتك الجميلة صورة
وشكرا يا قمر على تواجدك العطر صورة

Re: ليزيد أو لن يزيد تلك هي المشكلة

مرسل: 10 مايو 2009, 6:41 pm
بواسطة نورانة
الزهراء كتب:نورتينا يا نورانة صورة

الموضوع غاية في الأهمية فالأستاذ الذي يربي و يعلم و يبني أجيالا يوضع في مثل هذه المواقف و هو من المفروض أن يكون في أعلى

المراتب من حيث الأهمية و المرتب ...و غيرها .

التفاتة جميلة منكي تناولتيها بأسلوب جميل ، معبر أعجبت به كثيرا ..

أتمنى لك كل التوفيق و المزيد من الأعمال الجميلة و الهادفة...صورة


مرورك الأجمل زهراء
وسعيدة أن أعجبك الموضوع ...وفعلا الأستاذ الذي يربي يجب أن يحظى يبشيء من الراحة وأن يكون في أعلى المراتب
الأخلاقية أيضا قبل المادية ...
شكرا لمرروك الجميل يا قمر وأمنياتك الطيبة